السودان يعلن انسحاب جيش جنوب السودان من منطقة حدودية تتبع له

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02052015

مُساهمة 

السودان يعلن انسحاب جيش جنوب السودان من منطقة حدودية تتبع له




السودان يعلن انسحاب جيش جنوب السودان من منطقة حدودية تتبع له
- مسؤول في حكومة ولاية شرق دارفور إن قوات جيش جنوب السودان، انسحب من منطقة "سماحة" التي يطالب بها الرحل من قبيلة الرزيقات، خشية أن تشملهم عمليات التمشيط بعد المعارك بين القوات السودانية وحركة العدل والمساواة.
-
وتقدم السودان بعدة شكاوي لمجلس الأمن حول إحتلال دولة الجنوب لمنطقة "سماحة" بولاية شرق دارفور والتي تبعد أكثر من 30 كلم شمال خط حدود الأول من يناير 1956، وتخوم منطقة الميرم بولاية جنوب كردفان على بُعد 14 كلم إلى الشمال من ذات الحدود.
وكشف معتمد محلية بحر العرب بولاية شرق دارفور سالم حسن، عن إنسحاب قوات الجيش الشعبي التابع لدولة الجنوبالمتمركزة في منطقة "سماحة" الواقعة ضمن حدود محليته عقب الهزائم التي منيت بها حركة العدل والمساواة في "قوز دنقو" بولاية جنوبدارفور.
وأفاد الجيش السوداني أنه ألحق هزيمة قاسية بحركة العدل والمساواة في جنوب دارفور، يوم الأحد الماضي، وأوقع وسط قوة لها تسللت من جنوب السودان، خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد.
وأكد المعتمد للمركز السوداني للخدمات الصحفية، السبت، إغلاق كافة منافذ الولاية مع دولة جنوب السودان.
وقال سالم إن القوة التي انسحبت من الجيش الشعبي دخلت أراضيها في جنوب السودان خشية أن تشملها عمليات التطهير التي تقوم بها القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لكافة المناطق الحدودية، مشيراً إلى نشر قوات لإغلاق المنافذ من أقصى الغرب من منطقة "شيكان" حتى "أم عجاجة" لمنع تسلل أي قوات متمردة.
وكشف المعتمد عن ترتيبات أمنية ستشرف على تنفيذها السلطات بالولاية بمنطقة "سماحة" وماحولها لتأمينها بصورة شاملة، مؤكداً تأمين ولاية شرق دارفور من الناحية الجنوبيةضد أي محاولات لخرق الحدود.
وطالب المعتمد بإنشاء مشاريع تنموية وخدمات للرحل لتشجيع استقرارهم بمناطقهم الأمر الذي ينعكس على تقليل الاحتكاكات التي تنشأ بينهم والمزارعين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى