قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم الخميس 30/4/2015

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم الخميس 30/4/2015

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 30 أبريل 2015 - 12:21

عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم الخميس 30/4/2015

* الصباح.:
// الصحراء تضع الجزائر في مأزق أممي .. حيث تلقت الجزائر دعوة صريحة من مجلس الأمن ب الانخراط بعزم في الجهود الرامية إلى إيجاد حل للنزاع المفتعل، مطالبا إياها بالعمل من أجل تسجيل سكان المخيمات، وذلك من خلال قرار يجدد دعم المنتظم الدولي لحل سياسي مقبول من جميع الأطراف ومجددا التأكيد على نجاعة المبادرة المغربية.
// المناظرة الوطنية للفلاحة أثمرت خمس اتفاقيات وقطاع الحليب استقطب استثمارا بقيمة 6.6 ملايير درهم .. حيث توجت الدورة الثامنة من المناظرة الوطنية للفلاحة بتوقيع خمس اتفاقيات وعقود برامج تهم تطوير القطاع الفلاحي، إذ وقع وزير الاقتصاد والمالية ووزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس الفيدرالية البيمهنية المغربية للحليب، عقد برنامج يستهدف تطوير قطاع الحليب وتحسين إنتاجه من أجل خلق قيمة مضافة، إضافة إلى تنويع العرض الموجه إلى المستهلك.
* بيان اليوم.:
// في مناقشة السياسة الحكومية لخفض الدين العمومي واسترجاع التوازنات المالية .. إدريس الرضواني، عن فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، يدعو الحكومة إلى توجيه الدين إلى الاستثمار وإنجاز المشاريع لا إلى القيام بدراسات لمشاريع ووضعها في الرفوف لكي تتقادم مشددا، في كلمة بمناسبة مناقشة السياسة العامة، على ضرورة تزويد النواب البرلمانيين بمعلومات إضافية عن حصيلة ونتائج السياسات السابقة الهادفة إلى خفض المديونية العمومية وإلى تعويض القروض باستثمارات.
* المنعطف.:
// وزارة العدل والحريات قررت تأديب 10 خبراء قضائيين بعقوبات توزعت بين الإنذار والتوبيخ والمنع المؤقت من العمل بسبب ارتكابهم لمخالفات مهنية ورئيس المجلس الوطني لخبراء العدل إدريس رواح يقول إنه لا إصلاح فعال للمنظومة القضائية دون إصلاح حال الخبراء، ونحن نرفض تشديد العقوبات عليهم في مسودة القانون الجنائي .
* أخبار اليوم المغربية.:
// رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يتبرأ من نسف الجلسة الشهرية ويقول إن رئيس مجلس النواب هو من قرر إنهاءها. وفيما تأكد عدم استئناف الجلسة الشهرية، كشفت مصادر موثوقة أن ابن كيران سيقوم بأول خروج له بعد أكثر من شهر من الصمت، من خلال مشاركته في مسيرة الذراع النقابي للحزب )الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب( بمناسبة فاتح ماي وم

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى