زلزال الملاعب.. والمتاعب..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042015

مُساهمة 

زلزال الملاعب.. والمتاعب..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
زلزال الملاعب.. والمتاعب..!!
* لا خلاف على أن مواجهة الغد المرتقبة بين المريخ وضيفه الترجي التونسي في ذهاب الدور الثاني برابطة أبطال أفريقيا، إنما هي مباراة جماهير في المقام الأول، ولا شك في أن عشاق الأحمر سيملأون المدرجات منذ وقت مبكر..!!
* لكن تبقى الإشكالية الحقيقية والتي لا ينكرها إلاّ مكابر تتمثل في إدمان )بعض( المشجعين لـ)الفرجة( والصمت عقب مرور ربع الساعة الأولى، أمام إذا استقبلت شباكنا هدفاً فساعتها تكون )الطامة الكبرى( حيث ينقلب الجميع على اللاعبين..!!
* كما أن السواد الأعظم من المشجعين ـ الذين يتدافعون منذ وقت مبكر نحو مدرجات الإستاد ـ يهدرون جهودهم في التشجيع المبكر، وقبل ساعات طويلة من انطلاقة المباراة وعندما تبدأ مجريات اللقاء تكون جل الجهود البدنية والصوتية قد تبددت..!!
* نعم لقد تابعنا عشاق المريخ الأوفياء يضربون المثل الحي خلال مباراتي عزام بطل تنزانيا، وكابو سكورب بطل انجولا، ولعل التألق الملموس لعشاق المريخ ومساهمتهم في عبور الأحمر ووصوله إلى هذه المرحلة لا ينكره إلاّ مكابر..!!
* المتابع للاستعدادات المريخية للقاء الغد يجد ان عمليات الحشد الجماهيري سارت بصورة مثالية من خلال الاجتماعات المتواصلة والترتيبات الجادة خاصة من مجموعة )زلزال الملاعب( الذين تعهدوا بملء المدرجات غداً..!!
* ونعتقد أن أهمية المقابلة وقوة المنافس )الترجي( هي التي فرضت واقع الأهمية الحالي على كل أفراد الأسرة المريخية، ولا شك أننا موعودون بحضور خرافي وغير مسبوق من جانب عشاق الفرقة الحمراء..!!
* وكل ما نتمناه أن تخرج الحشود الجماهيرية المرتقبة، خلال المباراة، ولو قليلاً، من دائرة )المتاعب( المتمثلة في ممارسة الصمت والاكتفاء بالفرجة، وأن نتابع المحبين وهم يقودون نجوم الفريق إلى الفوز المنتظر والمرتقب بإذن الله..!!
* من وجهة نظري أرى أن التدريب الختامي للمريخ اليوم سيكون هو الفرصة المناسبة للجماهير، لتجريب الطريقة والأسلوب الذي سيتم الاعتماد عليه في التشجيع خلال دقائق الموقعة المرتقبة مساء الغد..!!
* كما نتمنى أن يسود فهم واحد ومشترك بين كل من سيحضر للمدرجات مساء الغد هو أن اللقاء سيقام على ملعب المريخ، ووسط عشاقه الذين لن يقل دورهم في قيادة الفريق للفوز والاقتراب من دوري المجموعات عن دور اللاعبين داخل الملعب..!!
* نعم لقد اقترب موعد الامتحان ولعل تطلعاتنا لتحقيق النجاح فيه هي التي ستقودنا إلى المطالبة بمضاعفة الجهود، مع ضرورة الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يعكّر صفو المقابلة التي هي في المقام الأول سباق رياضي يجب أن تسوده الروح الرياضية..!!
* نكرر مطالبتنا لعشاق الأحمر الأوفياء ونتمنى أن لا يتكرر سيناريو )المتاعب( من جانب الجماهير التي لا نشك في حرصها ورغبتها الخرافية في قيادة رفاق العجب للفوز والعبور إلى الدور ربع النهائي بإذن الله..!!
* تخريمة أولى: لم أتعجب من تصريحات عثمان الكوكي للصحافة التونسية والتي رشّح فيها الترجي للفوز على المريخ في آم درمان.. واعتقد أننا لا نختلف معه في وجهة نظره ولكننا استغربنا من ما قاله لبعض صحف الخرطوم..!!
* تخريمة ثانية: الكوكي تونسي ومن حقه أن يتمنى فوز الترجي على المريخ، وبذات المستوى اعتقد أن بعض صحفنا تلجأ لـ)الشتل( كفانا الله وإياكم شره وأبعد فرقنا من آثاره، وهي بذلك تضر بالمريخ..!!
* تخريمة ثالثة: وتبقى الأخطاء الفردية هي الهاجس الذي يؤرقنا في لقاء الغد المرتقب.. ولنا عودة تفصيلية للمقابلة في عدد الغد بإذن الله..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى