متحدث باسم الحكومة السودانية: الإدارة السياسية لا تتحرج من تدارك الأخطاء

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26112016

مُساهمة 

متحدث باسم الحكومة السودانية: الإدارة السياسية لا تتحرج من تدارك الأخطاء





#الحديبة_نيوز
أكد متحدث باسم الحكومة السودانية، يوم الجمعة، عدم تحرّج الإدارة السياسية من تدارك الأخطاء وتصحيحها، حال تثبتها من وجود خلل ما تم ارتكابه بواسطة مؤسسات الدولة، في إشارة إلى قرارات أصدرتها الحكومة بشأن أسعار الادوية.

ومنذ الأحد الماضي لم تتوقف احتجاجات، غلب عليها العنصر النسائي، ضد رفع الدعم الحكومي عن الدواء، وحظي هاشتاق "أعيدوا الدعم للأدوية" على "تويتر" بمناصرة لافتة من قبل متداخلين في الدول العربية.
وقال وزير الدولة بالإعلام، ياسر يوسف في مؤتمر صحفي، الجمعة، للإعلان عن قائمة أسعار جديدة للأدوية، "الإدارة السياسية لن تتحرج من تدارك الأخطاء وتصحيحها حال تثبتها من وجود خلل ما تم ارتكابه بواسطة مؤسسات الدولة".
وأعلن وزير الصحة بحر أبو قردة في مؤتمر صحفي طارئ عقده الجمعة، إعفاء رئيس الجهورية لأمين عام مجلس الأدوية والسموم وإلغاء قائمة أسعار الدواء التي أصدرها.
وأكد وزير الدولة بالإعلام "أن قرارات وزير الصحة المتعلقة بإلغاء قائمة أسعار الأدوية التي أصدرها المجلس القومي للأدوية والسموم مؤخراً، جاءت للتأكيد على أن القيادة السياسية في البلاد تحس بنبض الشارع وتتابع كل ما يدور فيه".
وشدّد أن القطاع الصحي يظل واحداً من أهم القطاعات التي توليها الحكومة قدراً كبيراً من اهتمامها، باعتباره يتصل بحياة المواطنين وخدمتهم.
وأوضح أن الدولة أكدت التزامها عبر الإجراءات الاقتصادية بتوسيع مظلة التأمين الصحي، بجانب رفع ميزانية العلاج المجاني والأدوية التي توفرها الدولة وفقاً لبرنامج الرئيس الانتخابي.
ونبّه يوسف إلى أن المؤتمر الصحفي، عمل على امتصاص الجدل الكثيف الذي دار خلال الأيام الأخيرة في الشارع السوداني، بسبب الأخطاء التي ارتكبها مجلس الصيدلة والسموم من خلال وضعه للأسعار الأخيرة للأدوية.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى