خواطر زول - عبد الله القاضي - المريخ يوجه ضربة قاضية للهلال ... واللاعب يستنجد !!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30102016

مُساهمة 

خواطر زول - عبد الله القاضي - المريخ يوجه ضربة قاضية للهلال ... واللاعب يستنجد !!n





• مانشيتات الصحف الرياضية هذه الأيام تذكرنا بموسم أفلام الأكشن والعصابات التي كانت تجتاح دور السينما في السبعينات مع بداية العطلات الصيفية حيث يتفرغ الشباب من مدارسهم وجامعاتهم ولا يكون لهم غير السهر في دور العرض المختلفة بالعاصمة المثلثة ومتابعة تلك الأفلام التي تستهويهم ؟!
• هذا الذي يحدث في أندية القمة ومن إداريين يفترض أنهم أصحاب فكر وعقل لا يحدث إلا في هذا البلد المنكوب بمثل هذه العقليات المتخلفة بل المتحجرة !! جميع اللاعبين في أنحاء العالم يتنقلون حيثما أرادوا بحرية تامة بل ويعلنون عن أنفسهم منذ وقت مبكر قبل التسجيلات والأندية تقوم بتوضيح ذلك للرأي العام عن المغادرين أو من تريد التعاقد معهم ثم يكون التفاوض مع وكلائهم أو مع اللاعب نفسه دون أن نسمع بخطف لاعب أو حبسه في منزل مهجور أو بعيد عن أعين المنافسين لدرجة تسفيره خارج حدود الوطن لمزيد من الإثارة والتشويق لدرجة تسلق الطوابق العليا من المباني وكأن هذا اللاعب لا خيار له وكأن هذا اللاعب لا حق له في أن يقرر وهو يجلس عزيزا مكرما في داره ويخلف رجل على رجل إن أراد وسط أهله !!
• لكن لأن السماسرة وبعض وكلاء أو أولياء أمور اللاعبين قد فهموا اللعبة جيدا وعرفوا أن المال السائب يعلم السرقة والغش والخديعة بات هؤلاء يلعبون بالأندية ويطلقون بداية إشاعة قوية أن الهلال دخل في مفاوضات جادة لضم اللاعب الفلاني وهم يعلمون أن هذا سوف يحرك الند التقليدي وما هي إلا لحظات والنادي المنافس يبتلع الطعم بكل سهولة ويبدأ الفيلم بالمناظر حيث المناورات الصحفية ثم بعض المناورات الإدارية وبعدها تتحرك قوات الكوماندوز لخطف اللاعب حتى وإن كانت لديه مباراة في نهائي البطولة ويتم الخطف في وضح النهار دون أن يغمض لهم جفن .... واللاعب طبعا يذهب بكامل إرادته وبعلم والده أو وكيله وهم يعلمون أن هذا الطريق سوف يقودهم لمزيد من الابتزاز وسوف يأتي بمزيد من المال السائب ويلهف اللاعب بضع مليارات وهو لا يساوي نصف ما أخذ !!
• لقد تكرر هذا المشهد منذ سنوات طويلة والأندية تدفع المليارات في بعض اللاعبين وتشطبهم بعد عام أو عامين ولكن بدون أن يتعظ أحد أو يستفيد أحد من التجارب السابقة لأنهم لا يعقلون ولا يتدبرون ولا يتفكرون كما أمرنا الله تعالى أن نستعمل عقولنا في تصريف أمور ديننا ودنيانا !
• لكن إذا عرف السبب بطل العجب ... فالسبب الرئيسي لكل ما يحدث هو من إتحاد خرمجة القدم ... هذا الاتحاد الذي ابتلاه الله بقادة لا تهمهم غير مصالحهم الشخصية وإلا بربكم هل فكر أحد من قادة اتحاد خرمجة القدم يوما في تعديل قوانين التسجيلات ؟! بأن تتم معاقبة أي نادي يقوم بخطف لاعب وحرمانه من التسجيلات مثلا وحرمان اللاعب من التسجيل في نفس الموسم إذا لم يقاوم الخطف وذهب بإرادته ليلعب على الحبلين ويخدع الطرفين!!
• توقيت التسجيلات خطأ كبير لأنه لم يبدأ في أي بلد في العالم ولا يمكن أن نسمع بأن التسجيلات بدأت قبل انتهاء الموسم وكذلك توقيت التسجيلات لا يتيح لأنديتنا إيجاد لاعبين في المتناول ماعدا من يكون عاطلا من اللعب أو من كان مصابا أو من لم يجد له أي نادي في التسجيلات الصيفية ليكون في انتظار دراويش مجالسنا وهكذا دواليك !!
• جميع اللاعبون في أفريقيا في انتظار فتح باب التسجيلات في دول العالم ولذلك لا تجد لاعب يرغب في الاستعجال ويتعاقد مع أندية سودانية بينما يمكنه أن يجد أندية أفضل ودول أفضل من السودان في جميع النواحي ولا شيء يجبر لاعب كرة واثق من نفسه وإمكانياته أن يترك كل دو العالم ويأتي إلينا قبل بداية تسجيلات دول العالم !!
• التسجيلات شتوية وعندنا لسع مصيفين بمعنى أن الأصل أن يبدأ مع بداية ديسمبر ويستمر حتى مارس لأن بعض الدول تمنح فترات مريحة لأنديتها .. بينما أنديتنا مجبرة على فترة ضيقة لا تتعدى الأسبوعين للتفاوض والتسجيل وهذا غير ممكن لعدم وجود أندية محترفة وتعمل بمؤسسية وخبرات إدارية واحترافية عالية كما في باقي الدول .. ولهذا السبب تأتي تسجيلاتنا شبيهة بكورتنا وشبيهة بإعلامنا وشبيهة باتحادنا وخرمجته وشبيهة بعقلياتنا الإدارية التي تدير الأندية كيفما اتفق !!
• من الأشياء المضحكة قرأت في صحيفة الزعيم ... عنوان يقول )) الهلال يخطف درة التبلدي السماني واللاعب يستنجد بالمريخ (( ههههه وكأن المريخ هو جهة أمنية أو شرطة النجدة !! لكن ما يضحك أكثر أن جاءت هجمة مرتدة من صحيفة الصدى المريخية لصحيفة الزعيم حيث عنوان الصدى يقول )) المريخ يرد على الهلال بهجمات مرتدة خاطفة ويغير مسار السماني الصاوي ومنجد ((
• فقط من هذين العنوانين يمكنك عزيزي القارئ أن تعلم مدى خيبتنا وسوء أحوالنا وما وصلنا إليها من قول وعمل بفضل هذه العقول التي تتحكم في الإدارات والاعلام والبلد بصفة عامة !!
بالكو
• على نادي هلال الأبيض أن يوقع عقوبة رادعة على اللاعب طالما كان العقد ساريا ولو تبقى فيه يوم واحد عمل واللاعب أخل بالعقد وترك ناديه في أهم مباراة بلتعتبر حصاد الموسم كله !! والعقوبة هنا تكون ملزمة وتمتد وترحل مع اللاعب حيث يذهب وينفذها في ناديه الجديد ما لم يلعب اتحاد الخرمجة كعادتهم !!
• اللاعب الصاوي وأمثاله من اللاهثين خلف الأموال ودون التخلي بالأخلاق الرياضية وهو يترك ناديه في أحلك الظروف ثم أنه يقبض المليارات من نادي وعينه على نادي آخر مثل هذا لا يمكن الوثوق به ويمكنه أن يبيع أي نادي طالما كان هذا تفكيره وتربيته وأقول تربيته لأن الأب أو الأسرة شريكة في اللعبة القذرة وبدلا من نصح ابنهم وتوجيهه وتربيته بصورة مثلى ليتقدم في حياته كلاعب محترف ويلتزم بالصدق والأخلاق يشاركونه في خدعة الأندية بل ويخططون له ولهذا السبب لا نرحب في نادي الحركة الوطنية والديمقراطية نادي الهلال للتربية البدنية بأمثال هؤلاء !!
• لو كنت مكان رئيس نادي الهلال لما قبلت باللاعب حتى لو طلب تسجيله من غير مقابل ليكون عبرة لمن يعتبر وليعلم الجميع أن نادي الهلال ليس كباقي الأندية يقبل بابتزاز اللاعبين حتى لو كان عبقري زمانه !!
• الأخلاق قبل الكورة !
• الأمانة قبل الحرفنة !!
• الولاء قبل الأداء !!
• لاعب سوداني لا ولاء له لنادي الهلال ما يلزمناش يا ريس !!
• مبروك لكل الاهلة بتسيد الهلال للساحة الكروية ولا عجب
• مبروك للاعبين ولمجلس الإدارة والقطاع الرياضي
• كردنة رئيسي .... سيكون شعار المرحلة القادمة!!
• كل شيء جميل في الهلال هذه الأيام إلا من اثنين !!
• تناقضات الحرباء وشتائم المنسقة للرجال !!
• يا ولية عيب عليك ... اتلمي شوية !! مالو سمك البربري وهل عيب
الواحد يشتغل في صاج السمك !!! والله عيب دا كله يطلع من امرأة سوية!!



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى