معركة كلينتون ترامب تدخل يوم الحسم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08112016

مُساهمة 

معركة كلينتون ترامب تدخل يوم الحسم





ينتخب المواطنون الأمريكيون، الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، الرئيس الـ45 للبلاد، وذلك بعد سباق انتخابي، وصف بأنه الأكثر "رذالة" في تأريخ البلاد.

وتشير الاستطلاعات الأخيرة للآراء إلى تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على الجمهوري دونالد ترامب بعدة نقاط، لكن لا أحد يعتبر المعركة محسومة حتى الآن.
وبالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، ينتخب الأمريكيون نائب الرئيس وأعضاء مجلس النواب، وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، ومحافظي 12 ولاية، وعمد 12 مدينة.
وحسب تقليد يعود إلى عام 1960، انطلق التصويت من بلدة ديكسفيل نوتش الصغيرة في ولاية نيوهامبشير بشمال شرق الولايات المتحدة. ويجتمع سكان البلدة كلهم في قاعة الفندق المحلي في منتصف الليل بالتوقيت المحلي ويصوتون، وينتهي الاقتراع بعد دقائق، لأن من يحق له التصويت في هذه القرية بعدد أصابع اليد.
وصوت أربعة من الناخبين فيها لصالح هيلاري كلينتون، بينما صوت اثنان آخران لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، وصوت ناخب واحد لمرشح الحزب الليبرتاري غاري جونسون.
كما أدلى ناخب ثامن بصوته للجمهوري ميت رومني، الذي لا يشارك أصلا في السباق الرئاسي الحالي، إلا أن القانون الانتخابي الأمريكي يسمح للمواطنين بالتصويت لصالح سياسيين لا يشاركون في الانتخابات.
أما في باقي الأراضي الأمريكية، فسيبدأ التصويت في الساعة 05.45 )التوقيت المحلي( صباحا في البلدات الصغيرة على الساحل الأطلسي. وفي ولاية مين المجاورة سيبدأ التصويت في البلدات الصغيرة في الساعة السادسة صباحا. وسيغلق آخر مركز انتخابي بالأراضي الأمريكية أبوابه في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وذلك في بلدة أدياك في ألاسكا



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى