توقيع رياضي - معاوية الجاك - تسجيلات المريخ .. على قارعة الطريق ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28102016

مُساهمة 

توقيع رياضي - معاوية الجاك - تسجيلات المريخ .. على قارعة الطريق ..




توقيع رياضي - معاوية الجاك - تسجيلات المريخ .. على قارعة الطريق ..

*.تسجيلات المريخ على قارعة الطريق .. هذه هي الحقيقة المُرة التي يجب أن نواجهها ونبحث عن الطريقة المثالية في كيفية التعامل معها وحسمها وبترها نهائياً.
*.قد نتفهم التقاط مشجع مريخي لصورة تذكارية مع أي لاعب من أي نادٍ على مستوى الكرة الأرضية ولكن ما لا نتقبله إطلاقاً هو إلتقاط الأخ عوض رمرم )أمين مال المريخ .. الضابط التالت( في مجلس الإدارة لصورة تذكارية وعلى قارعة الطريق العام مع لاعب يعتبر أحد نجوم التسجيلات ومرشحاً بنسبة 100% للإنتقال لأحد طرفي القمة المريخ أو الهلال.
*.تصرف خاطيء وغريب أقدم عليه الأخ عوض رمرم ويكشف ما ظللنا نردده منذ سنوات طويلة بأن المريخ يعاني خللاً إدارياً واضحاً وما لم ينصلح الخلل الإداري فلن ينصلح حال المريخ أبداً.
*.بخلاف الخطوة التى أقدم عليها الضابط التالت في مجلس الإدارة نقول أن هناك عشرات الأخطاء التى تصاحب تسجيلات المريخ منذ سنوات.
*.الآن أخبار تسجيلات )بالتفاصيل( يتم تداولها عبر قروبات الواتس وعبر الجلسات الخاصة ومفروشة على الطرقات في كل مدن السودان وخارجه ومتاحة لأي فرد للإطلاع عليها.
*.من كوارث تسجيلات المريخ أن بعض الإداريين يتعاملون معها على أساس أنها موسم للاسترزاق والتكسب من ورائها خاصة على مستوى تسجيلات المحترفين وهناك عشرات الأمثلة للاعبين أجانب كان يفترض قيدهم في كشف المريخ بأقل الأثمان ولكنهم دخلوها بأعلى الأثمان.
*.نعود للفوضى الضاربة في تسجيلات المريخ ونقول أن مئات القروبات ومئات الجلسات على الطرقات العامة تعتبر سوقاً ومرتعاً لأدق تفاصيل تسجيلات المريخ النادي العظيم.
*.حتى على مستوى اللجان نستغرب من طريقة تكوينها وهي تضم شخصيات لا علاقة لها بمتابعة الدوري الممتاز أو كأس السودان أو أي مباراة أخرى من قريبٍ أو من بعيد ولكنها وجدت نفسها عضواً أصيلاً في تسجيلات المريخ ترشح بغير ما تدري وتشطب بغير ما متابعة لمستويات اللاعبين ولا تعلم شيئاً عن إحتياجات الفريق الفنية.
*.لا توجد رؤية ثابتة للتسجيلات ولا توجد إستراتيجية واضحة ولا أحد يعلم عدد اللاعبين المحليين الذين يحتاجهم المريخ ولا عدد الخانات التى تعتبر أكثر أهمية بالترميم من غيرها.
*.ظللنا نتساءل عن نوعية العناصر الي يحتاجها المريخ فيجيبنا الصدى لأنه لا أحد يعلم شيئاً.
*.مجلس الإدارة آخر من يعلم عن تفاصيل التسجيلات .. وقروبات الواتس تعلم كل شيء عنها أكثر مما يعلمه أعضاء مجلس الإدارة.
*.ترشيحات غريبة ولعناصر غير جديرة باللعب في المريخ وستنتظر مغادرة الكشوفات في أقرب تسجيلات.
*.لاعبون تم ترشيحهم .. رفضهم مدرب الفريق.. ولكنهم الآن موجودون داخل غرفة التسجيلات.
*.غياب )الرؤية العميقة( لطريقة التسجيلات تعني أننا نحرث في البحر والمتضرر في النهاية هو المريخ.
*.والرؤية العميقة نعني بها أي الخانات تحتاج إلى كثافة عددية من اللاعبين وأي نوع من اللاعبين والبِنية الجسمانية التى يتمتعون بها والأعمار (الحقيقية( لهؤلاء اللاعبين.
*.إداريون لا يدرون ماذا يحتاج المريخ في التسجيلات والكارثة أنهم يمسكون بزمام أمور التسجيلات.
*.ومن يمسكون بزمام التسجيلات لا يدرون ماذا يفعلون ومن أين يبدأون وكيف يتحركون.
*.حتى على مستوى التأمين الخاص بغرف التسجيلات كل من هب ودب يعلم تفاصيل تفاصيلها ومن يتواجد داخلها وماذا يرتدي وبماذا أفطر.
*.ما هكذا تُدار الأندية الكبيرة يا مجلس المريخ وما هكذا يتقدم المريخ وما هكذا تنجح تسجيلاتنا.
*.عشرات الأشخاص يتحركون بصفة رسمية وكل واحدٍ منهم يتحرك في مساحة أنه رئيس لجنة تسجيلات ويفعل كل شيء دون الرجوع للجهة التى سمته.
*.عشرات الأشخاص مسئولون عن تسجيلات المريخ وهم لا يعرفون بعضهم مما يعني حدوث تقاطعات ضارة بالمريخ وتعني أكثر الترهل الذي يقود لكشف تسجيلاتنا للغاشي والماشي .
*.كتبنا كثيراً عن الخلل الإداري الذي عطلنا وأخرنا وكتبنا عن حاجة المريخ الفنية من واقع )معايشة ومتابعة لصيقة جداً جداً( لكل تفاصيل المريخ ولكن لا حياة لمن ننادي.
*.من العيب أن يكون هناك إجماع كامل وسط المريخاب وغيرهم بضرورة التخلص مما لا يقل عن عشرة لاعبين دفعة واحدة في التسجيلات الحالية وهذا يعني أن تسجيلات المريخ بدون رؤى ًفنية وتشوبها الفوضى .
*.الأندية الكبيرة لا تستغني عن هذا العدد من لاعبيها بل يكون الاستغناء عن لاعب أو اثنين أو خمسة بالكثير وفي بعض المرات تكون هناك دواعٍ قوية قادت للاستغناء مثل الإصابة أو إنتهاء فترة التعاقد.
*.ولكن في المريخ يتم قيد اللاعب في مايو الفائت ليتم الإستغناء عنه في نوفمبر المقبل.
*.ما هي الجهة المسئولة عن الترشيح ؟ وهل هي مؤهلة لهذه المهة ؟ سؤال عريض الإجابة عليه تكشف واقعنا المائل.
*.أكثر ما نخشاه هو فشل تسجيلاتنا في ظل هذه الفوضى .. وهنا تكمن المصيبة ..
توقيعات متفرقة ..
*.من حق أهل الهلال تقديم أسمى آيات الشكر للحكم المخلص فضيل الذي أنجز المهمة بنجاح تام فحقق المدعوم الفوز بكأس السودان أمس على حساب هلال الأبيض.
*.جبُن فضيل في إحتساب ركلة جزاء واضحة في بداية المباراة ارتكبها دفاع الهلال مع فيصل موسى كان يمكن أن تغير مسار المباراة تماماً خاصة وأن هلال الأبيض كان الأفضل.
*.جبُن فضيل في إنذار عمار الدمازين الذي ارتكب رقماً قياسيا من المخالفات فلم تخرج بطاقة فضيل والذي تكرم بعدم احتساب مخالفة واضحة مع موكورو في الشوط الثاني بالقرب من رجل الراية الأول الذي سار على درب فضيل.
*.احتسب فضيل مخالفة لنزار حامد في منطقة خطيرة أمام منطقة جزاء هلال الأبيض رغم أن الكرة مرت ولم يكن هناك لاعب هلالي سيستفيد منها.
*.تداخل صهيب الثعلب بطريقة عنيفة مع مهاجم هلال الأبيض شبيهة بالمخالفة التى أُرتكبت مع كاريكا ونال بسببها لاعب هلال الأبيض البطاقة الحمراء فلم يتكرم فضيل بإخراج بالبطاقة مثلما فعل.
*.عقب سقوط كاريكا كان أول من دخل الملعب هو مدير الكرة بالهلال فلم يتخذ فضيل أي قرار في مواجهته.
*.بعدها تواجد كل الجهاز الفني للهلال داخل الملعب وثار فوزي المرضي حتى تدخل )الحجازون( فلم يتحرك هذا الفضيل الغريب.
*.تفرج الحكم الغريب على الجهاز الطبي للهلال وهو يعالج كاريكا داخل الملعب لفترة طويلة دون توجيهه بنقله خارج الملعب.
*.مثل كاريكا كالعادة ورمى نفسه على الأرض في الشوط الأول ولم تكن هناك مخالفة معه لينال الطرف اليمين لهلال الأبيض بطاقة صفراء غير مستحقة.
*.ختام كريه لبطولة فاسدة وكريهة كغيرها من بطولات الاتحاد العام الفاسدة والموجهة ولذلك كان من الطبيعي أن يكون ختامها بصورة هزيلة ومخجلة ومضحكة وكلنا تابعنا المنصة السوداء التى عبرت عن سواد حال اتحادنا وحكامه تماماً.
*.معقولة .. منصة عبارة عن سبورة ؟ بس ناقصة )التباشيرة(.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى