كبد الحقيقة - مزمل ابوالقاسم - شفافية واحترافية!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112016

مُساهمة 

كبد الحقيقة - مزمل ابوالقاسم - شفافية واحترافية!




*.تميز النهج الذي أدار به المريخ الملف الطبي لتعاقداته الأجنبية بأعلى درجات الاحترافية هذه المرة.
*.شكل انضمام المستر علاء الدين يس للمجلس إضافة نوعية للتجربة الرائدة التي بدأتها لجنة أطباء المريخ عموماً، والدكتور أسامة حافظ الشاذلي في السنوات الماضية.
*.وضع الدكتور أسامة كل إمكانات المستشفى الدولي الذي تمتلكه أسرته تحت تصرف النادي، وخصصه لإجراء الفحوصات الطبية للاعبين الجدد ومعالجة نجوم الفريق وأسرهم، وأنفق مالاً كثيراً على تلك الغاية، وأتى المستر علاء ليكمل المسيرة، ويضع عليها إضافات نوعية، وفر بها أموالاً طائلة على النادي الكبير.
*.عندما تولى لجنة التسيير الحالية أمر إدارة النادي وجدت عدداً كبيراً من لاعبي المريخ )14 لاعباً( يعانون من إصابات متنوعة، فقرر رئيس النادي إرسالهم جميعاً إلى دبي للعلاج تحت إمرة ابن المريخ جار النبي، لكن الأخ عصام الحاج عارض ذلك القرار، وطلب منح المستر علاء الدين فرصة للتعامل مع تلك الإصابات، وبالفعل أفلح علاء في إعادة كل المصابين إلى الملعب في وقتٍ قياسي، باستثناء راجي عبد العاطي، الذي كان موجوداً في القاهرة للعلاج من إصابة كبيرة، تعرض لها في مباراة المريخ الثانية مع وفاق سطيف في الجزائر.
*.اضطلع المستر علاء الدين بملف الفحوصات الطبية التي تقرر إجراؤها للاعبين الأجانب الجدد، وبالفعل أولى تلك المهمة عناية كبيرة، وأخضع اللاعبين لسلسلة فحوصات دقيقة، للتأكد من سلامتهم، وشملت الفحوصات موجات صوتية ورسم للقلب، وفحص لوظائف الكلى، ووظائف الكبد والدم )للفيروسات والتهاب الكبد الوبائي ونقص المناعة وغيرها(، وفحص للعضلات والمفاصل والأربطة، بأشعة مقطعية وعادية، مع عرض النتائج على مجموعة من كبار الاختصاصيين، بخلاف إعادة فحص النتائج المعملية عدة مرات.
*.كانت المحصلة نجاح أربعة من اللاعبين الأجانب الستة الذين أحضرهم المريخ للتعاقد مع بعضهم خلال فترة الانتقالات الحالية، وإخفاق اثنين منهم في تجاوز الفحص الطبي.
*.النيجيري كونلي أودونلامي ومواطنه أوجو، والمصري محمد عاشور الأدهم والإيفواري المجنس باسكال واوا، مروا في امتحان المستر علاء الدين بامتياز، وتأكد النادي من خلوهم من الإصابات والأمراض، فتم التعاقد معهم فوراً.
*.في المقابل أخفق النيجيري موفون أودو والكاميروني سيدريك بلاتيني في اجتياز الفحص، فتم صرف النظر عنهما، علماً أن الأخير كان أول الأجانب حضوراً إلى السودان، ولم تكن إصابته خطيرة، لكن المجلس رأى أن لا يتعاقد مع أي لاعب يعاني من أي إصابة.
*.أمس حدثت بعض اللغط في أعقاب إعلان خبر فشل هداف دوري الأبطال في موفون أودو في اجتياز الكشف الطبي، لأن النادي أعلن بدءاً أنه اجتاز الاختبارات، قبل أن يكتشف أن مسئولي المعمل وقعوا في خلط كبير بين اللاعبين أودو وأوجو بسبب تشابه الأسماء.
*.عندما اتضحت تلك الحقيقة بادر النادي بإعادة الفحوصات في معمل آخر، كما أعادها في ذات المعمل الأول، وتأكد من سلامة أوجو )صانع الألعاب( ومن أن أودو ليس لائقاً طبياً، فتم إبعاده، والتعاقد مع الأول فوراً.
*.إعمالاً لمبدأ الشفافية قرر المجلس إصدار بيان ضافٍ، شرح فيه ما تم بخصوص الفحص الطبي للاعبين الأجانب، من دون أن يخوض في تفاصيل النتائج والإصابات التي عانى منها المبعدان، وأطلع جماهيره عليه ظهراً، فنال به إشادة كبيرة.
*.تجربة رائدة، وعمل احترافي متميز، نتوقع له أن يتحول إلى )إرث إداري( دائم، يتم اتباعه قبل التعاقد مع أي لاعب جديد، ليشمل الوطنيين قبل الأجانب في مقبل الأعوام.
*.علماً أن أنديتنا )بما فيها المريخ( تعودت على عدم التدقيق في فحص اللاعبين الوطنيين، استناداً إلى معرفتها الدقيقة ومتابعتها اللصيقة لهم.
*.ذلك يمثل تفريطاً غير مقبول، لأن المتابعة المذكورة لم تفلح في اكتشاف إصابات مقلقة عانى منها بعضاً من اللاعبين الوطنيين قبل تسجيلهم.
*.المريخ سيعاود فحص كل لاعبيه طبياً قبل انطلاقة فترة الإعداد، ونظن أن التركيز وقتها سيتوجه إلى الوطنيين أكثر من الأجانب، لأنهم لم ينالوا عناية كفاية في الفحص قبل التسجيل.
*.في العموم نجزم أن مجلس المريخ أحسن إدارة ملف التعاقدات الوطنية والأجنبية بامتياز، ونجح في انتقاء لاعبين مجربين وأصحاب قدرات كبيرة، وغطى كل خانات الملعب، لأنه اهتم بالتقارير الفنية، والترشيحات الواردة من مدربين معروفين، وأوكل الأمر إلى أهل الشأن، قبل أن يسند الأمور الإدارية والمالية إلى لجنة قادها الفريق الدكتور طارق عثمان الطاهر بمنتهى التمرس.
*.ظاهرياً انتهت تسجيلات المريخ برضا كبير من القواعد الحمراء، لكن لجنة التسجيلات قررت مضاعفة مساعيها لإحضار أجنبي آخر )مرصود قبلاً(، لتدعيم خط الهجوم به.
*.إذا اكتملت تلك المساعي ستتم المفاضلة بين المهاجم الجديد وصانع الألعاب النيجيري أوجو، وسيوكل أمر الاختيار إلى الألماني أنتوني هاي، ليقرر فيه.
*.إذا اختار هاي المهاجم ستتم إعارة أوجو إلى نادٍ صديق، والعكس صحيح، علماً أن المريخ مجتهد في إقناع السلطات بمنحه فرصة جديدة للتجنيس، وإذا أفلحت مساعيه سيضم المهاجم إلى كشفه من دون أن يحتاج إلى إعارة أوجو.
آخر الحقائق
*.في المريخ كل شيء يسير بدقة الساعات السويسرية.
*.تمت تسمية المدرب الجديد مبكراً، ونال فرصة كاملة لمتابعة فريقه في خواتيم الموسم المنصرم.
*.أديرت التسجيلات بأعلى درجات الاحترافية، ومكنت الزعيم من حصد أفضل نجوم الساحة، وأضافت له لاعبين أجانب من العيار الثقيل.
*.غطت التعاقدات كل خطوط الملعب، من الحراسة وحتى الهجوم.
*.كل خانة في المريخ لها أكثر من خيار.
*.ملف الإعداد أنجز مبكراً، وتم تحديد وجهته في أنطاليا التركية.
*.ملف المعدات الرياضية نال عناية شخصية من رئيس النادي.
*.في المقابل لا أحد يعرف شيئاً عن هوية مدرب المدعوم للموسم الجديد.
*.ولا احد يدري هوية المواسير الأجنبية التي سيضيفها كردنة إلى الشحنات الزرقاء السابقة.
*.حتى التسجيلات الوطنية أتت خبط عشواء.
*.فرق يا إبراهيم.
*.مشاطيب المدعوم أفضل من الجدد.
*.شتان بين مساوي وفداسي والشغيل من جهة، وإبراهومة وجابسون المعطوب وأبو ستة من جهة أخرى.
*.تسجيلات برنامج )من الأمس(!
*.فائض عمالة الزعيم نجوم في عرف المدعوم!
*.لا نستبعد أن يبادر كردنة بوضع الكسكتة على رأس مصعب عمر!
*.للحق فإن مصعب أفضل من معظم لاعبي وسط الهلال الحاليين.
*.ألحقوهو قبل ما يخطفو أهلي الخرطوم!
*.اللهم لا )ساماتا(!
*.ألا هو فين ساماتا يا إبراهيم؟
*.سأل كردنة أنصاره عن هوية اللاعب المريخي الذي يرغبون فيه فصاحوا بصوتٍ واحد )رمضان عجب(!
*.رمضان فوق البركان؟
*.إلا يجيب ليكم رمضان أحمد السيد!!
*.إذا أردت أن تطاع فاطلب المستطاع.
*.شن جاب رمضان لفائض العمالة الأحمر الذي احتفى به الكاردينال؟
*.مفروض تتدرجوا في مطالبكم شوية!
*.من مشاطيب إلى احتياطيين إلى أساسيين وصولاً إلى نجم النجوم.. الصعب رمضان عجب.
*.يا كابو.. الطموح الأرعن ما حبابو!
*.العجب الصغير لا يمكن أن يبدل صاحب المقام العالي بمن هو أدنى.
*.هل يعقل أن يلعب )رمضان أحلى الأقوان( بجوار محمود أم بدة ورمضان كابو الصيني وبشة الصغير؟
*.تلك ستشكل جناية كبيرة في حق المذكورين أعلاه قبل العجب نفسه.
*. خبر اليوم:الواوا آخر حلاوة.
*. خبر الغد:أسالي في إثر غرزة!
*. آخر خبر:عنوان تسجيلات المدعوم: )بخاري والزمن جاري(!

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى