وهج المنبر - زاكي الدين الصادق - الوالي هو الوالي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112016

مُساهمة 

وهج المنبر - زاكي الدين الصادق - الوالي هو الوالي





*في أول حديث لرئيس نادي المريخ عقب إعلان عودته عبر التعين قال انه لن يكرر ما تم خلال ال)13( عام الماضية وأعتقد ان هذه الجملة تحمل معاني كثيرة للذين ينافحون دفاعا بالباطل قبل الحق عن تجارب الوالي الإدارية بنادي المريخ، فهذه الجملة القصيرة أفضت لحقيقة ان ما يوعد بعدم تكراره لم يكن سليم ولم يكن ذا نفع ولم يحصد معه النادي النجاح رغم ما صرف ورغم ما تم حشده من دعم معنوي ظل يطوق رئيس النادي الحالي في غيابه أو وجوده، وأعتقد ان المقصود بعدم التكرار هو "السياسات الإدارية" التي أنسلخ عنها الرجل في لحظة عابرة وحمل هذا الإنسلاخ هذه الجملة التي أعتبرها إعتراف من الوالي بحقائق كثيرة ظل يحفر لها عميقاً مع سبق الإصرار والترصد ومن يحفرون لها عميقاً هم "رجال حول جمال" قادوه رغم المجهودات الكبيرة التي كان ومازال يبذلها قادوه للفشل والإخفاق وقادوه لحصد الهزائم والخروج المتكرر من البطولات وقادوه لان يكون حصالة نقود تدفع بإستمرار لتهرب من حقيقة الفشل الكروي الذي ظل يحاصر الرجل وتجاربه والأرقام لا تكذب ولا تتجمل كما يفعل البعض والحقائق الدامغة لا تتغير والتاريخ الذي حصده الرجل سيظل موجود بكل ملامحه التي لا تخفى على أحد وان كان كثر يدفنون رؤوسهم تحت الرمال كي لا يتطرقوا لذلك الواقع المزري.
*لا ننكر إجتهاد الرجل ولا ننكر عطاءه وليس لنا معه عداء شخصي ولا تربطنا معه مصالح شابها التقاطع، لكن الذي يربطنا معه هو هذا المريخ الذي نحرص أيما حرص على ان يكون الأفضل والأميز وجل إنتقادتنا لرئيس النادي الهدف منها هو التخلي فقط عن مماضى من "أساليب وسياسات" تم تكرارها بدل المرة عشر ولم تنفع ولم تغير من المحصلة النهائية والتي لا تتناسب أبداً مع حجم ما تم صرفه من أموال طائلة خلقت من واقع النادي واقع أخر، لكن مع ذلك لم يكن المنتوج ذا قيمة ملموسة فما ظل يدفع في تسجيلات المريخ والتعاقدات المستمرة مع الأجهزة الفنية سواء كانت محلية وأجنبية وكذا الأمر بالنسبة للاعبين كان هذا المجهود لو وظف بشكل سليم كان سيجعل هذا المريخ واحد من أكثر الأندية التي صعدت خلال السنوات الأخيرة منصات التتويج سواء كانت محلية أو قارية وأعتقد ان الجميع ظل يتابع ما يحدث ولا نحتاج لشرح ان المريخ خلال )14( حصد فقط )4( القاب دوري وكانت محصلته من المشاركات القارية وصول لنهائي الكونفيدرالية عام )2007( وانتهى هذا الوصول بهزيمة كبيرة.
*اما كأس السودان فرغم تفوق المريخ فيه لكنه كان دوماً ما ياتي هذا التفوق بعد فقدان الدوري والبطولة ذاتها ظلت بطولة ليلة واحدة والمريخ يشارك فيها فقط من دور ال)8( ليلعب مباراتين وينالها بعد ذلك بوقفة جماهيرية وشحن إعلامي كبيرة حفاظاً على ماء وجه اريق في الدوري وفي مشاركات افريقية.
وهج اخير
*كنت من أكثر الناس سعادة بجملة رئيس النادي لانها حملت للأمانة إعتراف صريح من الرجل بأن أغلب سياساته السابقة لم تكن ذات جدوى ونفع في قيادة هذا النادي بالصورة المطلوبة والتي ينشدها هو والجميع ومصدر سعادتي تضاعف لان الأمر سيتغير حسب حديث الرجل وهذا التغير بلا أدنى شك يحمل معه بشريات كبيرة بتغير الواقع المعاد والمكرر، لكن بمجرد ان تم تعين اللجنة الحالية شاهدنا ذات الأفلام السابقة تعرض وشاهدنا ذات المشاهد الدرامية تجهز للعرض وللأسف كانت جملة انا لن أعيد ال)13( عام عبارة عن جملة عابرة خرجت من الوالي من دون قصد، فهاهي سياسات الماضي تعاد وبصورة أكثر تركيز وهاهي تجارب الرجل القديمة تسير بين ظهرانينا وكأن الذي حدث خلال ال)13( عام السابقة يستحق "الإعادة" والتي للأسف ستحمل معها ذات النهايات غير السعيدة على شاكلة ما حصده المريخ من قبل.
*مللنا للأمانة في ان يتغير رئيس النادي الحالي فالوالي سيظل هو الوالي يدفع بإستمرار ويحصد الخيبات والهزائم بإستمرار وفي هذا مزيد من التشويه لتاريخ المريخ.
*التسجيلات المريخية الحالية بها الجيد والسئ ونتمنى في جميع الأحوال ان يكتب لها النجاح رغم من تم دفسهم في كشف الفريق.
*الأندية الكبيرة تختار الأفضل من بين اللاعبين ليكون واجهة لتمثيلها وأعتقد ان الخيارات الكثيرة التي تم بها رفد كشف الفريق بها بخلاف كلتشي والسماني والنجيري المنضم حديثاً كونلي جل هذه الخيارات كانت تلعب بصورة إحتياطية في أنديتها هذا اذا استثنينا حراس المرمى الذين سيجلسون في ظل وجود جمال سالم في دكة البدلاء.
*السخاء والدفع صفات ظلت تميز الرئيس الحالي وكنا نتمنى ان يكون الرجل بذات الكرم في فرض سياسات غير "السابقة" والتي أفضت فقط لان يكون المريخ سنوياً في حوجة لضم ما يقارب العشرة لاعبين ومايزيد لسد الثغرات التي للأسف سرعان ما تتفتق من جديد لتعاد الساقية مرة أخرى وهذا السيناريو ظل متكرر خلال عقد ونيف ولم يمل كثر من مضاعفة تكراره التي لم يصدف ان تغيرت معها المحصلة النهائية.
*بعد ذهاب جابسون كان التجديد لعلاء الدين يوسف أمر لابد منه خاصة ان المريخ مازال في حوجة لإضافة عناصر أخرى لسد الثغرات بوسط الملعب.
*أموال طائلة صرفت في التسجيلات ونخشى ما نخشى ان ياتي شهر مايو المقبل ويطالب كثر بفتح باب الإعارة على مصراعيه للخيارات النوعية المنضمة حديثاً.
*جل من ضمهم كشف المريخ كانو ناشطين في حقل كرة القدم قبل ان ياتي الرئيس الحالي لعوالم المريخ في عام )2003( ومع ذلك يتحدث البعض منهم عن صغر سنه.
*الكشف المريخي بخلاف الحراس الثﻻث ومحمد عبدالرحمن وحقار والسماني إحتشد تماماً بكبار السن.
*الكرة الحديث تقوم على الشباب الواعد والمريخ تفنن المسؤولين عن ملف تسجيلاته في ضم نجوم تفوق أعمارهم الثلاثين ومع ذلك سيكون المريخ حسب رأي هؤلاء موعود بمستقبل زاهر.
*التسجيلات الحالية تحتاج لخبير تدريب كي يخرج منها الصالح من الطالح وأعتقد ان المغمور هاي على ما يعانيه من قلة خبرات سيتيه ليضع تشكيلة الموسم المقبل.
*مدرب مغمور وتسجيلات على طريقة الكوم وينتظر الغالبية حصد الألقاب والصعود لمنصات التتويج.
*لن نكذب على جماهير المريخ ولن نقول غير الذي نقتنع به ومن يريدون الإبحار مع الموجة كما هو طبيعة حالهم عليهم ان يواصلو ذلك ونقول لهم فقط ان الأرشيف ظل يعريهم ويكشف كم يخدعون شعب المريخ كل صبيحة.
*ننتقد رئيس النادي الحالي ولن نتوانى في مدحه متى ما راينا انه فعل الصواب، لكن في ظل تخبطه سنواصل في نقده والنتائج والمحصلة هي الفيصل.
*الوالي بسياساته المتكررة أقعد المريخ كثيراً وأعتقد ان الرجل لن يتغير حتى ان حصد أضعاف ما حصده في )13( عام اصبحت الأن )14( عام وستصبح )15( عام ويمكن ان تكون )16( عام فالمريخ لن يتعب من الإخفاق رغم الخسران وماسيدون في سجلات تاريخه لكنك ستتعب من تكرار الهزائم التاريخية المتكررة في عهدك.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى