قلم في الساحة - مامون ابوشيبة - مطالبات هاي في التسجيلات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مامون ابوشيبة - مطالبات هاي في التسجيلات





* سبق أن طالعنا تصريحاً للمدرب الألماني هاي طالب فيه بالتركيز في التسجيلا ت على لاعبي القامات الفارعة والقوة البدنية والمجهو د.. لأنه لاحظ ضعف بنيات وقصر قامات العديد من لاعبي المريخ.
* تسجيلا ت المريخ لم تلتزم بمطلب الخواجة حيث ركزت على اللاعبين أصحاب المهارة دون النظر لبنياتهم وقدراته م الجسماني ة..
* كنا نريد ضم لاعبين إثنين أو ثلاثة يملكون المواصف ات التي طلبها المدرب هاي ولهذا رشحنا لاعب أهلي شندي مطلق السراح صدام أبوطالب الذي يجيد اللاعب في الطرفين وقلب الدفاع والمحور، إضافة إلى أبوستة لاعب هلال الأبيض..
* لم يتحرك المريخ بجدية لكسب صدام.. ولم تكن هناك تحركات مبكرة ربما لعدم علم لجنة تسجيلا ت المريخ بأن صدام مطلق السراح.. وبالمقاب ل كان أهلي شندي حريصاً على لاعبه فاتفق معه مبكراً وتم تسفيره إلى القاهرة.. وعندما شعر أهلي شندي إن هناك تحركات نحو اللاعب سارع بعمل إقرار له في مكتب قرن شطة بالقاهر ة، مما يعني إن اللاعب راغب في التجديد لأهلي شندي بغض النظر عن قانونية الإقرار.
* إذا أراد المريخ تلبية رغبة المدرب الألماني في ضم لاعبين بالموا صفات التي طلبها فالفرص ة لا زالت أمام المريخ لمفاوض ة أهلي شندي حول صدام الذي كان مطلق السراح!! ويمكن أن يطلب المريخ إعارته من الأهلي لمدة عام بعد أن يعيد الأهلي قيده..
* اللاعب الثاني هو محور هلال التبلدي يوسف أبوستة الفارع القامة، ولم نرشحه في البداية لأنه غير مطلق السراح.. كما لم نكن نريد لفت أنظار الخصوم نحوه.. ولكن الأهلة انتبهوا له خاصة بعد مباراة مدني وركزوا عليه تركيزاً شديداً حتى أصبح اللاعب ضمن أهداف زيارة الأهلة للأبيض. .
* ولأن هناك معلوما ت بأن اللاعب )بووستة ( يعشق المريخ بل بدأ مشواره مع الكرة بأشبال مريخ بربر.. ولأن اللاعب يلبي المواصف ات التي طلبها الألماني هاي، لهذا تدخل المريخ لكسب اللاعب.. ولكن للأسف فاللاعب محاط بالأهلة من كل جانب في الأبيض )حكومة ونادي(.. ولهذا قرر هلال الأبيض إطلاق سراحه للهلال خاصة بعد زيارة الكاردينا ل الأخيرة للأبيض وتبرعاته المليارية .. مما جعل أمر حصول المريخ عليه مستحيلاً بسبب موقف إدارة هلال الأبيض والوالي هارون وانحيازه ما التام لهلال الكاردينا ل..
* المريخ كان في حاجة ماسة للاعب بووستة أكثر من حاجة الهلال له.. فمنطق ة محور المريخ والساتر الدفاعي ضعيفة في الجانبين الدفاعي والهجوم ي.. بينما يتميز محور الهلال بوجود أبوعاقلة ونزار وهذا الأخير يلبي متطلبات الكرة الحديثة لأن له نزعة هجومية عالية مدعومة بطاقة هائلة مما يضاعف القوة الهجومي ة للفريق، والمهاج م القادم من الخلف هو الأخطر لأنه يأتي بلا رقابة..
* إذا لعب في محور الهلال بووستة وأبوعاقلة ستتناق ص قوة الهلال الهجومي ة.. مما يعني أهمية وجود نزار في المحور ولا يهم بعدها من يلعب بجانبه أبوعاقلة أم الشغيل أم بووستة .. ومن هنا يمكن ملاحظة أن الهلال ليس في حاجة لبووست ة!!
* بعد أن فقد المريخ صدام وبووستة .. المطلو ب من لجنة التسجيلا ت البحث عن لاعب محور وطني شاب يلبي المواصف ات التي طلبها المدرب هاي.
* يا أخي معاوية الجاك أنا أكيد إذا تم عمل تصويت وسط المريخا ب حول بقاء الساحر الغاني أوكرا أو ذهابه.. فسترج ح كفة المطالبي ن باستمرا ريته..
* اوكرا لاعب وسط هداف سريع وماكر، وقد سجل 17 هدفاً للمريخ في الدوري رغم اهتزاز الفريق ونواقصه .. ومعظم أهداف اوكرا كانت جميلة خاصة الأهداف من خارج منطقة الجزاء والأهدا ف من الركلات الحرة إضافة إلى هدف الرابونا العالمي..
* فعلاً اوكرا قصير القامة وضئيل الحجم وهذا ضد مطالب المدرب هاي ولكنه لاعب مهاري من الطراز الأول.. وقد ملأت أهدافه الكثيرة موقع اليوتيوب مما منحه دعاية كبيرة وجعله محط أنظار سماسر ة أوروبا وأمريكا..
* وفي إعتقادي إن المريخ يمكن أن يجني مبالغ طائلة من تسويق اوكرا إذا تم التجديد له ووعده بإطلاق سراحه خلال فترة الإنتدابات الصيفية. . متى ما تقدم أحد الأندية الاوروبية لشرائه ..
* كما أننا لا نضمن أن نجد البديل لأوكرا الذي يلعب في الوسط ويسجل قرابة العشرين هدفاً في الدوري.. ويكفي إننا شاهدنا المصري محمد عاشور أمس الأول ووجدناه لاعب أكثر من عادي ولا يتوقع أن يشكل أي إضافة لفريق المريخ.. وتميزه بالأهدا ف الصاروخ ية من خارج منطقة الجزاء لا يحدث إلا على فترات متباعدة بعكس أوكرا الذي يسجل باستمرا ر..
* بمعنى إذا سجل المريخ محمد عاشور في خانة أوكرا فستكو ن هذه خسارة فادحة ومقلباً كبيراً للمريخ.. بل أفدح من تسجيل الكومر كريم الحسن في خانة الإيفواري ديديه!!
* لاعبا الخرطوم الوطني الشابين أحمد آدم وأحمد حامد التش.. أعربا عن رغبتهما في الانتقال للمريخ..
* هل صحيح إن نادي الخرطوم الوطني رفض إطلاق سراح أي لاعب للقمة على الرغم من أن نادي الخرطوم غير مشارك أفريقياً..
* نأمل أن يوافق نادي الخرطوم على إطلاق سراح أحمد آدم على الأقل الذي يحتاجه المريخ بشدة في طرف الدفاع الأيسر..
* إذا أصر نادي الخرطوم على الرفض فليركز المريخ على طلب الجوكر صدام أبوطالب من أهلي شندي ولو بالإعارة. . فصدام يجيد اللعب بالطرفي ن..
* استغربت لخبر ترشيح المريخ للاعب وسط عزام التنزاني مايكل كيبري شقيق المهاجم العاجي قصير القامة )تشي تشي( الذي كان مرشحاً للمريخ قبل حوالي 6 سنوات. .!!
* لماذا يصر المريخ على حشد قصار القامة..? !
* باسكال يكفي لأنه مجنس.. ويحتاجه المريخ في الوسط لا الدفاع..
يتهكمو ن على الوطن
* تهكم الإعلام الأزرق على بداية المريخ للبطولة العربية من التمهيد ي.. وما درى هؤلاء إنهم يتهكمو ن على السودان الوطن.. لأن لجنة البطولة العربية ذكرت إنها إعتمدت على التصنيف العالمي للدول في تحديد فرق التمهيد ي..
* وللإسف فتصني ف السودان يأتي متأخراً للغاية بدليل إننا نقبع خلف موريتانيا! !
* حتى إذا شارك الهلال في البطولة سيكون مع فرق التمهيد ي لأن الهلال من السودان المتأخر في تصنيف المنتخبا ت.. ولكن كيف يفهم البقر..!!
* إذا كانت اللجنة قد اعتمدت على تصنيف الكاف للأندية الأفريقية خلال الخمس سنوات الأخيرة لكان المريخ متقدماً على نصر حسين داي الجزائر ي ولما شارك المريخ في التمهيد ي..
اجتماعيا ت
* نسأل الله عاجل الشفاء لإداري المريخ المخضر م في عقد الستينيا ت وعضو المجلس الإستشار ي شرف الدين أحمد إدريس الذي يستشف ى في القاهرة..
* العم شرف الدين أحمد إدريس يزجي آيات الشكر لكل الذين اتصلوا به للإطمئ نان على صحته.. ويخص بالشكر رجالات المريخ الحاج صبير وأحمد خضر والحاج عبدالرحم ن زيدان وهاشم الزبير موسى..
* تعازينا العميقة للأخ مزمل أبوالقاس م والأسرة في رحيل عمته الحاجة فاطمة الشريف. . نسأل الله لها المغفرة والرحمة ودخول فسيح الجنات.. والتعازي موصولة للإخوة النذير ومعاوية يوسف ومنير وإبراهيم عوض وكل أفراد العائلة الكريمة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى