قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ما بين ركوب )التونسية(.. وتحوّل المقبرة إلى )معبرة(..?!! كرات عكسية .. محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما بين ركوب )التونسية(.. وتحوّل المقبرة إلى )معبرة(..?!! كرات عكسية .. محمد كامل سعيد

مُساهمة من طرف Admin في السبت 2 مايو 2015 - 7:57

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
ما بين ركوب )التونسية(.. وتحوّل المقبرة إلى )معبرة(..?!!

} أنا على يقين أن بداية مباراة الغد بين المريخ والترجي التونسي ستحمل معها العديد من النهايات لبعض الخزعبلات الحمراء.. وهذا الرأي لا علاقة له بالوطنية أو عدمها، بل على العكس، أعتقد أن المنطق والدلائل هما اللذان يشيران إلى ذلك..!!
} ومن باب )رحم الله امرئ عرف قدر نفسه( نقول.. نعم، إنها منافسة في كرة القدم لا ولن تخرج عن احتمالات الفوز أو الهزيمة إلى جانب التعادل الذي ربما يتحول إلى فوز وخسارة إذا ما تحقق في لقاء الغد..!!
} نعم.. لا نخفي حقيقة أن المريخ سيدخل لقاء الغد وهو يتفوق على الترجي بثلاث نقاط وهدف هي محصلته من فوزه )الضعيف( في جولة الذهاب التي أقيمت بملعبه بأم درمان قبل أسبوعين..!!
} لكن الفوارق الكبيرة والتي لا تؤثر بأي حال من الأحوال على تعامل السواد الأعظم من محبي كرة القدم وعشاق المريخ بالطريقة العاطفية هي التي ظلت على الدوام تضعني في خانة المتشائم أو الحاقد وغير ذلك من التعليقات والأوصاف الغريبة..!!
} الفارق الحقيقي أنني أنظر إلى الأشياء بواقعية وبمعزل عن الانتماء سواء إلى المريخ أو الهلال، وأقول رأيي بدون أي رجاء لمكرمة أو مقابل مادي من أحد مهما كانت وظيفته أو وصفه الإداري..!!
} تلك القاعدة التي أتعامل بها لا ولن تتغير إلاّ إذا تغيّر الأسلوب الذي تدار به الرياضة السودانية وكرة القدم على وجه الخصوص، ساعتها يمكنني ممارسة التفاؤل الذي سيكون وقتها مسنوداً بالعمل المؤسسي المدروس بعلمية..!!
} أقول قولي هذا وأعلم تمام العلم أن بأمكان المريخ عبور الترجي، وساعتها ستنطبق مقولة مربي الأجيال السد العالي سليمان فارس، التي قالها عقب تعادل الهلال مع الزمالك سلبياً في القاهرة: )إذا عبر الهلال الزمالك فستكون من سخريات القدر(..!!
} السد العالي سليمان فارس، رحمة الله عليه، الذي ستمر نهاية مايو الحالي ذكرى رحيله الخامسة عشرة كان يتحدث من باب النظرة الواقعية للأشياء ويعرف- بالتأكيد أكثر مني- الظروف والمعطيات التي تعيشها كرتنا، ليس الآن ولكن قبل )16( عاماً..!!
} نعم لقد نزلت كلمات الراحل الذي قصد القاهرة مستشفياً حينذاك على الهلالاب كالصاعقة وعملياً وبعدما عبر الهلال الزمالك بهدف أبو شامة من ضربة جزاء، تذكرت تلك الكلمات بعدما فارق السد العالي الدنيا الفانية وانتقل إلى جوار ربه قبل الإياب..!!
} ساعتها لم يتجرأ أحد على اتهام النجم الكبير بعدم الوطنية رغم حالة الغضب التي فرضت نفسها على كل من سمع كلماته، وعملياً أثبتت الأيام بُعد نظرته ولم يتقدم الهلال ولم يفتح الله عليه بأي لقب أفريقي حتى الآن..!!
} وتبقى كل الاحتمالات واردة الحدوث في رادس عصر غد وبالإمكان أن يعبر المريخ على حساب الترجي، والاحتمال الأكبر أن يودع ونبدأ متابعة حلقات الخروج بشرف وإعلان الرغبة في الفوز بالكونفدرالية..!!
{ تخريمة أولى: حتى احتمال سقوط الهلال أمام سانغا يبقى من السيناريوهات الواردة وساعتها يمكن أن تتحول )المقبرة( إلى )معبرة( وعينك ما تشوف إلاّ النور..!!
{ تخريمة ثانية: المنطق يجبرنا على التعامل مع المباراتين بإمكانية حدوث كل الاحتمالات، أي أننا يمكن أن نتابع المريخ وهو يستقل )التونسية( ويلحق به الهلال لنعود لـ)المكاواة المحلية(..!!
{ تخريمة ثالثة: كل الأمنيات للمريخ والهلال بالتوفيق في مباراتي الغد الحاسمتين والانضمام إلى ربع النهائي، وبعدها يحلها ألف حلاّل.. قولوا آمين..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى