المواضيع الأخيرة
» تحطم طائرة عسكرية
اليوم في 0:00 من طرف قيس كمال

» فندق يطلب من اليهود الاستحمام قبل
أمس في 23:32 من طرف قيس كمال

» رحلت فاطمة وهل يُجدي البُكاء..؟
الإثنين 14 أغسطس 2017 - 12:27 من طرف Admin

» الإنتهازيون وفاطمة..!
الإثنين 14 أغسطس 2017 - 12:27 من طرف Admin

» هددوا بتنفيذ وقفات احتجاجية
الإثنين 14 أغسطس 2017 - 12:26 من طرف Admin

» غضبة الجرافة
الإثنين 14 أغسطس 2017 - 12:26 من طرف Admin

» الريال يقهر برشلونة في الكامب نو ورونالدو يفتتح الموسم بطرد مثير للجدل
الإثنين 14 أغسطس 2017 - 6:18 من طرف Admin

» الموت يغيب فاطمة أحمد إبراهيم وسرادق للعزاء بدار الشيوعي ومنزل الأسرة بالعباسية
الأحد 13 أغسطس 2017 - 11:58 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

جهاز الأمن يواصل اعتقال قيادات حزب المؤتمر السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27112016

مُساهمة 

جهاز الأمن يواصل اعتقال قيادات حزب المؤتمر السوداني




قال حزب المؤتمر السوداني إن السلطات الأمنية اعتقلت يوم الأحد اثنين من قياداته، وذلك ضمن حملة اعتقالات واسعة يشنها جهاز الأمن طالت قيادات الصف الأول للحزب المعارض.
واعتقلت السلطات الأمنية أكثر من عشرين من قيادات حزب المؤتمر السوداني وإلى جانب رئيس التنظيم عمر الدقير تم اعتقال نائبه خالد عمر يوسف والرئيس السابق للحزب ابراهيم الشيخ والأمين العام مستور أحمد والأمين السياسي أبو بكر يوسف ورئيس المجلس المركزي عبد القيوم عوض السيد ونائب أمين أمانة الاعلام عبد الله شمس الكون إلى جانب كوادر طلابية للحزب.
وبحسب بيان للحزب، فإن جهاز الأمن اعتقل بعد ظهر يوم الأحد الدكتور جلال مصطفى عضو المكتب السياسي أمين أمانة العلاقات الخارجية لحزب المؤتمر السوداني لينضم بذلك إلى بقية قيادات الحزب المعتقلة.
وأفاد الحزب في بيانه أن الاعتقالات طالت أيضا يوم الجمعة الماضي عبد الرحمن المهدي رئيس حزب المؤتمر السوداني فرعية الخرطوم بحرى أثناء توزيعه ملصقات تعبوية ضد الحكومة للمواطنين.
وقال البيان "هذا الاعتقالات بمثابة تأكيد على الاستهداف المنهجي لحزب المؤتمر السوداني بواسطة الأمن وهو انتهاك متكرر لدستور البلاد وللقانون ويشكل ازدراءَ بالمواثيق والأعراف الدولية".
يشار إلى أن جلال مصطفى الذي تم اعتقاله الأحد، عمل بفاعلية في لجنة التضامن مع المعتقلين وهو نائب رئيسها، كما يرأس لجنة المعتقلين بحزب المؤتمر السوداني. وتم اعتقاله اثناء طريقه إلى تسجيل حوار تلفزيوني مع قناة عالمية حول العصيان.
وتصاعد نشاط حزب المؤتمر السوداني في الشارع خلال نوفمبر الحالي عقب إعلان الحكومة قراراتها الاقتصادية التي رفعت بموجبها أسعار الكهرباء والدواء والمحروقات، إضافة إلى تخفيضها سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأميركي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى