تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كبد الحقيقة - مزمل أبو القاسم - كلو من الصفر القرني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29102016

مُساهمة 

كبد الحقيقة - مزمل أبو القاسم - كلو من الصفر القرني




* لمن يدعون إن المريخاب يسعون خلف لاعبي الهلال ومدربيه، ويحبون التعاقد معهم، نقول لهم إن الزعيم يبحث عن اللاعب المميز حيثما وجد.
* لا فرق هنا بين هلال العاصمة أو أهلي مدني أو هلال الأبيض أو مريخ الفاشر أو حي العرب وهلال بورتسودان لأن كل لاعبي السودان يطمحون في ارتداء أشرف الألوان.
* كذلك من الطبيعي أن تسجل الأندية الكبيرة لاعبي الأندية الصغيرة.
* وطبيعي جداً تأخذ اللاعبين من الأنداد، مع ملاحظة أن المريخ لا ند له بين أندية السودان.
* قد يكون الهلال قد أفلح في أن يشكل بعض الندية للمريخ على المستوى المحلي، لكن تلك الندية )الخفيفة وغير المؤثرة( تتلاشى تماماً حالما تنتقل المقارنة إلى المحافل الخارجية.
* حينها تتأقزم قامات كل أندية السودان في مواجهة الزعيم، الذي حقق لوطنه ثلاث بطولات إقليمية وبطولة قارية مقابل صفر قرني للمدعوم، وأصفار متعددة لبقية فرق السودان.
* تقييم الأندية يتم في العادة بالبطولات الكبيرة، قارياً وإقليمياً، وليس بالبطولات المحلية، التي يمكن تحقيقها ببعض الاجتهاد، وربما بالغش والتزوير والدعم السريع والفهلوة والتواطؤ والابتزاز احياناً، وما واقعة حجازي الابتزازي ببعيدة عن الأذهان!
* سيظل المريخ نسيج وحده في عالم الكرة السودانية حتى يفتح الله على المدعوم ببطولة خارجية ينهي بها صمود صفره القرني الذي غلب الدواء الطبيب.
* سيبقى نجم السعد قمة القمم في عالم الكرة السودانية، بلا منازع.
* المريخ أجمل فصل في كتاب الكرة السودانية.
* إذا كان المقياس بالبطولات المحلية فهو يتفوق على أقرب منافسيه بتسع بطولات قومية.
* وإذا كان المقياس البطولات الخارجية فهناك تتساوى قامة هلالات الأبيض والفاشر وكادوقلي وشندي ومدني، وتقف على قدم المساواة مع قامات كل أندية السودان.
* العديد من أندية السودان أفلحت في تحقيق بطولات محلية، ولا أحد منهم تمكن من أن يحصد شيئاً للسودان خارج حدود الوطن.
* إذا كانت استعانة المريخ بلاعبي الهلال ومدربيه عيباً فقد مارس الأهلة ذلك العيب، بل أدمنوه سنين عدداً، منذ أن سعوا إلى ضم طلعت فريد من المريخ ليقووا به فريقهم ويمنعوه من الاندثار في مواجهة المد الأحمر في أربعينيات القرن المنصرم.
* حتى كشف الهلال الحالي يدل على أن الأهلة أدمنوا ممارسة العيب الذي يعايرون به الزعيم، بدليل أنهم زينوا كشفهم الحالي بالشغيل ووليد والطاهر الحاج وشيبوب المعطوب وغيرهم ممن سبق لهم ارتداء شعار الزعيم سابقاً.
* حتى غارزيتو الذي يسعون إلى التعاقد معه لتدريب فريقهم لم يرغبوا في استعادته لأنه تفوق معهم، بل إعجاباً منهم بمردوده مع الزعيم.
* غارزيتو لم يحقق شيئاً يذكر للهلال، بدليل أن الرشيد وفطومة المنسقة قالوا فيه ما لم يقله مالك في الخمر، مثلما هتفت ضده جماهير المدعوم ورجمته بالحجارة وطاردته بالبلاغات في أقسام الشرطة حتى اضطر لأن يفعل معهم فعلته الشهيرة داخل المعبرة.
* نعلم مدى الألم الذي يسببه الصفر القرني لكتاب الهلال وجماهير الفرقة الزرقاء، التي تحلم دوماً بأن يجود عليها لاعبوها بذات الفرحة التي منحها فرسان المريخ لجماهيرهم عندما شرفوا وطنهم، وأفرحوا شعبهم، وحققوا الكؤوس الجوية، وأجبروا محبيهم على الخروج لاستقبالهم في باحة المطار أكثر من مرة.
* مطار الخرطوم وليس الميناء البري الذي استقبل كأس المدعوم الأخير من مدني السني.
* كل معاناة كتاب الهلال وصحافة الهلال سببها الصفر القرني الذي حطم كل الأرقام القياسية في الصمود، وبقى شامخاً يرفض الزوال قرابة التسعين عام!
* لا حيلة لنا ولا يد في إزالته، ولو استطاع المريخاب ذلك لما تأخروا عن مساعدة المدعوماب في محوه عن الوجود، كي تزول العقدة المستحكمة ويستقيم ظل البطولات المحلية استقامة عود الصفر الما بنقدر.
* طالما أن ذلك الصفر العنيد موجود وصامد وباقٍ فلن تكف اللوبيات الزرقاء عن دعم المدعوم، ولن تتمتع البطولات المحلية بقيم العدالة والنزاهة واللعب النظيف.
* المريخاب لا يأبهون كثيراً لأي بطولة محلية تتحقق بالدعم السريع، طالما أن القضاء على الصفر القرني بتلك الأساليب غير ممكن ولا متاح.
* في البطولات القارية يمكن لحكم منحاز أن يتكرم بركلة جزاء وهمية أو صافرة مغرضة أو راية ظالمة تعين أصحابها على تجاوز مرحلة، أو تخطي خصم بعينه، لكن الاعتماد على التحكيم وحده لن يصنع بطلاً على الصعيدين القاري والإقليمي، ولن يقضي على الصفر القرني مطلقاً.
* حتى إذا أفلح الأهلة في تجاوز صفرهم المقيم، وحققوا بطولة خارجية بعد كل هذا العمر الطويل والصبر المثير للإعجاب فلن تتساوى قامة فريقهم مع قامة الزعيم مطلقاً، لأنه سبقهم في نيل ذلك الشرف العظيم بأكثر من ثلاثة عقود!
* نحن السابقون، ولا لحاق لكم بنا مطلقاً.
* أحلامكم جزء من ماضينا!
آخر الحقائق
* تلك العبارة المفحمة تلخص ما يحدث في ساحة الكرة السودانية حالياً.
* المريخاب خرجوا إلى ساحة المطار في العام 1986، ومن ولدوا في ذلك العام ولعبوا كرة القدم شارفوا على الاعتزال!
* الزعيم حقق بطولة قارية في العام 1989، ومن ولدوا في العام المذكور تخرجوا في الجامعات ونالوا درجات الماجستير والدكتوراه وتزوجوا )وخلفوا(، وشارفت ذريتهم على الزواج!
* كلو من الصفر القرني!
* عندما عزت عليهم البطولات الكبيرة وتمنعت عزوا أنفسهم بالحديث عن السينما الوطنية والحركة القردية والقيم والمهروسات والنضال ضد المستعمر!
* هل أنشأتم نادياً رياضياً أم حزب سياسي مهمته مناضلة المستعمر؟
* المستعمر خرج من السودان في العام 1956، والمدعوم كان المبادر بالمشاركة في البطولات الإفريقية في العام 1966.. ماذا حقق فيها؟
* من جكسا ولي هسة!
* الحصاد شنو، والمحصلة كم؟
* صفر في إثر صفر، وخيبة تتلو فشلاً.
* مقارنة الصفر القرني بالواحد الصحيح مستحيلة.
* يطيب لكتاب المدعوم أن يتحدثوا عن أننا نتعمد اجترار الماضي كلما تراجعت محصلة الزعيم في مواجهة فريقهم محلياً.
* ومالو؟
* بي حقنا!!
* ومن حقنا.
* تاريخنا صنعناه بأيادينا.
* وصفركم بنيتموه بإخفاقاتكم!
* المريخ هو الواحد الصحيح في عالم الكرة السودانية وما دون كسور وأصفار.
* لن يفلح أي شرح في تبرير ما فعله الأخ طارق المعتصم مع الرئيس المحبوب.
* من يتباهى بأنه دفع مئات المليارات للزعيم لا يجوز له أن يتعمد اقتياد رئيس المريخ إلى أقسام الشرطة.
* أخطأت يا طارق، الخطأ مؤلم، وتوقيته مزعج.
* من دفع مئات المليارات لرفعة الزعيم لا تجوز جرجرته في أقسام الشرطة لإجباره على دفع مبلغ زهيد.
* ما حدث أشبه بطعنة في الظهر، في أحرج توقيت.
* لماذا نستنكر معاداة خصوم المريخ للرئيس المحبوب وإساءاتهم لهم، إذا كان أقطاب المريخ يتعاملون معه بكل تلك القسوة المهينة؟
* الغربال ليس أول غزوة، ونجم التبلدي لن يكون الأخير.
* ترقبوا المفاجأة الحقيقية في مقبل الأيام.
* ضربات الزعيم للمدعوم في فترة التسجيلات ليست جديدة ولا تستحدث من العدم.
* آخر خبر: كان الدرس قاسي اترصد.. من أب زرد!



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى