قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كبد الحقيقة - مزمل ابوالقاسم - علام يلام المجلس؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كبد الحقيقة - مزمل ابوالقاسم - علام يلام المجلس؟

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 19:50


*.أختلف مع الذين لاموا مجلس المريخ على عدم متابعته لقضية اللاعب علاء الدين يوسف، ومنهم الزميل الصديق إبراهيم عبد الرحيم، الذي أغلظ على المجلس، وزعم أنه لم يفعل ما يكفي لرفع الإيقاف عن اللاعب!
*.بدءاً نقول إن نص العقوبة كان واضحاً ولا يحتاج إلى أي اجتهاد ولا تفسير، ومع ذلك فقد نوقش باستضافة في اجتماعات المجلس ولجنته القانونية.
*.رأى بعض الأعضاء أن العقوبة لا تشمل الحرمان من التدريبات، وكان رأينا واضحاً، لوضوح النص الوارد في قرار العقوبة )الحرمان من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر(!
*.التدريبات نشاط أساسي في كرة القدم، ذلك أمر لا شك فيه ولا جدال عليه.
*.حاول المجلس تخفيف العقوبة أو إلغائها، وأرسل سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر بصفته رئيساً للجنة القانونية إلى القاهرة، ودفع باستئناف مكتوب وسدد رسومه )ثلاثة آلاف دولار(، مشفوعاً بطلب لمقابلة اللجنة لتقديم دفوعات شفاهية فوق الدفوعات التي حواها الاستئناف.
*.رفضت لجنة استئنافات الكاف لاستئناف المريخ لم يفاجئنا، لأن المخالفة التي ارتكبها علاء الدين تحديداً كانت جسيمة، ومرصودة في تقارير الحكم والمراقب والمراقب الأمني كذلك.
*.في الأساس كان اقتصار العقوبات على أفراد دوناً على النادي خبراً سعيداً بالنسبة إلينا، بعد أن اعتدى حاتم محمد أحمد بالضرب على حكم مباراة المريخ والكوكب المراكشي على الملأ، وتولى علاء الدين ضرب مصور جزائري بقوة بعد نهاية المباراة.
*.كنا نخشى على المريخ من عقوبات قاسية، تصل حد حرمانه من اللعب في البطولات الإفريقية لعام أو عامين، وحمدنا الله كثيراً على أن العقوبات اقتصرت على بعض اللاعبين والإداريين.
*.مجلس المريخ لم يهمل القضية، وفعل ما عليه باستئنافه للقرار، وتم رفض استئنافه!
*.الأخ إبراهيم لام المجلس على عدم اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية، مع أن الخطوة ما كانت ستجدي شيئاً، لوضوح المخالفة وجسامتها.
*.أحب أن أصحح معلومة خاطئة أوردها الأخ إبراهيم، وتتعلق بحديثه عن )استرحام( قدمه مجلس المريخ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
*.الصحيح أن المريخ قدم استئنافاً ولم يقدم استرحاماً، وقد كنت من المطالبين بالاسترحام بدلاً من الاستئناف، لكنني لا أستطيع أن أجزم بأن الكاف كان سيستجيب له، والسبب )جسامة المخالفة( التي ارتكبها اللاعب.
*.مجلس المريخ لم يخطئ في تفسير العقوبة، بدليل أنه لم يسمح للاعبين الثلاثة )أمير كمال وعلي جعفر وعلاء الدين يوسف( بالمشاركة في تدريبات الفريق، وهو ذات ما أكدته الزميلة الزاوية عقب مبادرتها بالاتصال ببعض مسئولي اللجنة القانونية للكاف في الأيام الماضية.
*.لو سمح لهم بالمشاركة في التدريبات لأخطأ ولاتهم بعدم استيعابه للقرار، وبتجاوزه، ولعرض لاعبيه الموقوفين لعقوبات إضافية، علماً أن القرار الأصلي يحوي غرامات دولارية لم تدفع حتى اللحظة.
*.استدل الأخ إبراهيم بحديث المدرب أنتوني هاي، الذي أفتى بأن العقوبة لا تحوي منعاً من التدريبات، فهل كان ما ذكره صحيحاً كي يصلح للاستدلال به على أخطاء المجلس؟
*.ألم يؤكد مسؤولو الكاف بأن العقوبة تمنع اللاعبين من المشاركة في التدريبات وأي نشاط آخر يتعلق بكرة القدم، ففيم يجدي الاستدلال بحديث أنتوني هاي إذن؟
*.اتهم الأخ إبراهيم مجلس المريخ بعدم معرفة أولوياته، وحمله مسئولية فقدان الفريق لأحد أهم لاعبيه، ونحن نسأله، كيف كان بمقدور المجلس أن يتجاوز عقوبة لم تحدث في عهده، وتنص بوضوح على منع اللاعب المعاقب من المشاركة في أي نشاط كروي لمدة ستة أشهر؟
*.ما هي الخطوة التي كانت سترفع العقوبة عن علاء الدين ولم يتخذها المجلس؟
*.إبراهيم نفسه استدل بحديث رئيس لجنة الانضباط في الكاف الذي قطع قول كل خطيب، فماذا قال؟
*.قال إن علاء محروم من المشاركة في التدريبات إلى حين انتهاء عقوبته في العاشر من يناير!
*.كيف يكون مجلس المريخ جاهلاً بنص العقوبة مع أنه فسرها بطريقة سليمة، ومنع علاء الدين )ومن قبله أمير وعلي جعفر( من الظهور في التدريبات؟
*.لو سمح له بها وخالف تفسير رئيس لجنة الانضباط في الكاف لكان ما أورده إبراهيم سليماً!
*.ونسأل أيضاً: بم كانت استشارة الأستاذ شمس المعارف بخيت ستفيد في هذه القضية طالما أنكم أكدتم وتأكدتم من أن العقوبة لا تسمح لفييرا بالظهور في التدريبات الجماعية للفريق؟
*.أصحح إبراهيم أيضاً، بأن الفيفا لم يطلب أي مستندات في قضية شيبوب، بل رفض الشكوى التي قدمها المريخ له، وذكر بوضوح أنه لا يرى ما يستدعي تدخله فيها بناءً على ما قدمه المريخ من مستندات، ولأنها )أي المستندات( لم تثبت وجود أساس تعاقدي بين المريخ واللاعب.
*.يمكن للمريخ أن يستأنف قرار الفيفا إلى محكمة التحكيم الرياضية، ويرفق عقد اللاعب وأي مستندات تؤكد أنه عامل شيبوب معاملة اللاعب المحترف.
*.مع أكيد تقديري للحبيب إبراهيم.
آخر الحقائق
*.كتبنا قبل أيام عن التحدي الثاني الذي ينتظر مجلس المريخ، ويتعلق بمدى قدرته على إرسال فريقه إلى معسكر تركيا في الوقت المحدد.
*.ذكرنا أن التحدي المذكور ليس كبيراً، لضيق الوقت أولاً، ولأن الفريق انتظم في معسكر مقفول أصلاً.
*.مع ذلك نجح المجلس في إكمال إجراءات السفر في الوقت المحدد.
*.اليوم سيسافر فريق المريخ إلى معسكر أنطاليا بعقد لا ينقصه إلا الإيفواري باسكال، الذي تأخر في بلاده بسبب انشغاله بإكمال مراسم زواجه.
*.حتى باسكال، أكمل المجلس إجراءات سفره وأدخل اسمه إلى السفارة التركية، وانتظر حضوره في الوقت المحدد لكن اللاعب لم يف بالتزامه.
*.اكتملت المرحلة الأولى من الإعداد بنسبة نجاح مهولة.
*.التحية لشباب المكتب التنفيذي وللأمانة العامة وأمانة المال لأنهم تمكنوا من إكمال إجراءات السفر في وقتٍ قياسي.
*.استخرجوا جوازات سفر للاعبين الجدد بسرعة.
*.أدخلوا الجوازات للسفارة واستكملوا إجراءات الحصول على التأشيرات في وقتٍ قياسي على الرغم من أنها كانت معقدة، وتستلزم ملء خمس فورمات )أون لاين( لكل فردٍ من أفراد البعثة.
*.مصطفى توفيق وسهل وأشرف يستحقون التحفيز على جهدهم المقدر وعملهم المتقن.
*.الإشراف المباشر لسعادة الفريق عبد الله حسن عيسى على إجراءات السفر سهل إكمالها بسرعة.
*.حظيت الأمانة العامة بدعم لوجستي قوي من مكتب رئيس النادي.
*.الوالي الناقصة تماها.
*.بخلاف أنه تكفل بكامل قيمة المعسكر الأوروبي.
*.عمل متقن، وجهد مقدر، لا نستغربه من مجلس يضم كفاءات نوعية في كل المجالات.
*.مجلس محترم، يعمل بتناغم شديد، وتدور قطاعاته الخمسة بدقة الساعة السويسرية.
*.ملف مجلس الشرف شارف على الاكتمال.
*.وملف عقد الشركة الصينية لإنشاء مشروعي مول ومنتجع المريخ مكتمل وينتظر التوقيع.
*.نوصي الإخوة في القطاع الاقتصادي بعدم الركون إلى خيارٍ واحد، وفتح الباب أمام شركات أخرى، أبدت اهتمامها بتشييد مشروعي المول والمنتجع.
*.زعم إعلام المدعوم أن مدرب المريخ أنتوني هاي غاضب من المجلس بسبب عدم قيده لمهاجم أجنبي.
*.نحمد الله أن المريخ لديه مدرب، ولو كان غاضباً.
*.مدربكم انتو مين.. وهو فين.. وجايي متين؟
*.لو حضر فسيطير كيسه في أقل من شهرين!!
*.أسعدتنا الاستجابة الواسعة التي حظي بها المقترح الذي قدمناه لقروبات المريخ على الواتساب، بترشيح عضو من كل قروب لدخول مجلس الشرف الأحمر.
*.للمريخ أكثر من مائة وخمسين قروب على الواتس.
*.لو التزمت كل مجموعة بترشيح عضو منها للمجلس سيرتفع عدد أعضاء القائمة الأولية إلى أربعمائة.
*.ذلك يمثل السقف المراد تحقيقه لمجلس اللوردات الأحمر.
*.أمس تلقيت اتصالاً هاتفياً من الحبيب محمد، نجل رئيس المريخ الراحل عبد الحميد الضو حجوج، أبدى فيه رغبته في نيل عضوية الشرف، برفقة الحبيب ماجد الضو حجوج.
*.حباب أسياد الجلد والراس.
*. آخر خبر:حباب الحجوجاب، أبطال كأس مانديلا.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى