تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

"لقاء كل يوم" الهلال يعود للتسجيلات بـ”اوكرا” اللعاب ويسعد الهلالاب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112016

مُساهمة 

"لقاء كل يوم" الهلال يعود للتسجيلات بـ”اوكرا” اللعاب ويسعد الهلالاب




لقاء كل يوم
رمضان احمد السيد
# الهلال يعود للتسجيلات بـ”اوكرا” اللعاب ويسعد الهلالاب
# النجم الغاني مكسب كبير للهلال والجماهير تحتفي به على الأعناق
# اوكرا اصغر الأجانب في السودان وتوقيعه للهلال اكبر تحدي
# ١٧ هدفا للغاني اوكرا في الممتاز وتطلع للظهور عبر الابطال مع الهلال
# الأمين العام يتحدث عن صفقة اوكرا وينفي شائعات شطب شابولا
# شابولا واوكرا قوة هجومية هلالية ضاربة من كل الاتجاهات
# تيتيه يؤجل هوية المهاجم الهلالي ويخضع للفحوصات الطبية اليوم
# القطاع الرياضي يعلن بداية الانطلاق الأسبوع القادم للهلال
# الانطلاقة يجب ان تكون مثالية وأخطار اللاعبين المتواجدين بالخارج مبكرا
# الهلال يقوي جبهة هلال الابيض بالشغيل في الادغال الافريقية كنفدراليا
# جمال سالم يتخلف ويثير الشكوك والمخاوف ومنتخب يوغندا عقبة امام المريخ
# هاي تمنى المريخ في مستوى الاتلتكو الذي خسر بثلاثية نظيفة من الريال
# الهلال السعودي يقفز للصدارة مع النصر بعد تعثر الاتحاد بهدف
# شيلسي يقفز لصدارة الممتاز الانجليزي ونجمه كوستا يغرد في صدارة الهدافين
# الميلان يهدر الفوز في الزمن القاتل امام الميلان ويقاسم روما الجريح بهدفين المركز الثاني
حسم الهلال بالأمس صفقة المحترف اوغستين اوكرا في واحدة من خانتي الأجانب ، ومعروف ان شابولا يشغل الخانة الاولى من الموسم المنتهي وبالتالي تتلقى خانة واحدة ، ومعروف هناك خياران آخران للهلال مهاجم صريح ومدافع قلب دفاع، وبالتالي فان الجماهير ستنتظر بعد اجتياز اللاعبين للكشف الطبي لمعرفة الخطوة القادمة..
وغالبا لو تم التجنيس فان ذلك سيحسم الأمور وتبقى بعد ذلك الخيارات في الوظائف نفسها حيث يوجد اكثر من لاعب في كل خانة ، مهاجمان ومدافعان ، والحديث بالذات عن المدافعين غالبا ما يصب في صالح المدافع العاجي ، بينما امر المهاجم البرازيلي والمفاضلة بينه والغاني تيتيه يتوقف على الكشوفات الطبية..
# والحديث عن صفقة اوكرا يقودنا لتصريحات الأمين العام بعد التوقيع والتى أشار فيها للرأي الفني وحوجة الهلال للاعب ليشكل اضافة لل لهجوم مع شابولا الذي أكد بانه لا اتجاه لاعارته ولم يناقش الهلال الامر ..
# والحق يقال ان شابولا قدم موسم مقنع للهلال وكان له دور كبير في الثنائية التى حققها ويكفي انه قاهر المريخ بهدف أسطوري سيظل خالدا ، شأنه شان العديد من الأهداف الأسطورية الخالدة لنجوم الهلال سواء المحليين او الأجانب وفي معظم او كل حراس المريخ الذين مروا على الفريق من محليين وأجانب..
وشابولا برغم انه لعب نصف موسم الا ان بصمته كانت كبيرة واذا كان الكل ينظر لقلة أهدافه وربما يكون ذلك لتوظيفه في الوسط المساعد وبالتالي يميل للصناعة وإزعاج الخصوم اكثر من ان يسجل ..
_ وشابولا مع موسم جديد وبعد الانسجام والتعود على الأجواء السودانية فالكل يتوقع له نجاحات كبيرة …
ومع أزمة الخانات الحادثة الان فان الكثيرين أصبحوا يحذرون من إعارته ، والتى انطلقت شائعات كثيرة بشأنها ..
# وبالتالي فان الحديث عن صفقة اوكرا لأنه مشاهد ومجرب في الدوري السوداني وكانت له بصمته الكبرى مع المريخ وأدواره الكبير بالرغم من الحرب التى كانت مفروضة عليه ومعاداة المدرب غارزيتو له..
سجل اوكرا ١٧ هدفا في الممتاز برغم انه لم يشارك في بعض المباريات ولعب في بعضها بديلا ومع انه يلعب في الوسط وليس كمهاجم صريح..
اعتقد ان اوكرا تعود على الكرة السودانية وأجوائها ويمكن ان يقدم موسم افضل وأجمل كثير منا قدمه سابقا لانه سيشهد مع الهلال الاستقرار والتعاون ويسجد مجموعة كبيرة ومتميزة من اللاعبين بجواره..
واعتقد ان توقيعه للهلال في حد ذاته تحدي له في مواجهة المريخ او حتى مع الفرق الاخرى لإثبات وجوده ..
واللاعب اوكرا صغير في السن ٢٢ عاما ويريد ايضا الظهور وفرض نفسه على الكرة الغانية على الأقل مع منتخب المحليين او البحث عن فرص احتراف جديدة في اوربا بعد ان حرمته الاصابة والتى تعافى منها من الاحتراف في المرة السابقة ..
# وفي سبيل التجديد وبعد شد وجذب ولاول مرة وبصورة رسمية يتم الاستغناء عن نجم الفريق والذي أطلقت عليه الجماهير والصحافة الرياضية جمل الشيل اللاعب الشغيل ليتم إعارته وكما كان متوقعا لفريق هلال الابيض..
ويمكن ان نقول بان الهلال فقد لاعبا خلوقا ومميزا ومقاتلا وصاحب مهام ، ظل مخلصا ومعطاءا منذ تسجيله والى لحظة ترجله بالأمس والتوقيع ولو مؤقتا لموسم واحد عن طريق الإعارة لهلال الابيض ..
والعزاء في ان الهلال وفي خانة الارتكاز دعم الخانة بلاعبين شباب اجتهدوا من خلال الموسم المنتهي ابوعاقلة مع الهلال وابوستة النجم الجديد مع هلال الابيض ، بجانب طبعا لاعبين اخرين يجيدون في الارتكاز مثل المحترف جابسون والمعروف بمستواه وأدائه وقوته عندما كان مع الاتحاد الليبي وبعدها مع المريخ ..
# نستطيع ان نقول بان الشغيل مكسب كبير لهلال الابيض والذي يقاتل هو الاخر على المستوى الأفريقي مشاركا في الكنفدرالية وهي فرصة للاعب ليثبت وجوده ويؤكد جدارته ويضع بصمة جديدة ويعود بعدها معززا مكرما لفريقه او يمدد له مع هلال الابيض ..
# ولابد من إشادة باللاعب الذي تعامل بصورة احترافية وهو يقبل مثل هذه الإعارة والتى تحفظ له خانته في الهلال يمكن ان يعود في الموسم القادم وأكد تعاونه مع فريقه ، وتطلعه للعب على المستوى الخارجي وهو يوقع لهلال لأبيض والذي رحب به وطلبه بالاسم في ظل التوأمة والتعاون بين الفريقين..
لحن الختام
# انتقال الشغيل من الهلال لهلال الابيض سيدعم هلال الابيض للموسم الجديد واذا كنا تحدثنا عن تاثيره وفائدته على المستوى الأفريقي بحكم الخبرة والتجارب فانه على المستوى المحلي سيشعل المنافسة على نحو ما احدثها هلال الابيض في الموسم الماضي وهو يكون ندا كبيرا لطرفي القمة بل يتفوق عليهما من خلال الممتاز ويحقق الفوز ويحتل مركزا متقدما، وكل هذا بسبب النهضة الرياضة في الولاية عاصمة الولاية الابيض تحديدا في طل اهتمام الوالي مولانا احمد هارون ودعمه ورعايته وسخائه تجاهها..
وهذه الأدوار لو لعبها كل ولاة الولايات الاخرى تجاه فرق الممتاز في ولاياتهم لما وقف فريق في وجههم ول وجدوا نفس الصيت والاهتمام والإعلام وغيره..
# وعلى عكس الأخبار التى تم تداولها لابتعاد عبداللطيف هارون عضو مجلس الهلال عن القطاع الرياضي وعودة فوزي المرضي فانه وفي تصريحات اخيرة أكد انه مستمر بل أعلن ان نقطة البداية والانطلاقة ستكون من خلال تجمع اللاعبين بالجمعة، وكذلك تم التأمين على معسكر القاهرة ..
وطالما ان الأمور هكذا فمن المفترض ان تجرى الترتيبات بالصورة المثلي مبكرا حتى نضمن عودة ووصول كل اللاعبين خاصة وان البعض منهم لايزال خارج البلاد وكذلك المحترفين ، حتى تكون البداية متفائلة ..
# ومع بداية كل موسم وإعداد، دائماً ما تكون البدايات المريخية مهزوزة وكلنا بتذكر معسكر أديس أبابا السابق وما تبعه من معسكر قطر والغاء معسكر الإمارات او مباراة ودية ومهرجان هناك..
والان بدا الاعداد والتجمع المحلي قبل السفر ولايزال نصف الفريق بعيدا عن التمارين والمشاركة، وعلى راس الغائبين الحارس جمال سالم والذي يتردد انه وكما في كل مرة يرفض العودة او يتأخر فيها ويطالب بمستحقاته وهكذا ويتسب في ربكة الأعداد ..
ومن الأفضل الا يركز المريخ عليه لانه مرتبط مع منتخب بلاده بنشاط مكثف خلال الأشهر القادمة خاصة وان يوغندا ستشارك في نهائيات كاس الامم الافريقية بالجابون برغم انه ليس الحارس الاساسي ولكنه الحارس الثالث بعد حارس صن داونز الجنوب افريقي وحارس سان جورج الاثيوبي ولكنه يظل متواجدا مع المنتخب دائماً وباستمرار وبإصرار من المدرب الصربي ميشو برغم انه لا يشركه الا في الوديات..
المريخ ينتظره موسم شاق واستثنائي بعد ان خرج خالي الوفاض من الموسم الماضي والذي لم يحقق فيه شيئا لا دوري ولا كاس بعد ان ظفر بها مجتمعة الهلال..
والمريخ سيعاني بعد المجزرة الكروية الاخيرة وبالتالي يحتاج لزمن كبير لصهر نجومه الجدد مع القدامى ان بقي منهم احد، وكذلك فهو امام التحدي الأفريقي من جديد ليعوض إخفاقات الموسم الماضي ..
# قفز الهلال السعودي لصدارة دوري جميل بعد فوزه المستحق على الرائد بهدفين لهدف ، مستغلا تعثر الاتحاد وخسارته من النصر والذي قفز للمركز الثاني بفارق الأهداف من الهلال ولكل ٢١ نقطة ليتراجع الاتحاد للثالث برصيد ١٩ نقطة متفوقا على الاهلى بفارق الأهداف ، ثم الشباب ١٨ نقطة، من ٩ جولات لكل فريق..
# في الممتاز الانجليزي قفز شيلسي للصدارة بعد فوزه بهدف على ميدلسبرة برصيد ٢٨ نقطة ويأتي في المركز الثاني ليفربول ومانشيسترسيتي ولكل ٢٧ نقطة ،وبقي الارسنال في ٢٥ نقطة ، وتوتنهام ٢٤ نقطة ولكل من مانشيستر وايفرتون ١٩ نقطة..
وبهدفه امس في ميدلسبرة رفع دييغو كوستا رصيده من الأهداف الى ١٠ اهداف في صدارة الهدافين ويليه اغويرو السيتي ٨ اهداف ،،ثم هازارد شيلسي ٧ اهداف مع لوكاكو ، وديفو..
# لم يستفد الميلان من خسارة روما من اتلانتا بهدفين لهدف، بعد ان تعادل الميلان مع جاره الانتر في ديربي ميلانو بهدفين لكل وخطف الانتر التعادل في الزمن بدل الضائع من عمر المباراة، ومع هذا يشارك ميلان روما في المركز الثاني ولكل ٢٦ نقطة والأهداف لصالح روما خلف اليوفي المتصدر ب ٣٣ نقطة ..
الحالة
– حتى الأمس لم يصدر بصورة رسمية ما يفيد بخصوص الكشوفات الطبية لمحترفي الهلال ، فقد تضاربت الأخبار هنا وهناك خاصة في المواقع الاجتماعية ..
وفي مثل هذه الحالات من المفترض ان يوضح المحلس الحقائق عبر المرقع الرسمي للنادي على الأقل او تمليك المعلومات اي كان نوعها للإعلام ،،حتى ولو لم تكتمل الكشوفات او تظهر نتائجها ..
_ المهم في النهاية المثل بيقول المية تكذب الغطاس.. وستظهر الحقائق
_ في نفس اليوم الذي قال فيه مدرب المريخ الجديد هاي والفرحان جدا بتدريب المريخ انه سيجعل المريخ مثل اتلتيكو مدريد ، خسر الاتلتيكو بثلاثية نظيفة ،،،
اختيار او تشبيه غريب لهذا المدرب ، لماذا لم يختار الريال او برشلونة ،،،
من أولها ياهاي ،،،نخشى عليك من الباي باي ،



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى