تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

سقوط مدنيين في غارات جوية على العاصمة اليمنية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01052015

مُساهمة 

سقوط مدنيين في غارات جوية على العاصمة اليمنية




سقوط مدنيين في غارات جوية على العاصمة اليمنية

- قال سكان يوم الجمعة إن طائرات حربية تابعة لتحالف تقوده السعودية قصفت منطقة سكنية بالعاصمة اليمنية صنعاء مساء الخميس فقتلت ما بين ثمانية وعشرة مدنيين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية )سبأ( التي تسيطر عليها جماعة الحوثي أن عدد القتلى في منطقة سعوان وصل إلى 20 شخصا وقالت إن 50 آخرين أصيبوا. وأضافت أن بين القتلى نساء وأطفالا.
وقصفت الطائرات الحربية أيضا قاعدة جوية عسكرية قرب العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون.
وقالت سبأ إن المسعفين هرعوا إلى سعوان لمحاولة إنقاذ السكان المحاصرين تحت أنقاض المنازل.
وتأتي الغارات بعد أيام من قصف مدرج طائرات لمنع طائرة مساعدات إيرانية من الهبوط. وقال مسؤولون إن الأضرار التي لحقت بالمطار منعت توصيل المساعدات.
وترى السعودية أن جماعة الحوثي تشن حربا بالوكالة لصالح إيران. وأثار دعم السعودية لمقاتلين في جنوب اليمن الذي يغلب على سكانه السنة مخاوف من نشوب حرب طائفية شاملة في البلاد.
وينحدر الحوثيون من أقصى شمال اليمن وينتمون إلى الطائفة الزيدية الشيعية. وسيطروا على صنعاء في سبتمبر أيلول وتقدموا باتجاه الجنوب والشرق وقالوا إنهم يقومون بثورة على الإسلاميين المتشددين والمسؤولين الفاسدين.
وقالت الرياض إن عشرات المقاتلين الحوثيين قتلوا أمس الخميس في اشتباكات مع قوات سعودية على الحدود الشمالية لليمن. وقصفت غارات جوية ونيران مدفعية مدينة عدن الجنوبية وقال سكان إن هذا كان أسوأ قصف منذ بدء الحملة الجوية قبل أكثر من شهر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى