واتساب تنفي تسجيل المكالمات الهاتفية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052015

مُساهمة 

واتساب تنفي تسجيل المكالمات الهاتفية






نفت شركة "واتساب" التقارير التي تشير إلى قيامها بتسجيل المكالمات الهاتفية دون معرفة المستخدمين عن طريق الوظيفة التي أتاحتها عبر تطبيق التراسل الفوري مؤخرا.
وقال المدون ينس هيرفورت إنه عثر في هاتفه الذكي على تسجيلات لبعض المكالمات التي قام بإجرائها عبر تطبيق "واتساب" الشهير، كما أكد مدون آخر في مجال التقنيات صحة هذه التقارير.
في المقابل، قال المتحدث باسم الشركة إن المستخدمَين اعتمدا على الإصدار 2.12.45 من تطبيق التراسل الفوري المخصص للجوالات المزودة بنظام غوغل أندرويد، وهو عبارة عن نسخة داخلية تم تسريبها من تطبيق "واتساب" يعتمد عليها المبرمجون لاختبار التطبيق وإصلاح الأخطاء أثناء إجراء المكالمات.
وأضافت "واتساب" أنه لم يتم الحصول على نسخة البرنامج بالطريقة العادية، وتجري الشركة تحقيقات لمعرفة كيفية انتشار هذا الإصدار من التطبيق عبر الإنترنت.
وقد أشار هيرفورت إلى أنه عثر على التطبيق من خلال رابط بأحد الموضوعات التقنية، ولم يكن من الواضح بالنسبة له أن هذه النسخة مخصصة للمطورين.
ويقوم كثير من أصحاب الهواتف المزودة بنظام غوغل أندرويد بتثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير متاجر التطبيقات الرسمية، حيث يتمكن المستخدم من تنزيل ملفات "أيْ بي كاي" )APK( الخاصة بالتطبيقات من مواقع إنترنت مختلفة.
ويرتبط تثبيت مثل هذه التطبيقات بمخاطر كبيرة نظرا لأنه قد يتم تثبيت برمجيات وشفرات خبيثة على الهاتف الذكي، أو استعمال إصدارات غير رسمية من التطبيقات، كما حدث مع إصدار التراسل الفوري "واتساب".
وأوضحت الشركة أن تسجيل المكالمات الهاتفية لن يكون ضمن باقة الوظائف المستقبلية بتطبيق التراسل الفوري الشهير، والمتوفر على النسخة الرسمية الحالية 2.12.5 الموجودة بمتجر تطبيقات غوغل.
وتنصح "واتساب" بعدم استعمال الإصدارات المعدلة أو النسخ غير الرسمية، وأن يتم تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات غوغل فقط.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى