والي الخرطوم: حاويات أمبدة عبارة عن أسمنت متحجر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112016

مُساهمة 

والي الخرطوم: حاويات أمبدة عبارة عن أسمنت متحجر





الحديبة نيوز
تعهد والي ولاية الخرطوم الفريق أول م.ركن عبدالرحيم محمد حسين، بعدم السماح بدخول أي شيء يمس صحة المواطن، كاشفاً عن حقيقة شحنة الحاويات غرب أمبدة القادمة من سد مروي مؤخراً، قائلاً إنها عبارة عن أسمنت متحجر وجير.
وقال حسين خلال مخاطبته، يوم الأحد، اللقاء الجامع بمحلية أمبدة، إن الولاية ستعيد استخدام هذه الحاويات في الأغراض التي تصلح لها، ودعا أي شخص يريد التأكد من ذلك أن يذهب بنفسه إلى موقع الحاويات.
وأوضح الوالي أن زياراته للمحليات في الوقت الراهن هدفها هو الاتفاق على رؤية مشتركة مع المحليات والقيادات المحلية على برنامج يبدأ تنفيذه فوراً لإزالة التلوث البصري والتشوهات التي أحدثها انتشار النفايات في الأحياء والشوارع بعد أن وضعت حكومة الولاية ذلك على رأس أولوياتها.
وتعهد بإكمال البنى التحتية بإنشاء ثماني محطات وسيطة وربطها بشبكة طرق مسفلتة.
حاوية نفايات
والي الخرطوم يجدد عزم حكومته لتنفيذ برنامج إعادة هيكلة مشروع النظافةوأعلن الوالي عن توفير سبعة آلاف حاوية نفايات لتطبيق النظم الجديدة. وأثنى الوالي على تجربة محلية أمبدة وقال إنها مثال للمجتمع المتقدم على الدولة.
ووقف حسين في مستهل زيارته للمحلية على العمل بالمحطة الوسيطة للنفايات بأمبدة التي وصل العمل فيها نسبة 80 بالمئة، كأكبر وأحدث محطة لضغط النفايات بالولاية سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة.
من جهة ثانية، جدد والي الخرطوم عزم حكومته تنفيذ برنامج إعادة هيكلة مشروع النظافة وإحداث اختراق حقيقي ينتهي لبرنامج مستدام.
واشترط، خلال مخاطبته قيادات ورموز وواجهات محلية كرري، الأحد، ضرورة إشراك الأطراف كافة بما فيها المواطن لتحمل المسؤولية الدينية الاجتماعية والأخلاقية والسلوكية تجاه النظافة.
وأضاف نحن فرغنا من تحديد المهام والواجبات والمسؤوليات، ونطمع أن نرى مجهود النظافة واقعاً بين الناس قبل نهاية هذا العام.
من جهته، أكد رئيس المجلس الأعلى للبيئة اللواء عمر نمر، اعتماد خمس شركات فقط من 17 شركة سيتم الاعتماد عليها في توفير آليات النظافة وصيانتها وتركيب أجهزة تتبع لمراقبة حركة عربات النفايات.
شبكة الشروق



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى