إثيوبيا تسمح لطياري سباق الطائرات القديمة بمواصلة رحلتهم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25112016

مُساهمة 

إثيوبيا تسمح لطياري سباق الطائرات القديمة بمواصلة رحلتهم




هذا الخبر تصحيح لخبر سابق يقول ‏إثيوبيا تعلن حجز 20 طائرة سودانية إخترقت أجواء البلاد

قال منظم سباق للطائرات القديمة يوم الخميس إن الطيارين الذين كانوا محتجزين في إثيوبيا أصبحوا أحرارا الآن لمواصلة رحلتهم. واحتجز الطيارون أثناء مشاركتهم في سباق لاقتفاء أثر رحلة جوية تاريخية عبر طول القارة الأفريقية باستخدام 24 طائرة تشمل طائرات قديمة وطائرات دعم.
كان طاقم المجموعة المعروفة باسم )ذا فينتج إير رالي(- الذي يحلق بطائرات قديمة يعود تاريخ صنعها إلى عشرينات وثلاثينات القرن الماضي - قد احتجز في مطار جامبيلا بغرب إثيوبيا بعد وصولهم من السودان.
وحلقت المجموعة بالفعل من أوروبا مرورا بمصر وتخطط لإنهاء رحلتها في جنوب أفريقيا. وأقدم طائرة مشاركة في الرحلة يعود تاريخ صنعها إلى عام 1928 وأكبر الطيارين المشاركين سنا يبلغ من العمر 72 عاما.
وقال منظم السباق سام روثرفورد لرويترز في رسالة نصية موجزة عند سؤاله عن أحدث تطورات الموقف "تم حل الموقف الآن... سيكونون في فندق في كينيا غدا".
وفي وقت سابق قال منظمو السباق في بيان على صفحتهم على فيسبوك يوم الأربعاء إن من غير الواضح سبب احتجاز السلطات الإثيوبية لمجموعة الطيارين وعددهم 47 شخصا في منشأة في مطار جامبيلا بدلا من السماح لهم بالإقامة في فندق حجزوا للإقامة به مسبقا.
وقال ويسينيليه هونيجناو المدير العام لهيئة الطيران المدني الإثيوبية لمؤتمر صحفي في أديس أبابا إن المجموعة لم يكن لديها تصريح مناسب للرحلة ولا إذن بالتوقف في جامبيلا.
ولم يصدر تعليق رسمي فوري بشأن حل الموقف.
ويسعى الطيارون لعبور أجواء عشر دول وتشمل الرحلة 37 توقفا في فترة تستغرق ما يزيد قليلا عن شهر. وكينيا هي المحطة القادمة للفريق بعد إثيوبيا.
رويترز

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى