تسجيل مصور من مصراتة يكشف اعتداء ميليشيات على مهاجرين أفارقة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25042015

مُساهمة 

تسجيل مصور من مصراتة يكشف اعتداء ميليشيات على مهاجرين أفارقة




تسجيل مصور من مصراتة يكشف اعتداء ميليشيات على مهاجرين أفارقة

أظهر تسجيل مصور بثه صحفي دنماركي يعمل في ليبيا، اعتداء عناصر من الميليشيات على مهاجرين أفارقة في مركز احتجاز في مدينة مصراتة، شمال غربي البلاد.
وبث الشريط قبل يومين الصحفي راسموس تانثولدت، الذي يعمل لصالح قناة TV2 الدنماركية، بينما كان يصور عملية احتجاز مهاجرين وصلوا إلى ليبيا في طريقهم إلى أوروبا.
وتعتبر ليبيا منذ سنوات ممرا رئيسيا للمهاجرين غير الشرعيين الذين يسعون للوصول إلى أوروبا، ويتدفقون بالتحديد من نيجيريا وتشاد وإريتريا والصومال وسوريا.
وفي الأسبوع الماضي وحده، غرق أكثر من ألف مهاجر في البحر المتوسط، من بينهم 850 شخصا كانوا على متن قارب، غادر من العاصمة الليبية طرابلس، قبل أن يتحطم بعد اصطدامه عن طريق الخطأ في سفينة شحن.
وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 35 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا هذا العام، معظمهم انطلقوا من ليبيا، من بينهم 23 ألفا وصلوا إلى إيطاليا، و12 ألفا إلى اليونان.
وتسيطر على العاصمة الليبية طرابلس منذ أغسطس 2014، ميليشيات مسلحة تطلق على نفسها "فجر ليبيا"، إذ تشير معطيات إلى تغاضيها عن مسألة الهجرة غير الشرعيةالتي تنطلق من سواحل المدينة.
ويتراوح سعر تذكرة الهجرة غير الشرعية للشخص الواحد بين ألف إلى 10 آلاف دولار أميركي، وتختلف الأرقام حسب الدولة المصدرة للمهاجرين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى