قصة الصورة التي أرادت بها مذيعة CNN إحراج عسيري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05112016

مُساهمة 

قصة الصورة التي أرادت بها مذيعة CNN إحراج عسيري





#الحديبة_نيوز
في مقابلة أجرتها قناة "السي إن إن" مع اللواء الركن أحمد عسيري، المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، حاولت كريستيان آمانبور كبيرة مراسلي القناة للشؤون الدولية، إحراجه عبر عرض صورة لطفلة على شفير الموت في اليمن بسبب المجاعة.
فما كان من عسيري إلا أن التقط الصورة عارضاً إياها أمام الكاميرا، قائلاً: "أنا متأكد أن هذه الصورة التقطت في مدينة تعز المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي"، مضيفاً لربما العالم نسي تعز تلك المدينة المحاصرة، ولربما الناس ضُللت عبر تلك الصورة، دعيني أقول لك إن حربنا في اليمن هي لحماية اليمنيين من حدوث مثل تلك المأساة التي تشاهدينها في الصورة".
وأضاف "هناك بلاد بأكملها مخطوفة من قبل مجرمين يريدون فرض شروطهم على الشعب أياً تكن الأثمان، وإذا لم تحل تلك الأزمة فالعالم بأسره مسؤول".
وبكل حزم توجه إلى المذيعة قائلاً: "ها أنا اليوم أقولها علناً وأمام الكاميرا من يود اليوم التوجه إلى اليمن للإغاثة ولمساعدة مدنيين كتلك الطفلة، فنحن على أتم الاستعداد لاستقباله غداً، مردفاً: "ولكن للأسف أين هم من اليمن، إنهم بعيدون جداً!".
يذكر أن مدينة تعز تعاني من حصار ميليشيات الحوثي منذ أكثر من سنة، ولا تزال تدفع الثمن الباهظ لممارسات الميليشيات الانقلابية، حيث يعاني سكانها مرارة الحصار وندرة الغذاء و الدواء فضلاً عن قصف متواصل على أحيائها.
وكانت الأمم المتحدة حذرت مراراً من الأوضاع الإنسانية المزرية في اليمن وفي تعز المهددة بالمجاعة تحديداً.

العربية.نت



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى