عنكبة ودواعي العكننة - بابكر مهدي الشريف "حروف ذهبية"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17112016

مُساهمة 

عنكبة ودواعي العكننة - بابكر مهدي الشريف "حروف ذهبية"





× خرج لاعب المريخ أحمد عبد المنعم عنكبة بجرأة قبيحة عبر بعض الصحف أمس، وهو يستهزأ بالنادي، ويطالب بشطبه من كشوفات الزعيم الفخيم.
× كنا قد طالبنا من خلال هذه الزاوية بعدم التفريط في هذا اللاعب لبعض الصفات التي تميزه عن غيره.
× هذا اللاعب يمتلك كل مقومات لاعب كرة القدم عدا الفكر والتركيز، فهو صاحب بنيان جسماني مثالي لا يتوفر لدى كل لاعبي الكرة ببلادنا، وذو أخلاق رفيع داخل الميدان فنادرا ما يتعرض للبطاقات من الحكام، كما انه يعشق عمله ويعطيه اهتماما زائدا ولا يعرف التمرد والتصنع إليه سبيلا أبدا أبدا.
× بالإضافة للقوة البدنية والتحمل لضغط التدريبات والمباريات، مع السرعة الفائقة التي يمكن أن ترهق أعتى المدافعين وتجهجه باكاتهم.
× ونعتقد أن الصبر عليه كان سيجعله أكثر تركيزا وفكرا من الآن، واستدلالنا في ذلك هو زميله بكري المدينة، الذي كان يعاني من نفس عيوب عنكبة ومكث أكثر من ثماني سنوات وهو يعاني الضياع ولم يعتدل ويستقيم إلا في موسمه الخامس مع الهلال.
× وعنكبة أفضل من بكري في النواحي البدنية المتنوعة، وأيضا في السلوك داخل الميدان.
× التصريحات الغير لائقة التي أصدرها عنكبة أمس أراد بها تحقيق أهداف محددة تصب في صالحه من ناحية مادية وفنية بكل تأكيد.
× أولا يعلم عنكبة أنه لن يجد فرصة المشاركة في هجوم المريخ في الموسم الجديد، وهو كذلك يعرف رأي الإدارة والجمهور والإعلام المريخي فيه.
×ولا يريد أن تتم إعارته حتى يفقد حقه المالي على النادي، كما فعل مصعب عمر، فشطبه يدر عليه أموالا كثيرة من المريخ ومن النادي الذي سيتعاقد معه بعيدا عن النادي الأحمر.
× صحيح كل الدلائل تشير إلى أن اللاعب يريد الالتحاق بنادي هلال التبلدي، ولكن ما نعلمه هو أنه يخطط للالتحاق بهلال الكاردينال ولبس الكسكتة.
× وتفكير عنكبة في الهلال أمر مشروع ومن حقه ذلك، لأنه يعلم أنه يستطيع أن يكون أساسيا في الهجوم الأزرق الذي يتمدد فيه كاريكا لوحده، مع الرغبة العارمة التي تتملك أهل الهلال في تسجيل مشاطيب المريخ.
× الرأي عندي هو، أن اللاعب قد تخطى كل الحواجز وذهب بعيدا في غيه على النادي الكبير، وجاء بما لم يأت به الآخرون قبله ومن بعده، بتصريحاته الكريهة تلك فلابد من حسمه بقوة.
× صحيح من حقه أن يطالب بالشطب أو فسخ العقد مع النادي، وله كامل الحق في رفض الإعارة ولو إلى ليفربول، ولكن ليس من حقه التشكيك في مصداقية ونزاهة إدارة النادي أو تخوينها بهذه الصورة المشوهة.
× اتهم اللاعب صراحة مجلس الإدارة بالتلاعب والتزوير في مدة التعاقد معه، وينكر بدوره عاما كاملا موجود في العقد الآن، فهذا حديث خطير.
× لن نقبل مثل هذا العمل إن حدث من مجلس الإدارة السابق أو الحالي، ولكن لا نظنه كذلك.
× نطالب مجلس الإدارة أن يخضع هذا اللاعب لمجلس تحقيق فورا، ويتخذ على أثره العقوبة التي تحفظ حقوق النادي وهيبته، وتكون هي الخطوة الأولى لتطبيق الحسم والحزم،حتى لا ينفرط عقد الانضباط وتعم الفوضى في الكيان العريض.
× لن يقبل شعب المريخ مثل هذا التطاول على الكيان من لاعب عظيم ولو كان في قامة سامي وجمال أبوعنجة دعك من عنكبة، لأجل ذلك يجب معاقبته بأقصى أنواع الجزاءات، وإن وصلت الإيقاف والغرامة أو حتى الشطب والطرد من النادي.
× يؤسفني والله ربط مجلس الهلال بما تتناوله صحيفة قوون من أخبار وعمل صحفي، بالأخ طه علي البشير حكيم ورئيس النادي الأزرق الأسبق، على المجلس أن لا يخلط هذا بذاك.
× الحديث الذي أدلى به كابتن الأرجنتين ميسي أمس الأول عقب فوز منتخبه المتعثر في التصفيات، في حق صحافة بلاده وإعلانه مقاطعتها، وضح أن ميسي لاعب سطحي وغير لبق ويفتقد للحكمة والذكاء وسيفتح عليه غضب الإعلام وجماهير بلاده.
الذهبية الأخيرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، نبهتني الأخت المريخية النشطة سماهر سمير إلى فعالية قروب صحيفة الصدى على الفيس بوك، هذا الموقع يضم 79 ألف عضوا ويهتم بكل الأخبار والأحداث والأعمدة الرياضية المحلية والعالمية، وقام بتأسيسه عبد المعين النوراني دفع الله ، وهو يعمل محاسب بالسعودية، وتقوم سماهر بإدارته بجانب آخرين، ونحن بدورنا نشيد بمثل هذا العمل الإعلامي الراقي.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى