محكمة بدارفور تصدر حكما بالمؤبد على شرطي اغتصب طفلة‎

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11112016

مُساهمة 

محكمة بدارفور تصدر حكما بالمؤبد على شرطي اغتصب طفلة‎




أًصدرت المحكمة الجنائية الخاصة بجرائم دارفور في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، الخميس، حكما بالسجن المؤبد 20 عاما في مواجهة شرطي اتهم بإغتصاب طفله بأحد أحياء المدينة.
قاضي يترأس محكمة خاصة بنيالا في 30 سبتمبر 2004 للنظر في جرائم دارفور )رويترز(
وبحسب نشرة إعلامية صادرة من مكتب مدعي جرائم دارفور بالفاشر، تحصلت )سودان تربيون( على نسخة منها، فإن الحكم جاء تحت المادة "45/ب" من قانون الطفل لسنة 2010، وقضى الحكم بالسجن عشرين سنة "مؤبد" مع الغرامة 5000 جنيه وبالعدم السجن ستة أشهر تسري بالتتابع.
ورفع قاضي المحكمة آدم عشر محمد الأوراق للمحكمة العليا للفحص والتأييد. ومثل الاتهام في القضية مساعد المدعي العام للمحكمة الخاصة بجرائم دارفور بولاية غرب دارفور مهدي شمس الأنبياء.
وتعود الوقائع إلى القبض على المتهم جندي بالشرطه لإغتصابه طفلة في حي الجبل مربع "7" في الأول من سبتمبر الماضي، وأخذت القضية 4 جلسات وتم الفصل فيها بعد الاقرار القضائي من الجاني.
وتم تأسيس المحكمة الجنائية الخاصة بأحداث دارفور في يونيو 2005 عقب إعلان المحكمة الجنائية الدولية التحقيق حول الأحداث التي وقعت في إقليم دارفور، حيث رفضت السلطات السودانية التعاون مع المحكمة بحجة أن المحاكم المحلية قادرة على النظر في القضايا المتعلقة بالجرائم التي وقعت في الإقليم منذ إحتدام الصراع المسلح في العام 2003.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى