تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر نزار عجيب الخبره وحدها لاتكفي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042015

مُساهمة 

وجهة نظر نزار عجيب الخبره وحدها لاتكفي




وجهة نظر نزار عجيب
الخبره وحدها لاتكفي
اعتبر الامين العام لنادي الهلال عماد الطيب في تصريحاته امس ان الخبرة الافريقية يمكن ان تساعد الفريق كثيرا في العودة بنتيجة ايجابية من الكنغو عندما يواجه فريق سانغا يوم الاحد القادم في ذهاب دور ال16 من دوري الابطال .
لانريد ان نعتبر تصريحات الامين العام في سياق تبرير للمستوى المتراجع للفريق في الفترة الاخيرة ولكن لابد من التاكيد على ان الخبرة وحدها لن تكفي للعودة بالنتيجة الايجابية من معقل فريق لايعد سهلا .
الخبرة مطلوبة ولكن الواقع اليوم في الهلال مختلف لان هنالك معطيات جديدة ابرزها تذبذب مستوى الفريق وهو الامر الذي يشكل قلقا كبيرا للانصار قبل اللعب يوم الاحد ولذلك اعتقد ان اللاعبين مطالبين ببذل جهد اكبر وعدم الاستناد على الخبرة .
لاشك ان تاريخ الهلال في هذه البطولة مقارنة بنادي مغمور مثل سانغا يشفع للازرق بتخطي هذه المرحلة , ولكن علينا ان نتعامل مع واقع الكرة لان التاريخ والماضي ليس له وجود في قاموس اليوم .
الفرق الكنغولية استفادت من الثورة التي احدثها مازيمبي في السنوات الماضية واعتبارا من عام 2009 , ولذلك نجد ان تلعب كل مبارياتها في البطولتين الافريقيتين بطموح كبير وقد تستخدم الاسلحة الشرعية وغيرها في المباريات .
نتائج الهلال الاخيرة ومستواه من بداية الموسم الحالي لم يدخل حالة من الاطمئنان الدائم , ولكن شخصيا انا على ناعة بان الفريق عندما يغادر وهو في حالة انعدام توازن يكون لاعبوه في حالة تركيز اكبر .
الفوز على الرابطة لم يشفي غليل الجماهير التي كانت تريد رؤية فريقها وهو يلعب كرته المعتادة التي تعودنا عليها دائما ولكن هذا لم يحدث في مباراتين متتاليتين عقب العودة من ملاوي بعد اداء مباراة الرصاصات .
اتمنى ان تكون هاتين المباراتين قدمت خدمة كبيرة للمدرب ولاعبيه قبل اللعب مع الفريق الكنغولي , وان يكون هدف الجميع الاجتهاد في الملعب وعدم الركون للخبرة والتعود على اجواء المباريات الافريقية .
هذا الفريق الكنغولي لاشك انه يتربص بالهلال منذ ان تم الاعلان الرسمي عن المواجهة بينهما ولذلك لابد من التعامل معه بحذر كبير وعدم ترك اي مساحة للصدفة خصوصا في كل ما يتعلق بالشان الفني الذي يخص المباراة .
خبرة بعض اللاعبين امثال مساوي وكاريكا وبشة ونزار وغيرهم يجب ان تكون مساعدة لهم في هذه المباراة ولكنها ليست كل شئ يجب ان نستند عليه في مواجهة مفصلية بالدور الذي يسبق المجموعات .
وصول الهلال قبل وقت كاف سيسمح له بالتعرف اكثر على الاجواء في الكنغو واكمال اعداده للمباراة بصورة افضل , واتمنى ان لاتكون هنالك عراقيل كبيرة تحرم الفريق من التركيز قبل المواجهة .
نعم للهلال شخصيته الدائمة ولكن نحن لسنا من انصار الاعتماد على التاريخ والركون الى نتائج سابقة ولكننا مع واقع اليوم والاجتهاد لتحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة مهمة .

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى