ساخر سبيل - الفاتح جبرا - واخذ يبكى حتى مات !!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27112016

مُساهمة 

ساخر سبيل - الفاتح جبرا - واخذ يبكى حتى مات !!




بسم الله الرحمن الرحيم
) قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ( الأيه 26 سوره ال عمران
تمعن عزيزي القارئ فى الأيه الكريمة حيث قال الله سبحانه وتعالى )تؤتى الملك( وعند )زوال الملك( لم يقل سبحانه و)يأخذ( الملك وهى التضاد لكلمة )تؤتى( بل قال جل وعلا )تنزع الملك( , فعندما يؤتى الملك لشخص أو )حزب( أو جماعة تطرب وتفرح وتحس بالنشوة والسعادة الغامرة وتتصرف وكأنها ملكت الأرض وما عليها ومن ثم )تحصل الكنكشة( والإلتصاق بالكراسي مما يتطلب عملية )نزع( لذلك قال جل من قائل )وينزع( .
جاء في لسان العرب ) نزع الشيء ينزعه نزعا ، فهو منزوع ونزيع ( ، وانتزعه أي إقتلعه
والإقتلاع دائماً يكون للشئ ثابت الأساس ذو الجذور المتمكن في الأرض ، وهذا شئ يحدث دائماً عند )إيتاء الملك( إذ يعمل من أوتي الملك على توطيد ملكه وتمكين جماعته وإغواء خصومه وإرضائهم بالمنح والهبات و الوظائف والتغاضي عن زلاتهم وأخطائهم وإستخدام سياسة )الغمتي( إزاء فسادهم .
إن إنتزاع الحكم لا يكون لحاكم عادل فها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم يوصي )معاذ ابن جبل( حيث بعثه الى اليمن قائلاً له : "واتق دعوة المظلوم فانه ليس بينها وبين الله حجاب " ويا لها من وصية ممن لا ينطق عن الهوى فالشعوب المظلومة لابد أن تثورضد الظلم والهوان و ان يكون لها دورا رئيسيا في إنتزاع حقوقها حتى لا يرتفع سياج الظلم عالياً ، ومقاومة كل من يسلبهم تلك الحقوق ليتساوى كل المواطنين في الحقوق والواجبات. ويعيش الناس في امن وسلام , واطمئنان دون تفرقة وتمايز وغطرسة واستعلاء من قبل قلة قليلة أتاها الله الملك وهو قادر بحوله وقوته من إنتزاعه منها كما تنتزع الشوكة من خف البعير !
والنزع )أياً كان( يا جماعة )حااار( إذ تقول العرب )فلان ينزع نزعاً( إذا كان محتضراً على فراش الموت ، أي أن الحياة تقتلع منه إقتلاعاً فتأمل هداك الله وأيانا كيف أن إنتزاع الملك يماثل إنتزاع الأنفس من الصدور فلذلك ما من ملك إستمر طويلاً وتعود فيه منسوبيه )الراحات( فيه والهيلمانة والميزانيات المفتوحة والأمن من العقاب إلا تم تغييره عن طريق الإنتزاع !
أرأيتم لو أن شخصاً يتنقل وزيراً )كالنحلة( بين مختلف الوزارات لمدة تقارب الثلاثة عقود وطلب منه ترك المنصب ليصبح شخصاً عادياً .. )هل ح يخليهو بأخوي وأخوك(؟ بالطبع كلا وألف كلا )هو الموظف العادي ده لمن يودوهو المعاش بتجيهو نفسيات(!
إن مشكلة من يؤتيهم الله الملك أنهم لا يتعلمون مما سبقهم, فكل من نزع الله الملك من بين يديه لو رأى الله به خيراً ما نزعه عنه وما خذله من بعد عزة وقوة ولو أجتمع أهل الأرض أجمعين عليه !
نعم يا سادتي الملك لله وحده يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء ولقد أوتي )هارون الرشيد( الملك بعد أذن الله له ، وعندما رأى جيشه وملكه وهو يحتضر بكى قائلا ) يا من لا يزول ملكه .. إرحم من قد زال ملكه ( واخذ يبكى حتى مات !!
كسرة :
السلطة المطلقة مفسدة مطلقة ..... أو كما قال !!
• كسرة ثابتة )قديمة( :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 85 واو - )يعني ليها سبعة سنوات وشهر( ؟
• كسرة ثابتة )جديدة(: أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 44 واو )يعني ليها ثلاث سنوات وثمانية شهور(
الجريدة

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى