قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة - مامون ابوشيبة - ارتباك في تسجيلات الأجانب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة - مامون ابوشيبة - ارتباك في تسجيلات الأجانب

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 15:38


*.بعد أن خرج من كشف المريخ أغلبية الأجانب، الغانيان اوكرا وكوفي والنيجيري سالمون والمالي محمد تراوري لم يضم المريخ سوي المدافع النيجيري كونلي حيث لا زال ملف الأجانب عالقاً..
*.كانت عملية استقدام مهاجم انيمبا وهداف دوري الأبطال مفون اودو تسير سيراً حثيثاً مع حماس كبير من نادي انيمبا لانتقال لاعبه للمريخ.. وفجأة اكتنف الصفقة الغموض.. وتردد الحديث عن تدخل أحد وكلاء اللاعبين لإفشال الصفقة..!!
*.نسأل الله أن تنتهي اشكالات المهاجم النيجيري وينضم سريعاً للمريخ.. حتى يكون النادي قد أنجز ثلثي ملف الأجانب.. ليتبقى لاعب المحور وصانع الألعاب في حال تجنيس لاعب.. أو ضم المحور المجنس أصلاً نلسون لازغيلا..
*.بروز أسماء كثيرة لترشيحات الأجانب خلال اليومين الأخيرين يعني حدوث ارتباك في ملف تسجيلات الأجانب وهذا مؤشر غير جيد.. قد يقودنا لتسجيلات الكلفتة في اللحظات الأخيرة والفشل في اللحاق بالسيستم..
*.برز اسم مجنسي الهلال السابقين السنغالي سليماني سيسيه والغاني نلسون لازغيلا إضافة إلى اللاعب السابق الإيفواري واوا باسكال.. محور الاتحاد السكندري عاشور الأدهم.. صانع ألعاب صن شاين النيجيري دايو فوجو.. الكنغولي برنس ايبارا )البنزرت التونسي(!!.. مهاجم أفريقي احتياطي للنيجيري اودو..
*.إذا نجح المريخ في ضم المهاجم النيجيري اودو.. يمكن أن يضم بعدها صانع ألعاب يفضل أن يجيد اللعب بالقدمين الاثنتين خاصة القدم اليسرى نسبة للنقص الحاد الذي يعانيه الفريق في الوسط الأيسر بعد ذهاب كوفي واوكرا ومجدي وما تردد عن إعارة مصعب.. ليبقى سيما فقط..
*.وبعد صانع الألعاب يحتاج الفريق للاعب محور نشط يجيد صناعة اللعب من الخلف.. ولا بأس من ضم الغاني نلسون لازغيلا.. بل على المريخ أن يعجل بحضوره فوراً لأنه يحمل الجنسية السودانية وهناك احتمال بعدم تجنيس أي أجنبي جديد..
*.الايفواري باسكال كان قد بدأ مع المريخ بداية جيدة ولكن في آخر موسم له ومع تقدم السن هبط مستواه وأصبح كثير الأخطاء مما جعل مشاركته في الدفاع يشكل خطراً على الفريق.. ولا نحبذ عودته خاصة بعد الأخبار التي وردت عن تعرضه للإصابة..
*.كذلك السنغالي سيسيه.. لا داعي لتسجيله بعد أن ضم المريخ أكثر من مدافع طرف أيمن.. كما أن كثرة الأجانب سترهق خزينة النادي لاسيماً مع الأزمة الإقتصادية الطاحنة والارتفاع الجنوني في سعر الدولار والذي تردد أمس أن سعره شارف ال18 جنيهاً!!
*.إذا تم منح الفرصة لتجنيس لاعب واحد فنتمنى إعادة الغاني الموهوب اوغستين اوكرا كمجنس.. والذي لا زلنا نتحسر عليه كثيراً.. ونخشى ألا يجد المريخ لاعب وسط هداف مثله فيندم عليه المريخ ندماً شديداً.. كما أن وجود أوكرا مهم كلاعب وسط أيسر إضافة إلى سيما..
*.هناك مطالبة واسعة وسط الجماهير بضرورة التجديد للحارس جمال سالم.. حتى لا يعيش المريخ معه في دوامة خلال الموسم المقبل..
*.جمال سالم لاعب بالمنتخب الأوغندي.. وهناك همس يدور بأنه مطلوب من أحد أندية جنوب أفريقيا.. خاصة بعد نجاح مواطنه الدولي دينيس اونيانجو مع صن داونز الجنوب أفريقي.
*.إذا فقد المريخ جمال سالم فلن يتمكن من تجنيس أي حارس أفريقي بعد منع التجنيس.
زمن إضافي
*.نصيحتنا ألا يفكر المريخ في إعارة مصعب قبل ضم لاعب وسط متقدم أيسر.. لأنه من غير المعقول أن نجد سيما وحده في الوسط المتقدم الأيسر..
*.ضم المريخ أمس لاعب الأمل محمد هاشم التكد.. وبالمقابل تم الاستغناء عن عمر بخيت مع احتمال التراجع عن القرار.. والتكد لاعب وسط مثله مثل محمد الرشيد..
*.إذا خرج عمر بخيت من الكشف لابد أن يعوض بلاعب محور أجنبي.. وإذا لم يتم التوصل للمحور الأجنبي فمن الأهمية إعادة نلسون لازغيلا..
*.عملية الشطب أصبحت تجد اهتماماً كبيراً في أوساط الجماهير.. وفي حال ضم المريخ لمهاجم وصانع ألعاب أجنبيين بجانب المجنس نلسون حتماً سيخرج ألوك من الكشف بجانب لاعبين وطنيين..
*.وأكثر الوطنيين ترشيحاً راجي وعنكبة وعلي جعفر.. وهناك مصعب الذي لا ينبغي أن يعار قبل ضم لاعب وسط أيسر..
*.خروج راجي مرهون بالكشف الطبي.. أما عنكبة وعلي جعفر فلا يمكن خروجهما إلا بالإعارة.. وليتها تتم لأهلي الخرطوم..
*.أعتقد إن اللاعبين يمكن أن يقبلوا الإعارة إذا تم منحهم متأخراتهم المالية..
*.كشف رديف المريخ يضم من لاعبي الفريق الأول.. الحارس الأول جمال سالم.. الحارس الجديد منجد.. الحارس محمد مصطفى.. عاطف الغزالة.. مازن شمس الفلاح.. خالد النعسان.. أحمد فرح.. محمد مصطفى البرنس.. محمد الرشيد وهذا الأخير يحتاج للتصعيد..
*.لا ينصح بالاستغناء عن بخيت خميس الإحتياطي الوحيد للوافد الجديد محمد حقار في طرف الدفاع الأيسر..
*.إذا أصر المريخ على إحضار السنغالي سيسيه فهنا لا مفر من إعارة جلال إبراهيم..
*.تعازينا الخالصة للفريق فاروق حسن محمد نور في رحيل شقيقته.. لها المغفرة والرحمة..
*.تعازينا العميقة للزميل أحمد محمد الحاج في رحيل والدة زوجته التي حدثت بجدة.. لها المغفرة والرحمة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى