خارج الصورة - عبد العظيم صالح - نضال.. ما تندهشي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29112016

مُساهمة 

خارج الصورة - عبد العظيم صالح - نضال.. ما تندهشي





٭ استوقفتني كلمات شاعرتنا والكاتبة نضال حسن الحاج في زاويتها) نوافذ(. بالزميلة الغراء المجهر فقد قالت نضال: ) غبت لسنوات قليلة ثم عدت لأفاجأ بالوضع الراهن . والله مرت أيام وأنا أحاول استوعب الفرق بين أسعار الحاجات قبل أمشي وأسعارها بعد رجعت والحٌجة في كلا الحالين . ارتفاع سعر الدولار .. تتسود خطوة الدولار السود عيشتنا(..
٭ نقول لـ) نضال(، حمد الله علي سلامة الوصول لأرض الوطن..وللساحه التي أفقتقدت إبداعك..
نضال تفاجأت.. ولم تستوعب .. وهي العائده بعد غياب..
٭ أما الناس في الداخل فقد فارقتهم الدهشه من زمان.. لم تعد هناك مفاجأة وغول الأسعار يضربهم في الدقيقة وليس السنوات.. فارقت الدهشه. وارتحلت مع من ارتحلوا ولسان حالها يقول أنا ذاتي اندهشت فما يحدث هنا أكبر مني.
٭ أحكي لنضال هذه القصة .. أمس كنت جلوساً في إحدي الشركات مع صديق لي . دخلت عليه امرأه طاعنه في السن.. سألت عن فلان الفلاني قال لها لقد غادرنا زماناُ.. بكت المرأة وبين دموعها تساءلت من لي بثمن بخاخة للأزمة.. فلان كان يوفرها لي..) أقبل وين(؟..صديقي طيب خاطرها.. وحرر لها ورقه تذهب بها للداخل .. لاعتمادها شهريا ثمنا لبخاخة.لا يتعدي ثمنها المية.
٭ نعم انتهت الدهشة.. وآلاف القصص مثل هذه تنتجها شوارع الخرطوم وأسواقها كل يوم وكل دقيقة.
٭ أما الدولار فيا نضال أسألك وأنت تقولين الدولار سود عيشتنا.. تطير عيشتوا.. فماذا ذنب المسكين) أبوصلعه(..؟ لم يفعل شيئاً يستحق اللعن والطرد.. الدولار ورق أخضر جميل.. عالي القيمة والهيبة.. السود عيشتنا) غير(..لعلك سمعت بالفريق الاقتصادي.. ديل ثلاته نظروا داخل ردهات المؤتمر الوطني.. وأخرجوا هذه الوصفة السوداء.. وحدث ما حدث.. فريق لا نعرف كيف تشكل ، ومن مدربه.. كل الذي نعرفه أن بعض أفراده لعب من قبل في عدة مواسم وخرج تلاحقه الهتافات والصفافير.. وأيقنا جميعا بذهابه إلي غير رجعة، ولم نندهش عندما عاد بالشباك مهندسا لقرارات أدهشتك وأنت العائدة بعد سنوات ، ودفعت هذه الحاجة للنحيب ومد اليد تحت وطأة المرض والعوز والفقر .
٭ نعم فارقت الدهشة الناس.. وتساوت الأشياء عندهم ولسان حالهم يقول : )أنا ما فارقة معاي(
٭ ودي) الخايفين منها( وما أتعس المرحلة.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى