تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

استراحــة الجمعه " اسماعيل حسن "وكفــى"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18112016

مُساهمة 

استراحــة الجمعه " اسماعيل حسن "وكفــى"





* عندما يزعل منك إنسان تحبه؛ يأتيك شعور بالخوف من فقدان هذا الشخص.. ولكن تأكد أن ﻣن يتركك لا يحبك، وأن ﻣن يعلمك أخطاءك ويواجهك بها هو الذي يحبك..
* موسى عليه السلام
لما دفن اخاه هارون عليه السلام، ذكر مفارقته له وظلمة القبر .. وأدركته الشفقة فبكى، فأوحى الله تعالى إليه: يا موسى لو اذنت لأهل القبور
أن يخبروك بلطفي بهم لاخبروك!
* يا موسى لم أنسهم على ظاهر الأرض احياء مرزوقين؛ افأنساهم في باطن الارض مقبورين؟!
* ياموسى اذا مات العبد
لم انظر إلى كثرة معاصيه،
ولكن انظر إلى قلة حيلته..
* ما ارحمك يَا الله.. ما ارحمك يا الله.. ما ارحمك يا الله..
* قرأتها فأدمعت عيناي، واستحيت من ربي..
* حكمة جميلة: إن الزيتون إذا ضغطت عليه، يخرج ارقى الزيوت.. وكذلك الفواكه إذا ضغطت عليها تخرج أحلى العصائر.. فإذا أحسست أن متاعب الدنيا تضغط عليك بهمومها؛ فاعلم أن الله يريد أن يخرج منك أحلى ما في قلبك.. فقل بسم الله الرحمن الرحيم.. )قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد(.
قصة طبيب مع عجوز
* يقول طبيب: ذات صباح مشحون بالعمل، وفي حوالي الساعة الثامنة والنصف، دخل عجوز يناهز الثمانين من العمر لإزالة بعض الغرز له من إبهامه، وذكر أنه في عجلة من أمره لأن لديه موعدفي التاسعة.
* قدمت له كرسياً وتحدثت معه قليلاً وأنا أزيل الغرز وأهتم بجرحه..
* سألته إذا كان موعده هذا الصباح مع طبيب آخر ولذلك هو في عجلة من أمره، فأجابني: لا لكنني ذاهب إلى دار الرعاية لتناول الإفطار مع زوجتي.. فسألته :عن سبب دخول زوجته لدار الرعاية ؟ فأجابني بأنها هناك منذ فترة لأنهامصابة بمرض الزهايمر )ضعف الذاكرة(..
* بينما كنا نتحدث انتهيت من التغيير على جرحه، وسألته: وهل ستقلق زوجتك لو تأخرت عن الميعاد قليلا؟فأجابني: إنها لم تعد تعرف من أنا، ولا تستطيع التعرف على منذ خمس سنوات مضت.. فقلت له مندهشاً: ولا زلت تذهب لتناول الإفطار معها كل صباح على الرغم من أنها لا تعرف من أنت ؟!!!!!! ابتسم الرجل وهو يضغط على يدي وقال: هي لا تعرف من أنا، ولكني أعرف من هي.
* اضطررت لإخفاء دموعي حتى رحيله وقلت لنفسي: هذا هو نوع الحب الذي أريده فى حياتي.
* نحن جميعا ً نريد هذا الحب في حياتنا.. نعم نحن نريد هذا الحب الطاهر في حياتنا.. نريد أن يحبنا من حولنا هكذا.. * والدينا ، إخواننا ، أصدقاؤنا وأهلنا وأبناؤنا
فسبحان الله.. فقدت الذاكرة ولا تعرف من هو؛ ومع ذلك فهو ما يزال يحبها ويعرف جيداً من هي..
سطور رياضية
* ليت مجلس المريخ يتوّج جهوده الأخيرة المقدرة؛ بتعيين مدير كرة خبرة، ومتفرغ، وصاحب شخصية قوية، قبل السفر إلى تركيا والدوحة..
* والحق يقال سعدنا كثيراً بتمديد فترته حتى أبريل القادم ليكمل ما بدأه في فترته السابقة، ويحصد ثمار ما زرعه، باعتبار أنه الوحيد الذي يعرف ما الذي يحتاجه..
* برودة الطقس هذه الأيام في تركيا قد تكون مفيدة للتدريبات أكثر من مضرة ، فلا تتشاءموا يرحمكم الله..
* ثم ثانياً لماذا لا يعتاد نجومنا على اللعب في كل الظروف؟؟
* في الطين في الوحل..
* في البرد في عز الهجير..
* وهل يمكن أن ننسى معاناة فريقنا أمام الوحدات الأردني قبل سبع سنوات تقريباً بسبب الطقس الماطر )البارد شديد( الذي لم يألف نجومنا اللعب فيه؟؟
* يا الوالي يا أخوي…. الله لا جاب يوم شكرك إلا بعد خرف..
* وكفى.



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى