منظمة الصحة العالمية تعلن عن إغلاق وحدات صحية بالسودان بسبب نقص التمويل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112016

مُساهمة 

منظمة الصحة العالمية تعلن عن إغلاق وحدات صحية بالسودان بسبب نقص التمويل




كشفت منظمة الصحة العالمية عن إغلاق 11 وحدة صحية في ولايات دافور والنيل الازرق وجنوب كردفان بسبب نقص التمويل، وان هناك 49 أخرى معرضة لخطر الاغلاق.
وقالت "إن 769.000 من الأشخاص بما في ذلك النازحين والمجتمعات المضيفة في هذه الولايات يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على خدمات الرعاية الصحية الاولية نتيجة نقص التمويل "
وتابعت "هناك حوجة لـ7 ملايين دولار للحفاظ على تشغيل هذه المرافق لمدة سنة".
وأفاد تقرير لنشرة مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالامم المتحدة "أوتشا"الأحد، أن نشرة الربع السنوي للقطاع الصحي في السودان أوضحت قيام منظمة الصحة العالمية ، ووزارات الصحة في ولايات شمال دارفور وجنوب وغرب دارفور بتقييم 60 مرفقاً صحياً ووجدت أن هناك 11 عيادة جرى إغلاقها بالفعل، مضيفة " وان هناك 49 عيادة أخرى في جنوب كردفان والنيل الازرق معرضة لخطر الاغلاق".
وذكر التقرير أن العواقب تشمل نقص التمويل على عدم تمكن الأهالي من الحصول على الخدمات الصحية وشراء الدواء وكذلك عدم قدرتهم للحصول على خدمات التحصين، مايعني مساعدات أقل في مجال مكافحة الأمراض المعدية وتفشى الأوبئة.
وأضاف " عدم القدرة على إحالة الحالات المعقدة إلى المرافق الأخرى، وكل هذه العوامل تزيد من معدلات الاعتلال والوفيات ومن خطر أنتشار الأوبئة في هذه الولايات".
واشار التقرير إلى إعلان منظمة العون الانساني والتنمية الوطنية أنها لن تكون قادرة على الاستمرار في تقديم الخدمات في أربع عيادات في دارفور إلى مابعد نهاية شهر نوفمبر الحالي، وذلك بسبب القيود المفروضة على التمويل، وزاد " توجد ثلاثة منها في معسكر زمزم للنازحين وأخرى في معسكر السلام للنازحين في ولاية شمال دارفور.
وأوضح يقدر أن هناك 15.000 من النازحين سيتأثرون بسبب إغلاق المرافق الأربعة، وسوف تستمر المنظمات الاخرى مثل منظمة الاغاثة الدولية بتوفير الخدمات الصحية في معسكر زمزم للنازحين.
وأكد على تزايد قلق منظمات الاغاثة بشان انخفاض التمويل للبرامج الصحية في السودان وفقا لدائرة التتبع المالي الخاصة بالسودان والتى تقوم بمعلية تتبع عملية صرف المساهمات المالية الخاصة بخظة الاستجابة الإنسانية للعام2016.مردفاً " لم يحظ قطاع الصحة حتى 17 نوفمبر الحالي سوى بنسبة 35% من التمويل المطلوب"



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى