تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السودان يفند بيان الأمم المتحدة حول أحداث كاس

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042015

مُساهمة 

السودان يفند بيان الأمم المتحدة حول أحداث كاسn




السودان يفند بيان الأمم المتحدة حول أحداث كاس

السودان: بيان كي مون متحامل ومتسرع ويجافي الحقيقة
وصفت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، بيان الأمين العام بان كي مون حول عدم تعاون السودان مع بعثة يوناميد في دارفور، بأنه متحامل ومتسرع ويجافي حقيقة تورط القوات الأممية في مقتل مدنيين أبرياء.
وقال بيان السودان، الذي جاء شديد اللهجة رداً على كي مون، بما جاء في بيان الأمين العام عن ما أسماه بعدم تعاون حكومة السودان، أكد بيان البعثة الدائمة أن المفارقة هي أن الجيش السوداني هو الذي تدخل واحتوى الموقف واسترد العربة المختطفة وسلمها لبعثة يوناميد، وكان الأحرى بالمتحدث الرسمي أن يقدر ويشكر على هذا التعاون.
وفيما يتعلق بوفاة الجندي الإثيوبي في منطقة مكجر، أوضح بيان البعثة الدائمة، أن المتوفى سقط من أعلى برج المراقبة في منطقة مكجر، وأصيب بجراح خطيرة في الرأس وأن الحكومة السودانية منحت الإذن المطلوب لطائرة الإجلاء، ولكن إصابته كانت قاتلة.
وأعرب بيان البعثة الدائمة عن صادق التعازي لحكومة وشعب إثيوبيا الشقيقة وأسرة الفقيد.

تحقيق خاص


"
بيان الامم المتحدة يحث حكومة السودان على ضمان تقديم الجناة للعدالة بسرعة واتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لتجنب وقوع المزيد من الهجمات أو التهديدات لقوات حفظ السلام في دارفور
"
وشدد البيان على تورط بعثة يوناميد في مقتل مدنيين أبرياء كانوا في فزع لاستعادة أبقار مسروقة، خلافاً للمعلومات المغلوطة في بيان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الذي جاء متحاملاً ومتسرعاً.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أعرب عن قلقه البالغ إزاء ما أسماه تزايد الهجمات أخيراً على قوات حفظ السلام التابعة لعملية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة المختلطة )يوناميد(، وعبر عن قلقه من التعاون المحدود من جانب حكومة السودان في التصدي لهذه الحوادث.
وحث بان حكومة السودان على ضمان تقديم الجناة للعدالة بسرعة واتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لتجنب وقوع المزيد من الهجمات أو التهديدات لقوات حفظ السلام في دارفور، وأطلقت يوناميد تحقيقاً خاصاً في الهجمات، وفقاً للبيان.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى