تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

حروف ذهبية - بابكر مهدي الشريف - أناقة رئيس وأسئلة مسطحين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27102016

مُساهمة 

حروف ذهبية - بابكر مهدي الشريف - أناقة رئيس وأسئلة مسطحين




أناقة رئيس وأسئلة مسطحين
~
× استضافت الإذاعة الرياضية ظهر أمس السيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ، وفتحت الإذاعة هواتفها لعدد من الأخوة الصحفيين للمداخلة وطرح الأسئلة على الرجل بلا تحفظ.
× أشفقت كثيرا على والي الجمال في بادئ الأمر، كونه يظهر أعزل مكشوف الظهر، في هذه الأجواء المشحونة بالغضب الأحمر على الأوضاع في النادي الزعيم.
× ولكن بان الرئيس بثوب قشيب وكلم رزين وفكر مرتب عميق، فامتص حماس السائلين داخل الأستوديو وأولئك المتصلين.
× الرأي عندي هو، أن المحاورين داخل الأستوديو وأعني الزملاء يوسف السماني وعفاف الأمين لم يضعا الأسئلة المناسبة ولم يستطعا فرض شخصيتيهما على الوالي، فضاعت معظم الأجوبة المسئول عنها بلا تركيز وتدقيق.
× هل يعقل أن يكون السؤال الافتتاحي لمسئول في قامة رئيس المريخ وفي هذا الوقت المتعدد الأحداث والاضطرابات في الساحة الحمراء، يكون السؤال الأول هو ماذا تقول في الإعلام الذي يتعرض إليك بالنقد؟
× فمن الوهلة الأولى أيقنت أن المحاورين غير جاهزين كي يخرجان لنا ما نريد أن نسمعه من السيد الرئيس أبدا أبدا.
×ووضح كذلك أن المعد لهذه المقابلة لم يرتب الأسئلة ولم يتم تحديد وقت كل سؤال حسب الأهمية وما يأتي من جديد عقب رد المسئول، فلقد ضرسنا التشابك بين عفاف ويوسف وهما يتسابقان ويتلاويان في طرح أسئلتهما بصورة قبيحة، وكأنهما في سوق سعد قشرة.
× أما الأخوان من خارج الأستوديو فحدث ولا حرج، فجميعهم يدخلون الرئيس بحماس يكاد يفقدهم صوابهم حتى يظهر ذلك في نبراتهم، ولكنهم جميعا رددوا معظم الأسئلة مما أضاع الوقت في التكرار بدلا من كسب الوقت في طرح ما لم يتم التعرض له .
× كلهم سألوا عن نية المريخ في التعاقد مع الأسماء القديمة باسكال وأيمن سعيد وكلاتشي والانسحاب من الدوري الممتاز وهلم جرا.
× كان الوالي رائقا ومرتبا وواثقا مما يقول، فلم نحس بأن الرجل متضايقا أو منفعلا، رغم ظروف خروج المريخ من كأس السودان والغضب الجماهيري بكل تأكيد.
× رد الوالي للسماني الذي أراد أن يقوده للتهاتر والحديث السالب عن بعض الأقلام التي تتعرض له والمعروفة بجنوحها وخوضها في أشياء لا علاقة لها بالرياضة والسماحة، فقال نحن خرجنا للعمل العام ونتحمل كل شيئ.
× وطمئن الريس القاعدة الحمراء بأنهم سيصنعون فريقا يسر بالهم ويحقق أحلامهم في الموسم القادم بإذن الله.
× وأكد جمال أن المال لم يقف في طريق المريخ خلال فترتهم الحالية وتمت تسوية معظم المسائل المالية، وأشاد جمال بأعضاء مجلسه الحالي خاصة فيما يتعلق بالمشاركة في الدعم المالي وقال أنهم يقومون بشيئ جميل في هذا الشأن لم نعتده من قبل.
× وأمن جمال على أنهم أكثر حرصا على أن تكون للنادي مصادر دخل ثابتة تكفيه شر الاعتماد على الأشخاص، وقال إن شاء الله لن نذهب حتى نجعل للنادي استثمار واضح وكافي بإذن الله.
× قال الوالي أن صلاح إدريس لم يقم بدعم المريخ غير أنه قبل بتحويل لاعب الأهلي محمد سيلا لنا، والمريخ نفسه قدم له السعودي بلا مقابل.
× وضح الوالي زمن انطلاقة الإعداد، وأنه سينطلق في الأسبوع الأخير من الشهر القادم، هناك معسكرا داخليا وخارجيا بتركيا وقطر حتى موعد انطلاقة التنافس الداخلي.
× نقول أن جمال كعادته كان مهذبا ومؤدبا، وصاحب لسان ينطق صدقا وعقلا يفرق بين الغث والثمين وقلب ينشرح للكائدين.
× حديث جمال بالأمس يجعلنا نطمئن على مستقبل المريخ، ونقول جمال هو المخرج الوحيد للمريخ فيجب على الجميع أن يقف معه ويقفلوا الباب أمام أصحاب الأجندة.
× ولابد أن تفطن جماهير المريخ لتلك الحملة الكريهة التي يتعرض لها الرجل، من أناس ليس لهم وازع ديني أو مجتمعي أو سلطوي، فيوميا يسكبون المداد طعنا في الرجل بلا ذنب جناه غير أنه يدعم المريخ بسخاء. ×ولكن قمة الغباء وعدم الوفاء أولئك المريخاب المنقادون بلا هدى خلف أهل الأهواء، أعوذ بالله.
× رغم النواقص لكن لابد أن نشكر الإذاعة الرياضية على جهدها الرياضي الواضح ونناشدهم التجويد.
الذهبية الأخيرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح أقول ضحكت كثيرا عندما سأل يوسف جمال لماذا لا تحددون سقف للاعبين؟ وضرب مثلا بمحمد عبد الرحمن فقال الهلال حدد سقف لإعادة اللاعب ولكن اللاعب رفض وذهب للمريخ، فسأله جمال هم حددوا سقف وللا اللاعب مصاب؟



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى