نزع مشروع سكر يمتلكه نجلا حسني مبارك بولاية النيل الأبيض

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112016

مُساهمة 

نزع مشروع سكر يمتلكه نجلا حسني مبارك بولاية النيل الأبيض





#الحديبة_نيوز
كشف عيسى أبكر محمد الحاج، وزير المالية والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض، عن تجاوزات كبيرة في مشروع )سابينا لصناعة السكر( بالولاية، وقال الوزير أمس )الاثنين( إن المشروع نزع من الشركة بعد اكتشاف ملكيته لـ)جمال وعلاء( نجلي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، بجانب إخلال المشروع بالعقد وعدم تنفيذه في وقته المحدد وأن ما نفذ منه )10 %( فقط. لافتاً إلى أن المشروع مساحته )193( ألف فدان.
وكشف الوزير عن أن الشركة رهنت المشروع لبنك الخرطوم واستلمت مبلغ )17( مليون جنيه من الرهن وأنه لن يتم إنهاء الرهن لصالح حكومة النيل الأبيض والملاك إلا بعد أن تسدد الولاية المبلغ، وأضاف الوزير: "أصبحنا أصحاب حق في الأرض لكننا مكتوفو الأيدي بسبب تسديد مبلغ الـ)17( مليون جنيه لبنك الخرطوم".
وفي السياق قال الوزير إن مشاريع السكر بالولاية ناجحة لكن العائد للولاية منها ضعيف، مشيراً إلى أن شركة كنانة سلمت الولاية )300( مليون جنيه فقط نصيبها من الموسم، وزاد: "نحتاج لتغيير في صيغة الاتفاق بين شركات السكر وحكومة الولاية حول نصيب ولاية النيل الأبيض".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى