قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بدون حجاب - خالد عز الدين - ثورة الهلال وثورة اللائحة ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون حجاب - خالد عز الدين - ثورة الهلال وثورة اللائحة ..

مُساهمة من طرف Admin في السبت 26 نوفمبر 2016 - 19:13


#الحديبة_نيوز
• يبدو أن الوسط الرياضي مقبل على تغيير كبير يبشر بخير كثير ..
• بشائر هذا التغيير ظهرت في لائحة الرياضة ثم الثورة الزرقاء من جمهور الهلال المثقف الواعي الثائر وفي الانتظار قانون مجلس الصحافة الجديد ..
• الشعب السوداني المحب للرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص كان يغلي وهو ينظر لهذا الجمود في عالم كرة القدم .. كل عشاق كرة القدم على قناعة بأننا نحتاج للتغيير خصوصاً في قيادة الاتحاد.. وقادة الاتحاد متمسكون بالمناصب وفي يدهم القلم فاختاروا ان يكتبوا للكرة الشقاء وهم ينعمون بأموال الفيفا !!
• كاد التشاؤم ان يكون سيد الموقف فاللعبة الانتخابية في اتحاد الكرة محفوظة لهذه المجموعة التي سيطرت على الاتحاد لسنوات حتى ان مجدي شمس الدين ظل في منصب السكرتير لما يقارب نصف عمره !
• مع نهاية كل انتخابات كان الهم الاكبر للاتحاد هو العمل من اجل الانتخابات القادمة.. يبدأ توزيع الهدايا والغنائم مبكراً استعداداً للانتخابات التالية .. التركيز كله على المناصب والثمن تذاكر سفر ودورات وكسب ود حكام ومدربين والاحتفاظ بالاصوات بطرق مختلفة.
• سيطرة مطلقة جعلت الاتحاد وكأنه محمية خاصة ممنوع الاقتراب منها او التصوير .. كاد اليأس ان يتمكن من التغيير ولكن مجموعة النهضة والتغيير التقطت قفاز الصحافة الرياضية التي فجرت القضية وتحدثت عن الفساد وكان الجو مهيأ للانفجار .. كانت الخطوة الاولى بتكوين مجموعة في مواجهة قادة الاتحاد ثم كان الحراك وقانون الرياضة الجديد ثم كانت اللائحة .. ثورة في كل شئ ابتداء من الاصوات التي يتحكم فيها الاتحاد بحكم تحكمه في الحكام والتدريب .. فكيف يختار الرئيس من يجعله الرئيس حكماً دولياً !! وكيف يختار السكرتير من يتحكم فيه السكرتير في لجنة التدريب .. تم الغاء اصوات التدريب والتحكيم.. وهذا عين الحق والمنطق.. ستة اصوات كانت تسبح بحكم من يحكم او من يتوقع ان يكون فائزا بالانتخابات .. اتحاد يكون لجنتي التدريب والتحكيم ويفرض السطوة عليها من الطبيعي ان ينال اصواتها .. والجمعية العمومية يجب ان تكون حرة .. ابعاد التدريب والتحكيم عن اختيار مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ابرز ملامح اللائحة الجديدة ..
• تقليص أصوات الاتحاد الضعيفة التي تتحكم دون حق في اختيار من يقودون الكرة.. نصت اللائحة على ان الاتحاد الذي يحق له التصويت هو الاتحاد الذي له نشاط مستمر وله ملعب منجل وبه كشافات ومدرجات تسع لخمسة الف شخص.. تم ابعاد اتحادات الانتخابات فقط .. اتحاد ليس له نشاط وملعبه حوش )مساور( بالخيش وليس له نادي في الممتاز او نادي منافس في الدوري التأهيلي يكون له صوت مؤثر وعضو في مجلس الادارة يقرر في كرة القدم واندية الممتاز !! انها الصورة المقلوبة التي عدلتها اللائحة ..
• سيطرة اتحاد الخرطوم الى زوال .. نعترف بأنه اتحاد رائد وكانت له مكانة كبيرة في الكرة السودانية ولكن للتاريخ احكامه .. اتحاد الخرطوم ما عاد ذلك الاتحاد الذي يستحق كل هذه الاصوات لأنه ببساطة اصبح مفتوحا لشخصيات ضعيفة وهشة واصبح الاهتمام به غير كبير بعد قيام الدوري الممتاز ورغم ذلك ظل محتفظا بعدد كبير من الاصوات يصل الى 11 صوتا تؤثر بشكل كبير في الجمعية العمومية وتدخل من لا يستحق الى مناصب قيادية في اتحاد الكرة وراجعوا كل من مثل اتحاد الخرطوم في السنوات الاخيرة لتتأكدوا من ذلك ..
• اما اكبر ثورة فجرتها اللائحة فهي اعطاء المفوض الحق في منع المفسدين ومن الترشح للانتخابات .. فالكرة السودانية عاشت في الفساد لسنوات واصبح الفاسد هو البطل وهو القادر على الفوز في الانتخابات.. كانت الرشاوي سيد الموقف في الانتخابات والتجاوزات المالية على عينك يا تاجر ولا أحد يحاسب ولا أحد يهتم .. قالت المفوضية انها مكبلة بالقوانين والآن هي مدعومة بالقانون واللائحة لضرب الفساد فهل تسمعنا يا مفوض ؟!!
• لائحة الرياضة الجديدة بها الكثير من المواد الخطيرة المثيرة الجميلة .. والقراء موعودون بالتفصيل ..
• وفي هذه الثورة القانونية كانت هناك ثورة زرقاء اشتهر بها نادي الحراك الاجتماعي تاريخيا .. ثورة جمهور الهلال بقيادة شبابه المثقف الواعي القادر على تمييز الطيب من الخبيث .. كانت الثورة ترقد في النفوس تترقب الاوضاع .. لم يكن الوضع كما يحب اهل الهلال لهلالهم ان يكون .. ثم كانت الشرارة ببيان مجلس الادارة عن انهيار صفقة اللاعب السوري )سنحريب( فكانت الثورة لأن البيان فجر الغضب الذي صبر عليه الاهلة كثيرا وهم أهل محبة وتسامح ولكن عندما يفوت الامر حده فانهم اصحاب حق ويعرفون ايصال صوتهم .. هب الاهلة كلهم بقيادة شبابهم ليقولوا لا للاستخفاف بعقولنا .. لا للانفراد بالقرار في الهلال .. لا للاساءة لابناء الهلال .. نعم لعودة الهلال للغة الخريجين الاوائل .. نعم لهلال فوراوي وحسن عبد القادر الحاج والطيب عبد الله .. نعم للغة الرفيعة والمنطق .. نعم لهلال سورين .. هلال طه علي البشير .. هلال ميرغني ادريس والحاج عطا المنان أهل الكلمة الرفيعة..
• جماهير الهلال العريضة تستطيع ان تقود ثورة كبرى وتنتظر لحظات التغيير القادمة .. تأكدوا بأن الهلال الكبير لا يمكن ان يسكت على اي تجاوز في اداب الهلال .. صبر الاهلة عندما ينفد فان التاريخ يشهد على التغيير ..
• الحراك مستمر والتباشير بقانون صحافة رادع تملأ المكان .. لقد اشتكى كل الشرفاء من الاساءات والتجريح والمهاترات والاغتيال المعنوي حتي ترك الكثيرون الوسط الرياضي بسبب ضعف عقوبات مجلس الصحافة على المتجاوزين .. الان يبشرنا المجلس بعقوبات رادعة لكل متجاوز .. فقط نتمنى ان يكون التطبيق صحيحا وان ينال كل من يتخطى الخطوط الحمراء حظه من العقوبة ..
• شكراً للاخوة الاعلاميين ..
• لم يتوقف الهاتف من الرنين .. لم تتوقف الرسائل .. لم يتوقف الدعم حتى انني خفت من كل هذا الحب والعواطف النبيلة .. شكراً لكم جميعا ولكن اسمحوا لي اليوم ان اخص بالشكر الاعزاء في الاعلام الرياضي .. الذين رفضوا الظلم والتمييز ومحاولة قتل شرف الكلمة .. شكراً لكل من كتب في قوون ولقوون ومن عبر دون خوف عن رأيه .. وشكراً أخي العزيز قسم خالد وشكرا محمد عبد القادر .. وشكراً الحبيب احمد محمد احمد .. ونواصل

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى