كبد الحقيقة - مزمل أبو القاسم - بيان لجنة ود الشيخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19112016

مُساهمة 

كبد الحقيقة - مزمل أبو القاسم - بيان لجنة ود الشيخ




كبد الحقيقة - مزمل أبو القاسم - بيان لجنة ود الشيخ
استوقفني البيان الذي أصدرته اللجنة القومية لإعداد منتخب الشباب الوطني، والذي أتى مذيلاً بتوقيع الأستاذ الجليل محمد الشيخ مدني، وحوى نقاط بالغة الأهمية.
تحدث البيان عن القرار الصادر من الرئيس البشير، وقضى بتكليف اللجنة بإعداد المنتخب المتأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا للشباب بزامبيا )إدارياً وفنياً ومالياً(.
أقرت اللجنة بأن اتحاد الكرة تجاوب معها، ورحب بالقرار، واختار أحمد الطريفي الصديق ممثلاً فيها، بصفته رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية، وتلك خطوة تحسب للاتحاد، وتؤكد حسن نيته تجاه اللجنة، وتشير إلى أنه لم يستخدم معها فقه )دس المحافير(، بدليل أنه اختار الرجل الثاني في الاتحاد لتمثيله فيها.
لا ضرر ولا خلاف على أحقية اللجنة في أن تضيف من تتوسم فيهم الكفاءة والقدرة على تنفيذ المهمة التي كلفها بها الرئيس، ونشهد لها أنها أحسنت الاختيار، عندما انتقت الكابتن محمد عبد الله مازدا بصفته مدرب المنتخب الأول، والمستشار الفني للمنتخبات، والمدرب الأوفر علماً وخبرة وتأهيلاً، بالإضافة إلى الأخ زكي عباس، مساعد سكرتير الاتحاد العام، والدكتور حسن أبو جبل، المدير التنفيذي للاتحاد العام.
ولا جدال كذلك على أن مهمة اللجنة وطنية الطابع، ومطلوبة، كما لا نشك مطلقاً في أنها قادرة ومؤهلة تماماً لإنجاز التكليف الرئاسي.
يكفي أن يتربع على قمتها رجل بقامة أستاذنا محمد الشيخ مدني لنثق في أن الرئيس أحسن الاختيار، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، لأن ود الشيخ رياضي بدرجة خبير، عرك الوسط الرياضي أكثر من نصف قرن، وتقلد أكبر المناصب وملأها كفاءة وجدارة وعلماً ورزانة.
ولكن.. برغم ذلك كله فقد فوجئت حقيقةً بفحوى البيان، وصدمت بإقدام اللجنة على تعيين مدير إداري للمنتخب بمعزل عن التنسيق مع الاتحاد، ومن دون الحصول على موافقته، لا سيما وأن ذلك التعيين ترافق مع إعفاء المدير الإداري السابق ومساعده، وتزامن مع التلويح بمحاسبة مدرب المنتخب مبارك سليمان، بعرض أمره على اللجنة، لأنه رفض التعامل مع المدير الإداري الذي عنيته اللجنة.
بدءاً نذكر أن الكابتن منتصر الزاكي الذي عينته اللجنة كمدير إداري للمنتخب الأول يمتلك كل المؤهلات اللازمة لشغل المنصب، وهو يمثل واجهة مشرفة لقدامى اللاعبين، لأنه اهتم بتأهيل نفسه أكاديمياً وفنياً، وتمكن من الحصول على شهادة الماجستير في الرياضة، ويعكف على إعداد بحث الدكتوراه في نفس المجال.
زيكو مؤهل أكثر من معتز الشاعر وناصر بشير، تلك حقيقة لا يمكن لأي مراقب منصف أن يجادل فيها.
ولكننا نتساءل: هل تمتلك اللجنة الحق في تجاوز الاتحاد وإلغاء قراراته الخاصة بالتكوين الإداري والفني للمنتخب المذكور؟
هل من حقها أن تفرض على الاتحاد إداريين لم ينتقيهم ولم يشارك في اختيارهم ولم يوافق على تعيينهم؟
الإجابة لا بكل تأكيد!
لا بمنتهى الوضوح، لأن إدارة أمر الكرة في السودان تعتبر من صميم اختصاصات الاتحاد، بأمر النظام الأساسي للفيفا وبكل لوائح الفيفا التي تحظر مثل تلك التدخلات، وتعتبرها من الكبائر.
نحتفظ للاتحاد بكامل حقه في أن يمارس صلاحياته ومهامه، ونرى أن اللجنة ملزمة بأن تعمل عبره، وتنفذ كل برامجها بعلمه وموافقته وبالتنسيق معه، لا أن تتجاوزه وتحاول أن تسلبه حقه الطبيعي في إدارة شئون الكرة في السودان.
نحفظ له ذلك الحق مع تمام اعترافنا بأن هذا الاتحاد الهزيل المتآكل إدارياً والفاسد مالياً لا يستحق البقاء دقيقة واحدة، لكن تغييره يجب أن يتم بطريقة ديمقراطية، تتفق مع لوائح الفيفا، وتتماشى مع مبدأ أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية.
نرفض ما فعلته اللجنة، مع تأكيدنا التام على أنها أحسنت الاختيار، لكننا نثبت في الوقت نفسه أنها تجاوزت حدود صلاحياتها، وتخطت الجهة المخولة بإدارة اللعبة، مع أن كل الرياضيين يعتبرون تلك الجهة مصيبة كبيرة حلت بالكرة السودانية، وقضاء يبتهل الجميع للمولى عز وجل أن يخففه عليهم ويعينهم على احتماله، وبلاء نمد أيادينا جميعاً إلى السماء كي يرفعه عنا بأعجل ما تيسر.
لو قبلنا تجاوز اللجنة للجهة المكلفة بإدارة اللعبة، فلن نفاجأ إذا ما تدخلت في الشأن الفني، ودست أنفها في التشكيل والتبديل الخاص بالمنتخب، بادعاء أنها مكلفة من قبل الرئاسة، ومسنودة بقرار جمهوري.
يجب على الأستاد محمد الشيخ مدني ورفاقه أن يؤدوا مهمتهم بالتعاون مع الاتحاد، وبالتنسيق معه، وإذا أخفقوا في بلوغ تلك الغاية فلن يكون أمامهم إلا أن يسلموا الأمانة التي الجهة التي كلفتهم بها، ويرفعوا لها تقريراً يفيد أنها لم تتعاون معهم، ولم تقبل اجتهادهم، وكفى الله المؤمنين القتال.
أما أن تعين وترفد وتحاسب وتعاقب وتتجاوز الاتحاد فذلك أمر مستغرب، يمثل بدعةً لم نشهد لها مثيلاً من قبل، لا في السودان ولا غيره.
هذا مع أكيد احترامنا وتقديرنا لجهد اللجنة، ومع تمام شكرنا لسيادة الرئيس، الذي اقتطع جانباً ثميناً من زمنه ليعين أحد منتخبات السودان على رفع اسم السودان عالياً في أحد أهم المحافل الكروية الإفريقية.
آخر الحقائق
انتخابات اتحاد الكرة في إبريل المقبل.
نتوقع من الآلية التي كونها مجلس المريخ لإدارة ملف انتخابات الاتحاد العام أن تجتهد في مناقشة ملف )الطريق الثالث(، بانتقاء مجموعة جديدة تحظى بقبول الرياضيين، وتجتهد لإزاحة هذا الاتحاد الفاشل.
همتك معانا يا أبو القوانين.
بحمد الله وتوفيقه استكمل مجلس المريخ المستلزمات الضرورية لإنجاح معسكر الإعداد الداخلي، الذي سينطلق مساء الغد من داخل الرد كاسل.
أمس عقدت لجنة مصغرة من المجلس اجتماعاً مع الأمانة العامة وأمانة المال والقطاع الرياضي، واطمأنت على ترتيبات المعسكر.
بعد نهاية الاجتماع تلقى القطاع الرياضي توجيهاً مباشراً من رئيس النادي، قضى بمعاقبة أي لاعب يتخلف عن حضور الإعداد بخصم مالي كبير، يصل إلى ألف دولار لليوم الواحد بالنسبة إلى المحترفين الأجانب.
الخصم بالدولار، لأنهم يقبضون بالدولار الحار.
تم خلال الاجتماع استعراض اللائحة المنقحة لفريق الكرة، وتوجيه القطاع الرياضي بتنفيذها بحذافيرها.
نشكر لأمين المال عوض رمرم جهده السخي، وسعيه القوي لإنجاح المعسكر.
رمرم المجتهد، لم يحظ بالإنصاف الذي يستحقه من الإعلام الأحمر.
أنشط أعضاء المجلس الحالي وأكثرهم عطاءً وسخاءً مع المريخ، بعد الوالي طبعاً.
اندفاعه في بعض الأحيان سببه رغبته العارمة في خدمة ناديه.
رمرم ديناميكي.. سخي ومبادر، مع أنه ما زال )سنة أولى إدارة( في المريخ.
شهدت له بالإجادة لأنني تابعت جهده السخي وعمله المتقن عن كثب.
وجود خاتم عبد الغفار على قمة الجهاز الإداري للفريق الأول يجعلنا أكثر تفاؤلاً وثقة في نجاح الإعداد.
حاتم إداري متمكن، وصاحب خبرة نوعية في العمل الإداري.
الوالي على قمة القطاع.. إذن كل شيء في السليم.
حتى ترتيبات معسكر تركيا تم استعراضها والتامين على استكمالها بسرعة وإتقان.
استعرضنا الأسماء المرشحة للانضمام إلى الهلال في خانات المحترفين الأجانب، فلم نجد أي قنبلة!
ولا حتى قنبلة يدوية مافي.
كلها أسماء مغمورة للاعبين لم يسمع بهم أحد.
ليس فيهم أي لاعب بشهرة التنزاني ساماتا، ولا بقيمة زميله أسالي!
لا قنبلة ولا حتى رصاصة مسدس!
أشهر اسم في محترفي كردنة هو مشطوب المريخ أوكراه!
يبدو أن الكاردينال يعتبر أي لاعب ارتدى شعار المريخ قنبلة!
القنبلة الوحيدة التي فجرها كردنة، هي قنبلة الشاعر والملحن أمجد حمزة!!
أشهر أغنياته )أضربني بمسدسك وأملاني رصاص(.
تسجيلات الهلال أخير منها تسجيلات طه سليمان!
قبل فترة أعلن أمجد أنه ولج عالم كرة القدم بتوقيعه عقداً مع إحدى الشركات المختصة في مجال تسويق اللاعبين يخوله العمل كوكيل لها في السودان، وأكد أن رئيس الهلال الكاردينال بارك الاتفاق!
بصمات أمجد حمزة واضحة في قنابل تسجيلات كردنة يا كابو!
قنبلة.. دي قالوا احتمال تنفجر.. بقيف معاك والله ما بجر.. ما بسيب الصد والهجر.. والبتحصل أنا بقبلها!
قنبلة.. العيون سلاح الموت.. والخشيم ده كاتم صوت.. في الجو بالبارشوت جيوشك علي أنقلها!!
السنون زي در وبللي.. والخد مسدس ستة ميللي.. عيوني ما تملي شوف الحب والسنبلة!!
الإيدين كلاشنكوف.. والقوام يشهّي الشوف.. والحنان المالي الجوف مسح العذاب والبلا!!
آخر خبر: نسأل الله أن يزيل البلاء ويخفف دوي القنابل الفشنك على جماهير المدعوم!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى