من هنا وهناك - هيثم صديق - عندما يكون المرافق هو المريض

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27102016

مُساهمة 

من هنا وهناك - هيثم صديق - عندما يكون المرافق هو المريض





*.قصص حقيقية حدثت في المستشفيات بأن يكون المرافق هو العيان الحقيقي، كم رجل سافر لعمل فحوصات في الخارج أكد الطب أنه )نصيح( وأن العيان هو )مرافقه( بعد أن تشالق وقال يعمل )جك(.
*.في كرة القدم والدوريات يكون البطل في كثير من الأحيان ليس هو البطل بل أن وصيفه هو من يستحق البطولة ولعوامل كثيرة برفع الفريق الآخر الكأس وينال الجوائز.
*.فريق الهلال الحالي مثلاً لا يستحق أن يكون ممثلاً للسودان في الكونفدرالية حتى ولكن لشئ من حتى هذه أصبح بطل الدوري ويفصلون له بطولة الكأس اليوم في ود مدني فلن يفوز عليه هلال الأبيض برغم الفارق الكبير بينهما في الامكانات الفنية لصالح التبلدي ولكن دوماً هناك تدخلات )قحطانية( تحول البطارية إلى بطانية ساعة الزنقة.
*.فريق المريخ الحالي ينقصه الكثير لينافس في البطولة الأفريقية، والبطولة العربية التي حسبوه من المشاركين فيها ولكنه لا ينقصه شيئ ليكون الأول في الدوري إن كانت المنافسة شريفة كما ينبغي.
*.على ذلك فإن المريخ مطلوب منه تغيير جلده قليلاً حتى يحسن تمثيل السودان قادماً ولكن لن يأتي هذا بإعادة )العجائز( من الذين قضوا زمنهم أمثال باسكال وأيمن سعيد وكلتشي، فالمريخ يحتاج إلى دماء جديدة لا إلى رزق اليوم باليوم.
*.لو استطاع المريخ أن يقيّد بعض لاعبي منتخب الشباب الذي سيشارك في نهائيات أفريقيا مطلع العام المقبل فسيكون قد ضرب مجموعة عصافير بحجر، فهؤلاء اللاعبين قد نالوا احتكاكاً لا بأس به على صغر سنهم مما يعني ضمان اللعب لأعوام عوضاً عن إعادة قيد وتسجيل مصعب عمر من جديد أو عنكبة أو المعز محجوب حتى.
*.انتهى هذا الموسم بحزن ظاهري جراء الهزائم وفقدان الألقاب لكنه لخير لو تعلمون حتى لا يتألق لاعب في مباراة فيمكث عاماً كاملاً عالة كما كان، لقد صبر المريخ على راجي عبد العاطي مثلاً كثيراً لمجرد أنه أن عاد في مباراة واحدة أحرز ثلاثة أو هدفين ثم ينام شاخراً بقية الموسم.
*.إن أراد المجلس أن يخلق فريقاً مهاباً كما صرح رئيسه فلابد من الحزم ولابد من إبعاد كل اللاعبين الذين يحرنون في منتصف الطريق ممن رفض أن يلعب في أواخر الدوري والكل يعرفهم.
*.يحتاج المريخ إلى لاعبين من طينة المريخ وتلك عجينة معروفة المقادير، خليط من الفن والبسالة كلعب ضفر مثلاً وابراهيم جعفر والذي سيكون النجم الأول في المواسم المقبلة لفرقة المريخ، فالبعض يحاكمه كما يُحاكم راجي ومصعب ممن مكث سنوات طوال وابراهيم جديد في المريخ حتى الآن.
*.قالوا غارزيتو راجع الهلال، قلنا لابد من ذلك، فمريخ 2015 هو حلم الدماعة.
*.لن يفوز هلال الأبيض، واذا عُرف السبب بطل العجب.
*.هل صحيح أن الكاردينال لا يفرق بين الانتربول والفوت بول؟
*.قالت المنسقة إن فتح بلاغ فيها من سفاسف الأمور.
*.طارق أحمد آدم مدرب الهلال الحالي وأفضل كابتن له عدد الكاردينال هلالي قشرة تتصوروا.
*.ومع ذلك يبقى ختام الكلام لافتة العظام، أحلامكم جزء من ماضينا.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى