شوف عيني - معاوية محمد علي - 90 دقيقة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112016

مُساهمة 

شوف عيني - معاوية محمد علي - 90 دقيقة





*لست من أنصار الاحتفاء بكل ما هو غير سوداني وتبخيس جهود كلما هو وطني، لكن أحياناً أجد نفسي مجبراً للإشادة ببرنامج 90 دقيقة في قناة المحور المصرية وبمقدمه معتز الدمرداش، لأنه برنامج يناقش الكثير من القضايا الآنية دون تحديد، مع استعراضه لكل جوانب القضايا والالتقاء بكل أطرافها ومن ثم طرحها على طاولة النقاش بكل الحياد ثم ترك الحكم لجمهور المشاهدين.
لكم تمنيت أن يكون لنا في إحدى قنواتنا الفضائية برنامجاً مثل 90 دقيقة ولن أقول مقدماً مثل الدمرداش، لأن ساحتنا الإعلامية بها العشرات من هم أمثال معتز ومنهم من يفوقه دراية وعلماً وتمكناً، ولا أظن أن ذلك بالأمنية المستحيلة طالما أن لدينا كل مقومات تقديم مثل تلك البرامج، فقط نحتاج لجرأة مدراء تلك الفضائيات أو فنلقل أصحابها، باعتبار أن أكثرها تتبع لأفراد وشركاء غايتهم هو الاستثمار.
*أكثر من مرة قلت إن المطرب الشاب مهاب عثمان خرج عن نطاق شبكة الخدمة الفنية، وأعني أنه فقد الكثير من البريق الذي صاحب ظهوره عبر برنامج )أغاني وأغاني(، وعلة مهاب الفنية أنه لم يستفد من تلك الفرصة التي جاءته مع مايك من ذهب، فسار على درب من سبقوه الذين عاشوا على ترديد أغنيات الغير، ومن بعد ذلك )إتكلوا( على حائط مائل بأغنيات فطيرة، فقيرة من كل مقومات البقاء، أسموها )زوراً( أغنيات خاصة.
*مناسبة حديثي هذا هو متابعتي للأخ مهاب من خلال فضائية سودانية )24( وهو يتغنى بأغنيات مجموعة من المطربين الكبار، وهي مناسبة أيضاً لنسأل إخواننا في )سودانية( هل قامت القناة بأخذ موافقة أصحاب تلك الأغنيات من شعراء وملحنين وحتى أصحاب الحقوق المجاورة من المطربين.
ما نود قوله بكل محبة للأخ مهاب أن يتعظ من تجربة السابقين الذين ظهروا عبر البرامج وظنوا )وهماً من عند أنفسهم( أنهم أصبحوا نجوماً، فأثبتت الأيام غير ذلك.
*في واحد من البرامج الشهيرة جاء على لسان الضيف ذكر سيدنا علي بن أبي طالب، فقال له المذيع: )عليه أفضل الصلاة والسلام(.. والله جد!!
*من اللافت لحركة المطربين الشباب في الساحة الفنية والأجهزة الإعلامية أن حسين الصادق وهلالية وطه سليمان باتوا يتغنون بأغنياتهم الخاصة والتي وجدت قبولاً طيباً عند جمهورهم، هذا الثلاثي يقدم درساً مجانياً لأولئك الذين أدمنوا القرصنة على أغنيات الآخرين بعد أن غاب الرقيب لذي يحاسبهم في ظل )نوم المصنفات( وغياب مجلس نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية.
*خلاصة الشوف
حلقة نجوم من ذهب التي استضافت فيها قناة النيل الأزرق نجم الهلال السابق منصور بشير تنقا، جاءت باهتة في الإعداد والتقديم وحتى الإخراج الذي فشل في تقديم لقطات أرشيفية من مباريات سابقة للضيف، وما أكثرها وأكثر النجومية التي حققها في تلك المباريات.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى