مركبة فضاء روسية تهوي نحو الأرض وتضارب حول موعد سقوطها

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30042015

مُساهمة 

مركبة فضاء روسية تهوي نحو الأرض وتضارب حول موعد سقوطها




مركبة فضاء روسية تهوي نحو الأرض وتضارب حول موعد سقوطها

-
قال مسؤولون روس، إن مركبة فضاء غير مأهولة كانت تقوم بنقل المؤن إلى المحطة المدارية الدولية خرجت عن السيطرة وستهوي إلى الأرض. وتقول وكالة الفضاء الروسية، إن المركبة تحلق في مدار غير مسيطر عليه.
وكانت مركبة النقل )Progress M-27M( قد أطلقت الثلاثاء من قاعدة في كازاخستان، ولكن الاتصال بها فقد بعد إطلاقها بوقت قصير. ولا تتمكن المركبة من الوصول إلى المحطة المدارية، وستتكسر عند دخولها الغلاف الجوي للأرض. وواصلت المركبة تحليقها إلى مدار أعلى بعد فقدان الاتصال بها.
وقال إيغور كوماروف، مدير وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس "لم يعد من الممكن للمركبة مواصلة مهمتها والالتحام بالمحطة المدارية الدولية". وكان من المفروض أن تقوم المركبة بنقل الوقود والغذاء وغيرها من المؤن إلى المحطة المدارية.
ونقلت وكالة "اسوشييتيد برس" عن رائدي الفضاء سكوت كيلي وميخائيل كورنينكو اللذين يقضيان مدة سنة على متن المحطة المدارية قولهما، إن السيطرة الأرضية فقدت كل أمل بالتحكم بالمركبة.
وقالت وكالة "انترفاكس" الروسية، إنه من المرجح أن تدخل المركبة الغلاف الجوي للأرض في الساعات المقبلة في حال تعذر إعادة الاتصال بها. ولكن الوكالة عادت وقالت إن المركبة ستدخل الغلاف الجوي بين السابع والـ11 من الشهر المقبل.
وكانت مركبات مشابهة قد احترقت وتشظت عند دخولها الغلاف الجوي دون أن تشكل أي خطر لسكان الأرض.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى