قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ظهور )3( حالات للاسهالات المائية بقرية مهلة بالمناقل وانتقاد لأداء الصحة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ظهور )3( حالات للاسهالات المائية بقرية مهلة بالمناقل وانتقاد لأداء الصحة

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 3 نوفمبر 2016 - 12:01


#الحديبة_نيوز
مدني: مزمل صديق
كشف العضو بدائرة وحدة الجاموسي عبدالباقي المكاشفي عن ظهور )3( حالات للإسهالات المائية بقرية مهلة وحدة الجاموسي بمحلية المناقل، في وقت شهدت جلسة المجلس التشريعي لولاية الجزيرة أمس، انتقاداً لأداء وزارة الصحة بالولاية.
وأكد وزير الصحة بولاية الجزيرة عماد الدين الجاك تلقي الوزارة لأول معلومة عن منطقة كرري بوحدة الجاموسي تشير الى إصابة )10( حالات بالاسهالات المائية بتاريخ )29( أكتوبر الماضي، تلتها )12( حالة في اليوم التالي، ثم )5( حالات فقط في اليوم الثالث.
وأرجع الوزير امام مجلس تشريعي الجزيرة أمس، انتشار المرض لعدد من العوامل أبرزها تلوث المياه، بجانب حركة المواطنين واختلاطهم، ولفت الى انحسار المرض مؤخراً، وأرجع ذلك للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، وطالب الوزير بحماية الحفير الخاص بقرية كرري مع مواصلة عمل إصحاح البيئة، وقال )وجدنا نظام فلترة المياه لا يعمل، بجانب صهريجي مياه بالقرية لا يعملان(، وأوضح ان المواطنين يشربون من الترعة الى الحفير ثم الشبكة.
ومن جانبه نبه نائب دائرة الجاموسي عبدالباقي المكاشفي، لضرورة إلتفات وزارة الصحة لمستشفى الجاموسي الذي يتردد عليه مواطنو القرشي والماطوري بجانب وحدة الجاموسي الادارية بنسب عالية، وكشف عن تعيين اختصاصية غير أنها لم تحضر منذ الخريف للمستشفى لأسباب غير معروفة، ولفت لتلوث البيئة بالمستشفى، وكشف عن ظهور )3( حالات اسهالات مائية بقرية مهلة وحدة الجاموسي، وانتقد عدم العدالة في توزيع عمال الصحة.
وفي السياق أعاب العضو عبدالله محمد محمود حجو من دائرة مدني الغربية تراجع أداء وزارة الصحة، ولفت لمعاناة المواطنين في البحث عن العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية.
ومن جهته أشار العضو يوسف صديق الحسن للظروف التي وصفها بالصعبة التي بعمل فيها الطبيب والكوادر الصحية، وأمن على اهمية الجهد الشعبي الذي فاق الدعم الحكومي، وقال )يعلم الوزير ان مستشفى الاطفال بالحصاحيصا من ثلاثة طوابق بتكلفة بلغت 5 مليارات تم توفير اكثر من 3.5 مليارات بالجهد الشعبي، فى وقت دفعت حكومة الولاية 150 مليون جنيه فقط(.
وأشار الحسن لزيارة الوالي ووزير الصحة بالولاية والتزام الوالي بإتمام المتبقي من المستشفى، وقال )انتظرنا دون فائدة، وحضرنا ممثلين في لجنة تطوير الحصاحيصا ولجنة المستشفى لمقابلة الوالي عدة مرات ولكن لم نجد فرصة لمقابلته(، وطالب بأن يكون الجهد الشعبي واضحاً بألارقام في التقرير القادم.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى