قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة - مأمون أبو شيبة - إعداد فريق في مرحلة بناء

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة - مأمون أبو شيبة - إعداد فريق في مرحلة بناء

مُساهمة من طرف Admin في السبت 19 نوفمبر 2016 - 14:58


قلنا إن المريخ الذي غير جلده بنسبة 50% وضمه لعدد 15 لاعباً جديداً يحتاج إلى فترة إعداد طويلة جداً، وخوض ما لا يقل عن 12 مباراة إعدادية.
يحتاج الجهاز الفني لتجربة طرق اللعب الثلاث الرئيسية 4/4/2 و 4/3/3 و 3/5/2 لمعرفة أنسب طريقة تلائم المريخ الجديد أو الطريقة التي يهضمها اللاعبون وتتناسب مع إمكانياتهم وقدراتهم الفنية ليتم تثبيتها.. وهذا لن يتيسر إلا عبر عدد كبير من التجارب.
كما أن المدير الفني الجديد يحتاج لخوض عدد كبير من المباريات الإعدادية لاستكشاف قدرات اللاعبين الجدد وإختيار الأفضل منهم لتثبيت تشكيلة أساسية.
ثلاث مباريات فقط في معسكر تركيا الذي يمتد لثلاثة أسابيع لا تكفي لاستكشاف قدرات اللاعبين، واختيار أنسب طريقة لعب للفريق.
ثلاث مباريات إعدادية يمكن أن تكون مناسبة لفريق مستقر وثابت وتشكيلته الأساسية معروفة سلفاً ومنسجمة.. بينما يحتاج الفريق في مرحلة البناء لعدد كبير جداً من التجارب..
لم يتم تحديد مكان المرحلة الثالثة من الإعداد التي تعقب مرحلة معسكر تركيا.. والتي لن تزيد فترتها عن ثلاثة أسابيع حيث ستنطلق منافسة الدوري الممتاز في منتصف يناير.. وفي نفس التاريخ سيبدأ فريق المريخ خوض مبارياته في الدور التمهيدي للبطولة العربية لمجموعة أفريقيا..
إذا لم يتمكن الجهاز الفني بقيادة الألماني هاي من خوض ما لا يقل عن 12 مباراة إعدادية.. فهذا يعني تواصل عملية استكشاف اللاعبين واختيار أنسب طريقة لعب وأفضل تشكيلة أساسية من خلال المباريات التنافسية في الموسم الجديد.. أي ستكون المباريات التنافسية حقلاً للتجارب..
تحقيق البطولات الدولية يحتاج لتشكيلة أساسية ثابتة ومتمرسة لفترة طويلة بجانب استقرار الجهاز الفني.. وحسن الطالع بعدم حدوث أي إصابات أو إيقافات في القائمة الأساسية للاعبين.
نقول هذا لتتحلى جماهير المريخ بشيء من الصبر مع مؤازرة اللاعبين والوقوف مع الفريق في الموسم الجديد.
ينبغي عدم الضغط على اللاعبين والجهاز الفني بتجنب المطالبة بتحقيق البطولة الأفريقية مع تجاوز أي إخفاقات تحدث للفريق في بداية الموسم لا قدر الله.
يجب أن تكون الجماهير واعية ومدركة أن فريقها في مرحلة بناء تتطلب بعض الصبر..
الشفقة واستعجال تحقيق البطولات والضغط الشديد على اللاعبين والجهاز الفني قد يقود لنتائج سلبية تعرقل عملية البناء..
متى ما تحلت جماهير المريخ بالصبر والوعي وركزت على مؤازرة ودعم اللاعبين والجهاز الفني، بإذن الله يتحقق النجاح، وتقليل زمن الوصول إلى مرحلة الثبات والاستقرار وحصد البطولات..
زمن إضافي
إذا طلب المدرب هاي مشاركة 26 لاعباً فقط في مرحلة الإعداد فهذا يعني إن المعسكر سيضم ال25 لاعباً المقيدين في الكشف الأول بجانب لاعب واحد فقط من كشف الرديف.
لكن لابد من مشاركة الحارس منجد النيل المقيد في كشف الرديف في مرحلة الإعداد بجانب جمال سالم وعصام عبدالرحيم.
وأيضاً من المهم مشاركة لاعب الرديف بخيت خميس في الإعداد لأن الفريق ليس فيه سوي محمد حقار كمدافع طرف أيسر.. وبالنسبة للسماني فهو لاعب وسط أيسر..
وبالتالي يرتفع العدد المطلوب من المدرب لخوض مرحلة الإعداد إلى 27 لاعباً وليس 26 الذي طالب به المدرب..
قد يعفي المريخ لاعبي الرديف مازن والنعسان والحارس محمد مصطفى من المشاركة في الإعداد، حتى يتم الإيفاء بالعدد المطلوب من المدرب هاي..
وهناك احتمال بإبعاد عنكبة الموقوف عن المعسكر الإعدادي ليحل محله لاعب الرديف خالد النعسان..
أما علاء الدين يوسف المعاقب بالإيقاف حتى 10 يناير قد لا يشارك مع الفريق في الإعداد.. ولكن الكثيرون قالوا مشاركته في تدريبات الإعداد لا غبار عليها، ويمنع فقط من المشاركة في المباريات الإعدادية حتى موعد انتهاء عقوبته..
وباسكال الذي ينوي الزواج، أيضاً سيكون خارج مرحلة الإعداد الأولى بالخرطوم وقد لا يلحق بمعسكر انطاليا إذا تأخر في الحضور للسودان..
لحية باسكال الكثيفة التي تشبه لحية جنود داعش.. تهدد سفره إلى أوروبا لوحده أو تعرضه للبهدلة في التفتيش بالمطارات!!
وأخيراً كشف الكاردينال عن قنابله )النووية( وتمثلت في البرازيلي جاكسون افلينو )جاجا(.. والمدافع الإيفواري سواليو.. بجانب قنابل احتياطية ممثلة باوكرا والمهاجم الغاني تيتيه والمدافع البرازيلي فريرا..
البرازيلي جاجا )31 عاماً( شبيه في الطول واللون بمحترف الهلال السابق البرازيلي جوليام.. ويستخدم القدم اليسرى وممتاز في تنفيذ الفاولات من خارج منطقة الجزاء واستايله يشبه استايل مهند الطاهر حتى في قلب الهوبا!! وقد تنقل بين 13 نادياً خلال 13 عاماً!!
المدافع الإيفواري سواليو )21 عاماً( يلعب كمساك وقلب دفاع ويشبه في الطول والملامح محترف الهلال السابق سيسيه.. ويلعب لمنتخب ساحل العاج للمحليين..
اللاعبان جيدان ولكن لا يستحقان الوصف بالقنبلة..
تقيم مجموعة مريخاب ساس وأساس اليوم الجمعة، يوماً مفتوحاً بدار النفط بشارع النيل من الصباح وحتى السادسة مساء.. وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس نادي المريخ والذكرى الثانية لتأسيس المجموعة.. وقد قدموا لنا دعوة كريمة لحضور اليوم المفتوح.. ونأمل ألا تحرمنا مشاغلنا الأسرية الكثيفة من تلبة الدعوة..

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى