قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تحقيق: قوات حفظ السلام تقاعست في صد هجوم على فندق بجنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحقيق: قوات حفظ السلام تقاعست في صد هجوم على فندق بجنوب السودان

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 21:14


#الحديبة_نيوز
)رويترز( - أظهر تحقيق للأمم المتحدة يوم الثلاثاء أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تقاعست في الاستجابة لصد هجوم لقوات حكومية بجنوب السودان على مدنيين في فندق تيران في العاصمة جوبا في شهر يوليو تموز والذي يبعد أقل من ميل عن مجمع تابع للأمم المتحدة.
وقال التقرير إنه "خلال الهجوم تعرض المدنيون لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان منها القتل والإرهاب والعنف الجنسي وأفعال ترقى إلى مستوى التعذيب من قبل جنود الحكومة."
وأجرى التحقيق المستقل تقييما على رد بعثة حفظ السلام على اندلاع القتال الذي دام أياما في جوبا بين القوات التابعة للرئيس سلفا كير وجنود موالين لخصمه ونائبه السابق ريك مشار.
وذكر ملخص التقرير أن "ضعف القيادة من جانب أفراد كبار في البعثة بلغ ذروته في الرد الفوضوي منعدم الكفاءة على العنف."
واكتشف التقرير أن قوات حفظ السلام لم تعمل تحت قيادة موحدة وهو ما نتج عنه "أوامر متعددة ومتعارضة في بعض الأحيان لأربع فرق من الصين وإثيوبيا ونيبال والهند."
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن الأمين العام بان جي مون طلب تغيير قائد البعثة وهو كيني الجنسية على الفور. ومن المقرر أن ينتهي عمل مبعوثة الأمم المتحدة لجنوب السودان إلين لوي في نهاية نوفمبر تشرين الثاني الجاري.
وانزلق جنوب السودان الغني بالنفط الذي نال استقلاله عام 2011 إلى حرب أهلية في ديسمبر كانون الأول عام 2013 عندما أدى نزاع بين كير ومشار إلى قتال بين مؤيديهما على أسس عرقية.
وتنتشر قوات حفظ السلام في جنوب السودان منذ عام 2011 عندما استقل الجنوب عن السودان.
وكشف التحقيق "غياب التأهب وعدم كفاءة القيادة والسيطرة واتخاذ وضع العزوف عن المخاطرة أو )التركيز على الذات( مما نتج عنه انعدام الثقة خاصة من السكان المحليين ووكالات الإغاثة في قدرات القوات المسلحة والشرطة بقوات حفظ السلام وعزمها على المبادرة باتخاذ موقف حاسم لحماية المدنيين المعرضين لتهديد.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى