يوفنتوس يهزم تيفيز بثنائية وفوز لاتسيو يؤجل تتويجه بالدوري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30042015

مُساهمة 

يوفنتوس يهزم تيفيز بثنائية وفوز لاتسيو يؤجل تتويجه بالدوري




يوفنتوس يهزم تيفيز بثنائية وفوز لاتسيو يؤجل تتويجه بالدوري

- سجل كارلوس تيفيز هدفين ليمنح يوفنتوس الفوز 3-2 على فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأربعاء لكن تتويج الفريق باللقب تأجل لجولة أخرى على الأقل بعدما تغلب لاتسيو صاحب المركز الثاني 4-صفر على بارما متذيل الترتيب.
وظل يوفنتوس المتصدر على بعد 14 نقطة من لاتسيو قبل خمس جولات من نهاية الموسم ويحتاج للتعادل أمام سامبدوريا يوم السبت المقبل لينتزع اللقب للموسم الرابع على التوالي.
وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس "في هذه المرحلة سيتطلب الأمر معجزة لكيلا نفوز باللقب.
"أتمنى أن نحصل على النقطة التي نحتاجها في جنوة )ضد سامبدوريا( رغم أننا خسرنا آخر مباراتين خارج ملعبنا أمام بارما وتورينو.. نريد أن يكون بوسعنا التركيز على مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا."
وافتتح جونزالو رودريجيز التسجيل لفيورنتينا من ركلة جزاء قبل أن يتعادل فرناندو يورينتي ليوفنتوس بضربة رأس ثم هز الارجنتيني تيفيز الشباك مرتين ليكمل انتصار حامل اللقب ويرفع رصيده إلى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم.
وأضاع رودريجيز ركلة جزاء أخرى قبل ذلك ثم أضاف زميله يوسيب إيليشيتش الهدف الثاني لفيورنتينا قرب النهاية.
وسجل ماركو بارولو وميروسلاف كلوسه وانطونيو كاندريفا ثلاثة أهداف خلال ست دقائق في بداية اللقاء ليفوز لاتسيو بسهولة على بارما فيما أكمل كيتا بالدي الرباعية قرب النهاية.
وزادت معاناة ميلانو بهزيمته 3-1 على ملعبه أمام جنوة بعدما خسر الفريق 2-1 على أرض اودينيزي يوم السبت الماضي.
وسجل سيدو دومبيا مهاجم ساحل العاج أول هدف له مع روما صاحب المركز الثالث منذ انتقاله من تشسكا موسكو الروسي في يناير كانون الثاني الماضي ليمهد الطريق نحو انتصار الفريق 3-صفر على مضيفه ساسولو وتعزيز آماله في التأهل لتصفيات دوري أبطال اوروبا الموسم القادم.
وأضاف اليساندرو فلورينتسي وميراليم بيانتيش الهدفين الآخرين مع روما وصيف بطل الموسم الماضي والذي يقوده المدرب الفرنسي رودي جارسيا.
ويملك يوفنتوس 76 نقطة من 33 مباراة مقابل 62 نقطة للاتسيو و61 نقطة لروما فيما يأتي نابولي في المركز الرابع برصيد 56 نقطة قبل أن يحل ضيفا على امبولي يوم الخميس.
وكان بوسع يوفنتوس حسم اللقب يوم الاربعاء لو خسر لاتسيو أو تعادل لكن تلك الآمال تبددت حين تقدم لاتسيو سريعا بثلاثة أهداف متتالية.
وتقدم فيورنتينا في الدقيقة 33 حين ارتكب أندريا بيرلو صانع لعب يوفنتوس خطأ ضد منافسه خواكين بلا مبرر واضح وأطلق رودريجيز ركلة الجزاء قوية في الشباك. وهذه أول ركلة جزاء يسجل منها فيورنتينا هدفا هذا الموسم بعد أربع ركلات ضائعة.
وأصلح بيرلو خطأ بعدها بثلاث دقائق بتمريرة من ركلة حرة إلى فرناندو يورينتي ليسجل هدف التعادل ثم وضع تيفيز يوفنتوس في المقدمة بضربة رأس من فوق الحارس نوربرتو نيتو إثر تمريرة عرضية لباتريس إيفرا.
واحتسبت ركلة جزاء ثانية لفيورنتينا في الدقيقة 67 لكن رودريجيز هذه المرة سدد الكرة خارج المرمى.
وحسم فيورنتينا المباراة بعدها بثلاث دقائق حين مرر كلاوديو ماركيسيو الكرة إلى تيفيز فركض أسرع من مدافعي فيورنتينا ووضع الكرة في شباك نيتو.
وقلص إيليشيتش الفارق لفيورنتينا بهدف آخر من ركلة حرة قبل النهاية.
وجاءت هزيمة ميلانو بينما كان مالكه سيلفيو برلسكوني يجتمع برجل الأعمال التايلاندي بي تايتشابول لمناقشة صفقة لبيع حصته في أسهم النادي الذي يملكه منذ نحو 30 عاما.
وأحرز أندريا برتولاكي ومباي نيانج هدفي جنوة وقلص فيليب ميكسيس الفارق لميلانو قبل أن يحسم إياجو فالكي النتيجة لجنوة من ركلة جزاء في الوقت القاتل.
ويحتل ميلانو المركز العاشر برصيد 43 نقطة وبات قريبا جدا من الفشل في التأهل للمسابقات الأوروبية الموسم المقبل للموسم الثاني على التوالي.
وزادت الهزيمة الكبيرة أمام لاتسيو من أوجاع بارما متذيل الترتيب الذي يعاني أصلا بخصم سبع نقاط من رصيده بسبب مشاكل مالية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى