تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رمية تماس – بابكر مختار – ملف الاجانب ودائرة الرمال المتحركة!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09112016

مُساهمة 

رمية تماس – بابكر مختار – ملف الاجانب ودائرة الرمال المتحركة!





*قطع شك!
*ملف الاجانب في الهلال!
*دائرة الرمال المتحركة!
*قطع شك فان ملف الاجانب في البيت الازرق يمثل حجوة ام ضبيبينة والمشكلة التي يصعب حلها وان جئنا للحق يصعب التعامل معها وظلت تشكل هاجسا يؤرق المضاجع ويقلق امر القائمين على امر الهلال!
*نعم..ملف اللاعبين الاجانب حالفه القليل من الحظ وجانبه الكثير من الصواب حيث ظلت ساقية المجلس الهلالي الحالي )تشيل وتكب الدولارات في البحر( بمعنى ان الكثير من المال صرف لاستقدام اللاعبين الاجانب الذين يشكلون الاضافة الفعلية للازرق في مشوار البطولة الافريقية، ولكن للاسف الشديد كان وجود معظم الاسماء عالة على الفريق الازرق خصوصا في موسمه الاول عدا القط الكاميروني مكسيم فودوجو والغريب في الامر ان هذا الحارس تحديدا كان الخيار الثالث للجنة الفنية التي منحها رئيس الهلال كاملة الثقة ونظم ورشة عمل تعتبر مثالية وعلمية في دبي الاماراتية واختار خيار لاعبي الهلال القدامي للبت في امر ملف اللاعبين الاجانب في اول حالة من نوعها تشهدها ادارات الهلال المتعاقبة، والتي كان بعضها يكتفي بالمشورة في حدود ربما لا تتعدى اسم او اثنين ظلت قريبة من مركز القرار وبعضها جزء من صناعته في مجالس الازرق المتعاقبة!
*فشلت جميع العناصر التي استجلبها الهلال بتوصية اللجنة الفنية في موسم المجلس الاول عدا مكسيم فودجو قد القى فشل المحترفين بظلال سالبه علي مشوار الفريق الافريقي، حيث كان قريبا من بلوغ نهائي الابطال لو احسن فنيو الهلال الاختيار خصوصا وان كثير من الاندية الافريقية تساقطت في ادوار مختلفة من بطولة الابطال وبقي مازيمبي الي جانب الهلال يمثلان عملاقي دوري المجموعات، وحتى اتحاد العاصمة الجزائري بطل النسخة التي سبقت تلك المنافسة فقد كل قوته ليس بعضها ببيعه ثمانية من عناصره الاساسية التي حملت لقب البطولة الكبرى ولكن وجود عينة سوزا البرازيلي ومواطنه جوليام تسببت في تبخر الاحلام الوردية للجماهير الزرقاء بالصعود لمنصات التتويج رغم الاموال التي ضخت في التسجيلات وساهم فشل وجود محترفين يشكلون الاضافة في تغيير اكثر من مدرب في عام واحد!
*الصورة نفسها تكررت في العام الماضي وربما بصورة اسوأ رغم ان الاضافات لم تكن سيئة ولكن غياب القناص المتخصص ساهم الي حد كبير في افشال موسم الاجانب في الهلال، حيث رحل ثلاثتهم في اقل من سبعة اشهر او يزيد قليلا خاصة بعد ان ودع المارد الافريقي البطولة الكبرى من الدور الاول علي يد فريق ليس مغمورا ولكنه لا يحمل تاريخا في المشاركات الافريقية ما مثل واحدة من اكبر المفاجآت عام )2015(!
*هذه المرة يجب ان تختلف النظرة وربما اختلفت حقيقة ورئيس الهلال يرفض الثنائي الذي قدمه المدير الفني الجديد دييغوغارزيتو وهما السنغالي سوسوكو لاعب النجم المتلوي التونسي والفتح السعودي السابق والمهاجم مانوتوشو الذي دار لغط كبير حول مستواه الفني وقدرته علي تشكيل الاضافة المطلوبة!
*الجديد يجب ان يستند علي خلفية الصفقات السابقة بعد ان دعم الازرق الصفوف بمجموعة لاعبين محليين مشهود لهم بالكفاءة والتميز في اهم الخانات في الدفاع والوسط والهجوم ايضا وبالتالي لابد ان تكتمل الرؤية بالاجانب القادمين والمحدد خاناتهم باتفاق تام للفنيين والمراقبين في البيت الازرق في المقدمة الهجومية وظهير ثالث من طينة الكبار!
*اسماء كثيرة ظهرت على سطح الاحداث في الساحة الهلالية ولكن لم تتضح الرؤيا بشكل قاطع خصوصا ان بعض اللاعبين المرشحين لانتقال الازرق لديهم استحقاقات مع فرقهم واخرين ربما يحتاج استقدامهم لنفس اطول وقدرة علي التفاوض والاقناع خاصة وان العروض من اندية اخرى يسيل لها اللعاب..ونعود باذن الله.
اخر الرميات
*ثنائي المقدمة الهجومية المرتقب يجب ان يكون علي قدر التحدي لوضع اللبنة الاولى لفريق يهز اركان القارة السمراء خصوصا وان المجموعة الاخرى التي تقود الازرق مشبعة بالخبرة في مجاهل القارة الام!
*ترجل فارس اخر ارتدى شعار الهلال عن قناعة وعشق وقدم نفسه منذ عامه الاول بصورة مختلفة اثبتت صحة النظرة وكشفت عن عيون الهلال في رصد المواهب والدرر التي تشبه المارد الازرق وتتحلى باخلاقه وقيمه ومثله!
*ترجل فارس الهلال كابتن سيف مساوي الذي حمل الفريق علي كتفيه لعشر سنوات اجزل فيها العطاء وقدم الكثير ودخل قلوب الجماهير الهلالية الواعية من اوسع الابواب!
*مساوي يستحق التكريم من قبل ادارة النادي الازرق ويستحق الاحترام من الجميع !
*تحية خاصة وجزيل الشكر والتقدير لمستر علاء الدين عضو مجلس المريخ ومدير مستشفى الحاج الصافي ببحري، ولكل طاقم العمل بالمستشفى من اطباء ..ولاحقا بحول الله اكتب بالكثير من التفصيل!
*تعالوا بكره!



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى