قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السلطات السودانية توجه بوقف بث قناة )أمدرمان( وتنذر )سودانية 24(

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السلطات السودانية توجه بوقف بث قناة )أمدرمان( وتنذر )سودانية 24(

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 6:57


#الحديبة_نيوز

قال مالك ومدير قناة "أمدرمان" الفضائية في السودان إنه تلقى، مساء الأحد، أمرا بوقف البث من مدير الهيئة العامة السودانية للبث الإذاعي والتلفزيوني لعدم حصول القناة على ترخيص.
وطبقا لعاملين في هيئة تحرير القناة  فإن أسباب الايقاف تعود للخط التحريري الذي اتبعته قناة "أمدرمان"، خاصة فيما يلي ملف رفع الدعم الحكومي عن الدواء.
يشار إلى أن قناة "سودانية 24" الوليدة تلقت بدورها توجيهات بالهاتف من جهاز الأمن الخميس الماضي تفيد بأن برنامج "حال البلد" الذي يقدمه مدير القناة الطاهر حسن التوم تجاوز "الخطوط الحمراء".
ونفى مدير قناة "أمدرمان" الصحفي حسين خوجلي في بيان أصدره الأحد ما ذهب إليه مدير الهيئة العامة للبث خليل إبراهيم، وقال في البيان: "هذا غير صحيح.. نحن حصلنا على موافقة بذلك من السيد وزير الإعلام الأسبق وخطاب آخر للسيد مسجل عام الأعمال والشركات والأسماء التجارية".
وأكد خوجلي أن القناة وفقا لذلك تبث منذ 6 أعوام "حتى استيغظ سيادة المهندس الحالم فجأة وبعد سنين عددا ليكتشف أن قرار وزيره الراحل الزهاوي ابراهيم مالك غير صحيح ليصدر فرمانه الكارثي بإيقاف أحد مراكز الاستنارة ببلادنا بيد باطشة وقرار باطل فنيا وأخلاقيا".
وأشار إلى أن القناة ستعمل مع بقية القوى الحية بالبلاد لاعادتها عبر الوسائل القانونية والشرعية، وزاد "الشموع في السودان أصبحت ضئيلة تعد على أصابع اليد الواحدة.. سنناضل على ابقائها متقدة وحية حتى لا يصبح الظلام زمانا والظلامية منهجا".
يذكر أن قناة "أمدرمان" الفضائية بدأت بثها قبل ست سنوات كقناة خاصة مملوكة للصحفي الإسلامي حسين خوجلي، بينما بدأت "سودانية 24" بثها قبل أشهر وهي مملوكة لرجل الأعمال الشهير وجدي ميرغني.
وراجت أنباء مساء الأحد، عن اتجاه السلطات لإيقاف بث قناة "سودانية 24" أيضا، خاصة حيال حلقات استهدفت تسليط الضوء على حزمة قرارات اقتصادية قاسية أعلنتها الحكومة قضت برفع الدعم الحكومي عن الدواء والوقود والكهرباء فضلا عن تحرير سعر صرف الدولار جزئيا.
وتمارس السلطات السودانية تضييقا على وسائل الإعلام بشكل عام، وتعمد إلى مصادرة الصحف التي تتجاوز الخطوط الحمراء كعقوبة بأثر رجعي، ما يؤثر على الصحف ماديا ومعنويا.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى