نبض الصفوة - امير عوض - غانا أنصفت هاي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27112016

مُساهمة 

نبض الصفوة - امير عوض - غانا أنصفت هاي





ﻟﻢ ﺗﻌﺪ ﺧﺒﺮﺓ ﺍﻟﻤﺪﺭﺏ أﻭ ﺳﻴﺮﺗﻪ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﺃﻣﺮﺍ ﺑﺎﻟﻎ ﺍﻷﻫﻤﻴﺔ ﻟﻠﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﻕ.. ﺫﻟﻚ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﺴﺮ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻭ ﻗﺎﺩﻭﺍ ﻓﺮﻗﻬﻢ ﻟﻠﺒﻄﻮﻻﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﺎﻗﺖ ﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﻀﺮﻣﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺑﻴﻦ.
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﺩﻫﺎ )ﻓﺮﺍﻧﻚ ﺭﻳﻜﺎﺭﺩ( ﻓﻲ ﺍﻷﻟﻔﻴﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻗﺎﺩ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺑﻼﺩﻩ ﻫﻮﻟﻨﺪﺍ ﻓﻲ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﺃﻣﻢ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻟﻠﺪﻭﺭ ﻧﺼﻒ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ.. و بعده تواصل المد التدريبي للشباب و إزداد إعتماد الأندية و المنتخبات عليهم.
وجود الخبير الألماني كخيار من خيارات مدربي )برازيل أفريقيا( يصب في صالح هذا المدرب الشاب بلا شك.
و جميعنا يعلم بأن منتخب )النجوم السوداء( من منتخبات الصف الأول عالميا.. و أن الإتحاد الغاني يتعامل بإحترافية و إهتمام شديد بمنتخبه و يضع له في سبيل ذلك كل الخطط المستقبيلة التي تكفل له التربع علي عرش العالم بعد أن تربع أفريقيا و حل رابعا في بطولة كأس العالم الأخيرة.
السرد أعلاه يعني أن الغانيين لا يجاملون في تصنيفهم للخبراء الفنيين.. و تواجد هاي علي رأس قائمة المرشحين يعني ببساطة أن الأخير مميز جدا كتقني يرجي من وراءه الكثير خلف عارضة التدريب الحمراء.
هاي مميز جدا بسيرته العلمية.. و كل ما ينقصه هو بطولة تعضد سيرته العملية عبر أحد الفرق الكبيرة.
لذلك وجد هاي في المريخ ضالته التي طال بحثه عنها.. فالعملاق الأحمر من الفرق القلائل المرشحة دوما للذهب الأفريقي و ينقصه من ذلك بعض الترتيبات و التفاصيل الصغيرة.
هاي لن يبذل كثيرا في الشكل الفني.. فالمريخ مميز جدا فنيا.. و كل ما يحتاجه منه اللاعبون سيكون في مجال التكتيك “الذي يبرع فيه هاي”.. لهذا نتوقع نجاحا كبيرا لهذا الشاب الطموح مع فرقتنا القوية لهذا العام بإذن الله.
*نبضات أخيرة*
أطهر ظهر بحوار في صحيفة قوون المغضوب عليها من قبل المجلس الأزرق.
الرسالة الواضحة التي نقلها اللاعب للمجلس هي أنه حر و )في السوق( و أن الشعارات لا تشتري الخبز و لا تسمن و لا تغني من جوع.
فترة اللاعب في الملاعب قصيرة.. و إن لم يؤمن مستقبله سريعا فسيجد نفسه بعد أعوام في رصيف النسيان.
قريبا سيظهر أطهر بالأحمر.. و سيذهب اللاعب طواعية للنادي الأكبر و الأكثر إستقرارا.. و لا عزاء للقوة المالية الضاربة.
أخيرا تمكن المدعوماب من إكمال محترفيهم بعد تسجيل المهاجم الغاني )المصاب( تيتيه.
تيتيه هو )رابع هدافي( الدوري الغاني.. بأهداف شحيحة.. و تناقص معدله التهديفي كثيرا بعد تعرضه لإصابة بالغة بداية الموسم الماضي.
المهاجم )الباير( رفضته كل أندية غانا.. و ليس له وكيل ليسوقه.. و هو بذلك يذكرني )بالضبح الكيري( من بعض الجزارين المخالفين.
نبارك للأخوة في الصدي إطفائهم للشمعة الحادية عشرة.. و عقبال مائة عام من التميز و الجمال.
*نبضة أخيرة*
شكرا جمال فقد قدمت لم تستبق شيئا.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى