"كرات عكسية" المقابلات القوية اساس نجاح معسكر انطاليا التركية..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29112016

مُساهمة 

"كرات عكسية" المقابلات القوية اساس نجاح معسكر انطاليا التركية..!!





.
‏محمد كامل سعيد
* ساعات معدودة وتشد بعثة المريخ الرحال من الخرطوم قاصداً مدينة انطاليا وذلك لاقامة المعسكر الاعدادي الخارجي الاول تأهباً للموسم التنافسي الجديد والبطولات المحلية والدولية.. ويتوقع ان يستمر اعداد تركيا ثلاثة اسابيع بالتمام والكمال..
* ولعل ما ظللنا نثيره من ملاحظات قبل بداية المعسكرات الخارجية للمريخ طوال السنوات الماضية يفرض علينا نفسه مجدداً ونتمنى ان يلتفت اصحاب الشأن لكلماتنا والتعامل معها بعين الاعتبار طمعاً في نجاح باهر عنوانه الانتصارات والبطولات..!!
*فرصة اقامة معسكر اعدادي خارجي وتحديداً في تركيا يعتبر خطوة ايجابية يستحق عليها مجلس الادارة الاشادة.. لكن وحتى لا تضيع تلك الفرصة الذهبية هباءً وتذهب نتائجها مع الريح لابد من الاجتهاد في سبيل الاستفادة وتحقيق المكاسب المرجوة..!!
* والمكاسب الفنية المرجوة التي نعنيها علاقتها مباشرة بضرورة ان تأتي المباريات الودية والاعدادية على طبق القوة والجدية بمعزل عن النظرة السطحية البعيدة كل البعد عن المنطق والتي يسعى اصحابها لتجنيب الفريق التباري مع فرق قوية… لماذا..?!
* الحقيقة ان المريخ ظل على الدوام يقيم معسكرات خارجية قبل انطلاقة المواسم التنافسية الاخيرة لكنه يفشل في الاستفادة من تلك المعسكرات بالصورة المثالية المطلوبة والتي تعود على الاحمر بالمكاسب التي تعينه على التفوق سواء محلياً او قارياً..!!
* تابعنا معسكرات المريخ في كل البلدان العربية ولكن كانت سياسة التهرب من التباري مع الفرق القوية هي الاشكالية الحقيقية التي تباعد بين الاحمر والوصول الى اعلى درجات الترتيب الفني حيث يكون الاكتفاء على الدوام بالتجارب الضعيفة الباهتة..!!
* ولعل المباريات القوية التي اداها المريخ في قطر خلال العامين الاخيرين لم تخرج عن اطار المقابلات التسويقية التي تختلف بالطبع عن التجارب الودية الاعدادية امام الاندية الكبيرة المتمرسة والتي بامكان لاعبينا الاستفادة منها فنياً بنسبة خرافية..!!
* معسكر تركيا والذي ينطلق بداية شهر ديسمبر المقبل يحتاج لشجاعة سواء من الجهاز الفني او دائرة الكرة اذ يفرض المنطق على البعثة الحمراء الخروج ولو جزئياً من دائرة التجارب )الوهيمة( التي اعتدنا عليها وظل الجميع يمارس السعادة الكاذبة معها..
* نحتاج لمباريات قوية تعود على الفريق بالمكاسب الفنية البعيدة كل البعد عن النظرة الضيقة والمرتبطة بالخوف من الهزائم الكبيرة رعباً من شماتة مناصري الفريق الآخر خاصة وان الجميع مقتنع بان تجارب المعسكرات لا ولن تخرج من كونها ودية..
* المتابعات اكدت ان مكان المعسكر ومحل الاقامة التي ستحل بها بعثة المريخ صار في كامل الجاهزية ومن كل النواحي اذ تتوفر فيه كل معينات الابداع من راحة نفسية وهدوء والى غير ذلك من المعينات.. فقط يحتاج الاحمر لتجارب قوية امام اندية متمرسة..
* التجارب التي تؤديها الاندية في الفترات الاعدادية تخرج سادتي من دائرة النظرة الضيقة المرتبطة بالنتائج لان الانتصارات او الهزائم التي سيتعرض لها الفريق الباحث عن الاعداد الناجح لن يتاثر لا بالسلب أو الايجاب لو فاز او خسر..
* امنياتنا للمريخ في معسكر انطاليا من تجارب قوية امام اندية مرموقة لها وزنها ومكانتها وشعبيتها تنطبق ايضاً على معسكر العاصمة القطرية الدوحة والتي يفترض ان الفرقة الحمراء ستصلها وهي قريبة من اكمال جاهزية الدخول في معمعة التنافس..!!
* يعني التباري مع فرق مجهولة ولا مكان لها على الخارطة في معسكري قطر وتركيا لن يعود على اللاعبين بالفائدة المرجوة وبالتالي ستكون نتائج المعسكرات قابلة للتحول الى سراب كما حدث في اعداد الاحمر للموسم الحالي الذي اتفق الجميع على فشله..
* تخريمة أولى: انتهى الموسم التنافسي بالسودان ولا تزال السلبيات المتعلقة بالبث الفضائي لمباريات الدوري هي الهاجس الذي يجعل عشاق الكرة يرتجفون مع اقتراب انطلاقة الموسم الجديد.. واتحاد الكرة ينظر الى هذا الموضوع وكأن الامر لا يعنيه..!!
* تخريمة ثانية: نقول ذلك ونتذكر واقعنا المؤلم ونحن نتابع الدوريات العربية سواء في آسيا او افريقيا وهي تحظى بالاهتمام المطلوب وتحقق أعلى نسب المشاهدة بنقل راقي وصورة مشرقة وتعليق مثالي ومتابعة دقيقة عبر استديوهات جاذبة ومحترمة..!!
* تخريمة ثالثة: نترقب تحديد اتحاد الكرة ليوم قرعة الممتاز للموسم الجديد ومعها سنتابع بداية لذات مسلسل البؤس المتعلق بحقوق البث الحصري والجدل العقيم والملاحقات المحفوظة والتي تدور حول تفاصيل التخلف والتراجع والهبل والهطل..!!



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى