وهج المنبر - زاكي الدين الصادق - أجانب المريخ القادمين..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07112016

مُساهمة 

وهج المنبر - زاكي الدين الصادق - أجانب المريخ القادمين..





*خلال الأيام الماضية تابعنا أكثر من أسم يتردد لأجل التعاقد معه من قبل مجلس المريخ الذي فيما يبدو حتى اللحظة لم تتوصل لجنته لخيارات واضحة في ملف الأجانب لأجل ضمها بخلاف المدافع النيجيري كونلي والعائد للكشوفات كلتشي اوسونو.
*ملف أجانب المريخ يلفه الغموض وما يرشح من أسماء خاصة المصري الأدهم وبالأمس إيبارا ان تم ضمهم ستكون تسجيلات الأجانب في المريخ شبيهة بضم التاج وجلال وحقار وباقي حراس المرمى.
*ملف الأجانب الفرصة مازالت مؤاتية فيه لتغير الوجه الكالح الذي خرجت به تسجيلات الوطنين والتي ان أقترنت بضم أجانب )نص كم( ستكون المصيبة كبيرة وسيكون موسم المريخ المقبل للنسيان قبل ان ينطلق.
*هنالك أسماء يجب ان لا يكون الحديث عن ضمها من باب التخدير فهذا الأمر لا يحتمل "الإشاعة" ولغة الإبتداع التي بتنا نطالعها كل صبيحة من بعض الذين إعتادو ان يعيشوا شعب المريخ في حالم الأوهام.
*الحديث عن ضم هداف دوري أبطال أفريقيا يجب ان لايكون من باب الإثارة والتشويق فهذه اللغة ما عادت تجدي وتنفع لان المريخ تشبعت أجوائه بها حد الإختناق.
*موفون أدو لاعب من العيار الثقيل وضمه ان حدث سيكون بداية لنجاح تسجيلات الأجانب التي مازلنا نتحفظ على بعض ما تحويه من أسماء مرت من هنا وذهبت من دون ان تترك أثر جيد يجعل عودتها مكسب كما يهلل البعض.
*النيجيري أظهر مع انيمبا قدرات تهديفية كبيرة في دوري أبطال أفريقيا وضمه ضرورة رغم بعض العراقيل التي يضعها البعض من الداخل.
*بحسب ما علمنا ان المريخ قطع أشواط بعيدة في إتفاقه مع اللاعب لكن هنالك من يرصف سكة وصول اللاعب بالأشواك وهذا الأمر جد خطير ومن يقف وراء ذلك لابد من حسمه بقوة.
*المريخ يعيش الهوان الإداري للأسف لان هنالك أيدي تتلاعب بخياراته وتفرض عليها الأوامر من على البعد.
*وكيل اللاعبين الذي ظل يحفر خلف جابسون حتى لبس الكسكته يواصل التلاعب لإفشال صفقة موفون أدو.
*نعرف ان وكلاء اللاعبين يجتهدون لأجل إيجاد أندية وأجواء أفضل لمن يوكلهم من لاعبين لكن ان يترك وكيل لاعبين معتمد من الفيفا عمله ليوزع القولات من السودان وحتى ابوجا هذه لم نسمع بها.
*المريخ كبير ومن يستهدفه سيخسر أضعاف، صحيح ان الإدارة الحالية تعاني ضعف كبير وتعتمد على "تجير الحقائق" لكن المريخ سيظل كبير وسيرد الصاع صاعين لكل متطاول ومستهدف.
*النيجيري أدو خيار أكثر من ممتاز لتدعيم المقدمة الهجومية التي أعتقد انها ستكتفي في حال تم إنهاء التعاقد معه.
*مجلس المريخ عليه ان يرعوي ويفتح عينيه جيداً لإيقاف حالات العبث التي يمارسها مهراجة الأزرق.
*الإدارة المريخية مطالبة بإظهار شي من الشكيمة في وجه رئيس النادي الأزرق الذي يمارس هذه الأيام أسوأ المسرحيات الهزلية.
*الكاردينال ترك توصيات غارزيتو جانباً وبات ينتظر فتات الكشف الأحمر الذي يمثل بالنسبة إليه هدية من الله كما قال لعشاقه الذين طالبوه بضم رمضان عجب ولا أدري لماذا لم يطالبوه بكأس مانديلا التي تظل عصية على الرجل حتى وان أفلح في خطف كل مشاطيب المريخ.
*الكاردينال يخدع شعب الهلال في كل ملمة ويحدثه عن جلب كأس الأبطال التي يحشد لجلبها جيش من المشاطيب.
*الرد على التحركات الخفية التي يقودها البعض لإفشال صفقة النيجيري لصالح منافس المريخ يجب ان تجد الردع التام يامجلس المريخ.
وهج اخير
*التسجيلات المريخية برمتها مازال ينقصها الكثير لهذا يجب الإجتهاد في ملف الأجانب الذي عايشنا فيه تخبط مريع ومازال تحت الرماد وميض نار.
*من قبل تم إدخال النيجيري نوبو لغرفة تسجيلات المريخ وكان يراد تسجيله ومن ثم العمل على إعارته ونوبو للمعلومية لاعب أجنبي وأعتقد انه لولا رفض اللاعب لتلك الخطوة لكان المريخ ولجنة تسجيلاته قد إبتدعت بدعة كبيرة تؤكد من خلالها ان التقارير الفنية وخلافوا من حديث لا يخرج من حيز تجير الحقائق.
*الخانات المحددة لضم الأجانب محدودة ويجب ان يتم ملء هذه الخانات بلاعبين يصنعوا الفارق محلياً وقاريا.
*التجارب المريرة في ملف الأجانب يجب ان "تلفظ" وعلى الوالي ان يتعظ مما سبق خاصة انه المسؤول الأول عن ضم الأجانب.
*ضم نيلسون وباسكال كلاعبين محليين سيدعم صفوف الفرقة الحمراء في الوسط والدفاع بعناصر جيدة وان كنا قد تحفظنا من قبل على إعادة العاجي الذي عند ذهابه أكد انه قدم كل مالديه.
*عودة باسكال وضمه كلاعب وطني ستقدم خيار جيد لدفاع المريخ الذي غادره حتى اللحظة اثنين هما عطرون ووليد بدرالدين.
*الغاني نيلسون لازغيلا خيار جيد في وسط الملعب الدفاعي وأعتقد انه سيحل ورطة إفراغ الوسط من عناصره بعد موسم التسجيلات الإدارية التي تم حشد اللاعبين لها من دون ان يكون هنالك ترتيب واضح لتدعيم الخانات بشي من التساوي والموازنة.
*الإستفادة من بعض المجنسين خيار لا بد منه خاصة وان المريخ تورط في كم هائل من العناصر التي سيكون جلها إحتياطي عدا قلة.
*وفرة البدائل جعلت في المريخ أربعة لاعب طرف في خانة واحدة هل يعقل هذا.
*وسط المريخ مازال في حوجة لإضافة لاعب أجنبي بمواصفات يجب ان يكون من بينها القدرة على صناعة اللعب.
*المريخ من يفاوضون له الأندية يورطونه دوماً في عناصر عادية وبعيدة تماماً من ان تلبي الطموحات.
*الحديث عن ضم الكنغولي إيبارا يثير العجب فهذا اللاعب ظللت أتابعه مع فريقه البنزرتي وأعتقد انه أكثر من عادي ولا يمكن ان يقارن بهداف انيمبا النيجيري.
*المريخ محتاج لعناصر قوية ومتمرسة في وسط ملعبه وأعتقد ان ذات الفريق الذي ينشط فيه إيبارا يضم لاعب وسط من العيار الثقيل ويفتقد إليه وسط المريخ بشدة.
*خيارات الأحمر محدودة لضم العناصر الأجنبية ولا يجب إضاعتها في انصاف اللاعبين.
*التخبط وعدم الوضوح حتى اللحظة هو عنوان القادمين الجدد من الأجانب ونتمنى ان يحسم المريخ أمر النيجيري رغم التقاطعات ونتمنى كذلك ان يتمكن المريخ من تدعيم خط وسطه بلاعب أجنبي بخلاف لازغيلا الذي يعد ضمه كلاعب وطني أمر أكثر من جيد ان حدث.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى