بدون حجاب - خالد عزالدين - تيتيه عودة للطريق الصحيح..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27112016

مُساهمة 

بدون حجاب - خالد عزالدين - تيتيه عودة للطريق الصحيح..




• بعد طول غياب وترقب وانتظار عاد مجلس الهلال بقيادة الكاردينال للطريق الصحيح وقام بتسجيل اللاعب الغاني تيتيه في الكشوفات ..
• تخوفت جماهير الهلال من عدم تسجيل مهاجم ايا كان هذا المهاجم بعد اقتراب الوقت من نهاية التسجيلات وتخبط المجلس في التسجيلات والعدد الكبير من اللاعبين القادمين للسودان او المرشحين للقدوم ..
• اختار الهلال تيتيه من فترة طويلة وقام بالتفاوض معه حتى نجح في اقناعه واقناع ناديه وبمبلغ مقبول ومعقول قياسا باسم اللاعب وتاريخه ..
• حضر )تيتيه( للخرطوم بمواصفات مقبولة جداً.. لاعب صغير السن نسبياً.. هداف مع ناديه .. تم اختياره لمنتخب غانا وسافر مع المنتخب لمصر.. طويل القامة وهو ما يحتاجه الهلال.. قوي ويمكن ان يكون )محطة( كما يقول المصريون وهو ما يحتاجه الهلال.. وقبل وصول اللاعب للسودان كانت هناك الكثير من الارهاصات بعدم التعاقد معه والتوجه نحو لاعبين اصحاب اسماء كبيرة .. ثم وصل اللاعب للسودان واجتاز الكشف الطبي ورغم ذلك واصل مجلس الهلال بقيادة الكاردينال استجلاب المهاجمين )جاجا .. سنحريب( مع ترشيحات أخرى مثل تافاريس !
• اتجه الكاردينال في الاتجاه الخاطئ للتسجيلات باستجلاب لاعبين كبار السن.. اصحاب سيرة ذاتية جيدة مثل البرازيلي )جاجا( او حتى )سنحريب( ولكن مثل هؤلاء اللاعبين لا ينجحون عادة في السودان .. فاللاعب الذي يلعب لفترات طويلة في اوربا من الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل ان يلعب في السودان ويتجول مع الهلال في ملاعب الولايات .. كما ان اللاعب الذي يتخطى الثلاثين يبقى بدون طموح ويبحث عن المال واللعب في دوري هادئ ودول مثل دول الخليج ليختم فيها مشواره مستغلا اسمه وهو أمر غير متوفر في السودان ..
• أعتقد ان الكاردينال ذهب في الطريق الخاطئ للتسجيلات بسبب الوعود التي قطعها بتسجيل ساماتا والاخطر من ساماتا .. وكان واضحا ان السيد الرئيس قد انفعل عاطفيا مع الجماهير في يوم تكريمه فقدم هذه الوعود التي يصعب تحقيقها او على الاقل التي اصطدم بتحقيقها على ارض )الواقع( بعد ذلك .. وبدلا من العودة سريعا الى طريق )الواقع( استمر أشرف الكاردينال في الطريق الخطأ وهو يؤكد على ان الهلال سيسجل نجوما كبار واصحاب اسماء وتاريخ في افريقيا.. ثم كان الحديث عن وصول اللاعبين واجتيازهم الكشف الطبي بدبي واقتراب وصولهم للخرطوم.. وكل هذا كان خطأ ..
• وعندما اقتربت ساعة الحقيقة كان واضحاً ان رئيس الهلال لا يملك أيا من النجوم الكبار او على الاقل لم يستطع ان يصل لاتفاق مع اي نجم .. وكان لزاما عليه ان يدفع ثمن تصريحاته والاحلام الكبيرة التي قدمها لشعبه يوم تكريمه.. ويدفع ثمن عدم وجود من يقول له النصيحة في مجلسه او من يملك القدرة على توجيهه او مشاورته ..
• ورغم وضوح الرؤية للجميع بأن الهلال بدأ تسجيلاته الرسمية في اللاعبين الاجانب بعد عودة أشرف الاخيرة للخرطوم الا ان المجلس وأشرف نفسه صاروا في نفس الطريق بالتأكيد على وصول نجوم كبار سيحدث تسجيلهم ضجة كبرى رغم انهم قاموا بمفاوضة اوكرا وتيته والمدافع العاجي )وترا او اوتارا( والكل يعرف بأن الهلال يملك خانتين فقط للاعبين الاجانب.. اوكرا لاعب جيد ولكنه ليس مفاجأة او لاعب جديد على الجمهور .. وتيتيه اختيار مناسب ولكنه يبدأ الاحتراف من الهلال ونفس الشئ ينطبق على المدافع العاجي.. في ظل هذه الاوضاع بحث اشرف الكاردينال عن تحويل الانظار عن )القنبلة( بتفجير قنبلة في اتجاه آخر فكانت مقاطعة قوون. حتى يصرف الانظار عن حقيقة التسجيلات وما كان اشرف محتاجا لذلك لأنه لو تعامل بواقعية فان تسجيلاته ممتازة خصوصا اذا استطاع تسجيل المدافع .. ولكن يبدو ان اشرف يحاول ان يكون ذكيا اكثر من اللازم او يريد ان يثبت بأنه )حريف( رغم ان أحدا لم يطلب منه ذلك !!
• كان من الممكن ان يكون صدى تسجيلات الهلال افضل مليون مرة لو تعامل اشرف بواقعية واكتفى من الخبطات بخبطتي ابو ستة و سالمون جابسون.. فهما من الخبطات الادارية الكبيرة والتي ترفع من شأن اي رئيس وتعجب الجمهور.. كما ان الثنائي مفيد جدا من حيث القيمة الفنية بالقوة والخبرة لجابسون والاداء المبشر لابوستة وحاجة الهلال للاعبين اقوياء في افريقيا.. وكان من الممكن ان يغلق الهلال تسجيلاته مبكرا بتسجيل تيتيه.. ويبقى بعد ذلك المفاضلة بين اوكرا والمدافع العاجي اذا حصل على الجنسية وطالما ان مجلس الهلال اختار اوكرا وهذا من حقه فقد كان من المفترض ان يتم حسم التسجيلات مبكرا والتفرغ لبداية الاعداد.. ونفس الشئ كان من الممكن تطبيقه في اختيار المدرب.. فهناك مدربين لا يمكن ان يأتوا للسودان في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ..
• أخي رئيس الهلال.. كرة القدم لا تلعب بالاسماء الكبيرة ولا تعتمد على )الشو( والبطولات لا تتحقق باللعب على الورق.. كرة القدم تقوم على المجهود وطموح اللاعب والواقعية.. وبحمد الله فان التسجيلات الى حد ما مقبولة مع نقص طبعا في بعض الخانات.. والفريق لا يمكن ان يُبنى في عام واحد لذلك نعود ونقول لك لو كنت مارست الصبر واخترت التسجيلات السابقة بهدوء وتذكرت بأن دوري الابطال لا يأتي من أول محاولة لكان شكل التسجيلات الان الافضل ..
• أخي الرئيس لديك الآن فريق مقبول .. يحتاج الى بعض الاضافات في التسجيلات القادمة .. ويحتاج الى مدرب بمواصفات خاصة مع الصبر عليه .. لأن الطريقة التي تعاملت بها في هذا الملف طوال فترة حكمك للهلال طريقة خاطئة.. خذ وقتك في اختيار المدرب وبعد ذلك اعطي المدرب وقته ليقدم ما لديه ويستفيد من اخطائه حتى يبني فريقاً قوياً وقادراً على احراز البطولات الكبيرة وتذكر بأن بناء الجوهرة اسهل الف مرة من بناء فريق.. فانت تتعامل هنا مع بشر وتتعامل هناك من حجر.. وتذكر بأن الحقيقة هي الافضل في التعامل.. وان الهدوء مهم جداً.. وان التصريحات محسوبة عليك.. وتذكر اكثر بأن شعب الهلال قادر على معرفة كل شئ وفي النهاية كرة القدم كتاب مفتوح وادارة الهلال أيضاً كتاب مفتوح.. وهناك فارق كبير بين العمل التجاري وادارة فريق ..
• لا تستعجل النتائج ولا تستعجل العداء.. واستفد من اخطاء الذين سبقوك.. وتذكر لو دامت لغيرك لما آلت اليك.. والف حمداً لله على سلامة العودة للطريق الصحيح والتسجيلات الواقعية..
• سؤال قبل الختام..
• اليس بالامكان أن نختلف دون إساءات ؟!!!

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى