حكومة جوبا تعذب جيمس قديت الناطق باسم قوات مشار

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07112016

مُساهمة 

حكومة جوبا تعذب جيمس قديت الناطق باسم قوات مشار





#الحديبة_نيوز
اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش الشعبي التابعة للرئيس سلفاكير ميارديت وقوات أسود بحر الغزال المناوئة في المناطق التي تسيطر عليها المجموعة في بازية وبقاري وراجا ومنقايات أمس فيما كشفت مصادر مطلعة عن تعذيب وحشي يتعرض له الناطق الرسمي باسم المعارضة جيمس قديت في سجون جوبا
وأكد الناطق الرسمي باسم قوات أسود بحر الغزال المقدم روبرت شلستينو دحرهم لقوات الجيش الشعبي كاشفاً عن استيلاء المجموعة على سيارتين عسكريتين وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر تابعة للحركات الدارفورية المرابطة في منطقة أمبو، الواقعة بين راجا ومنقايات، إثر نصبهم لكمين عسكري للقوات الدارفورية بالمنطقة موضحا بأن القوات الدارفورية بعد أن هزمت تراجعت إلى منطقة راجا حيث تسلمت رواتبها عن شهر أكتوبر.
وفي سياق منفصل قال مصدر فضل حجب هويته- لـ”موقع ساوث سودان نيوز ايجنسي” إن نيروبي سلمت قديت إلى جوبا والآن يتعرض لتعذيب وحشي من قبل حكومة الجنوب ورجح قتله بعد الانتهاء من استجوابه.
وكشفت معلومات عن رشوة أشخاص نافذين في نيروبي من أجل تسليم قديت لجوبا وتعذيبه وقتله بهدف إذلال قائد المعارضة الدكتور رياك مشار.
وبدورها أعربت الأمم المتحدة عن قلقها على سلامة جيمس قديت ، بعد أن تم ترحيله إلى بلاده من كينيا التي سبق أن منحته وضع لاجئ.
الصيحة

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى