مبروك للسودان..!! ..كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04052015

مُساهمة 

مبروك للسودان..!! ..كرات عكسية محمد كامل سعيد




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
مبروك للسودان..!!
* جسد نجوم المريخ الصمود عصر أمس وحبسوا أنفاس عشاق الكرة التونسية وتمكنوا من اقتناص شارة العبور إلى الدور ربع النهائي رغم الهزيمة بهدفين مقابل هدف في ملعب رادس، ولعل اليقظة والثبات كانا هما كلمة السر في العبور المشرّف..!!
* نعم كان السرحان وغياب التركيز هما من أبرز أسباب الهزائم التي ظلت تتعرض لها فرقنا السودانية سواء أمام الفرق العربية أو الأفريقية، والحقيقة فقد كان للهدف المبكر الذي سجله ضفر في شباك الترجي الدور الكبير في العبور الرائع..!!
* حقيقة لم نتوقع أن يؤدي نجوم مريخ السودان بكل ذلك التركيز والرغبة الخرافية في اقتلاع شارة العبور وبتلك الجرأة والفدائية لا لشيء سوى لأننا تعودنا على السقوط في كل مرة بواسطة السقطات الفردية التي تقود إلى الانهيار..!!
* لقد نجح الفرنسي غارزيتو في تجهيز لاعبيه بالصورة النفسية المثالية بدليل الحركة غير الطبيعية التي أدى بها أفراد كل الخطوط، ولم يجد أصحاب الأرض لا الزمن ولا المساحة لتطبيق طريقتهم وتمرير الكرة بارتياح..!!
* الشاهد أن نجوم المريخ خرجوا كلياً عن طورهم في جولة الأمس ساعدهم الحضور الذهني والثبات الانفعالي والتركيز الكبير والروح القتالية التي أعادتنا إلى زمن المريخ بطل الأبطال الذي كان يهزّ الأرض تحت أقدام كل فرق القارة..!!
* التحية للجهاز الفني للمريخ ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة بقيادة جمال الوالي الذي حرص على التواجد مع أبنائه اللاعبين في تونس، مما كان له الأثر النفسي الجيد على أدائهم داخل الملعب..!!
* والتحية لنجوم الأحمر فرداً فرداً بداية من الفدائي جمال سالم مروراً بأمير كمال وعلاء الدين الجسور، وضفر صانع العبور، ورمضان عجب، وأيمن سعيد، وبكري المدينة وكوفي وجابسون ومصعب وبله وبقية الأشاوس..!!
* عبور المريخ إلى ربع النهائي بلا شك سيزيد من حجم التحديات على كاهل قادة مجلس الإدارة والجهاز الفني والإعلام والنجوم الكبار وعليه لابد من مضاعفة الجهود لمقابلة المرحلة القادمة التي لن تكون في مستوى ما سبق من مراحل..!!
مبروك للهلال
* رغم صعوبة مباراة الأمس التي أداها الهلال أمام ضيفه سانغا الكنغولي إلاّ أن الأزرق في ختام المطاف تمكن من العبور إلى ربع النهائي بعدما كرر الفوز على منافسه بذات النتيجة التي حققها في كنشاسا قبل أسبوعين..!!
* نعم لقد أثر الفوز الباهر الذي حققه الهلال في جولة الذهاب خارج ملعبه بهدف في الكنغو الأثر المباشر في تراجع وتواضع الأداء ولدرجة أدخلت الرعب والخوف في نفوس كل الهلالاب..!!
* واعتقد أن العبور إلى ربع النهائي سيزيد من حجم المسؤولية على عاتق كل فرد من أفراد الأسرة الهلالية التي ستجد نفسها أمام واقع المزيد من العمل والتخطيط المدروس طمعاً في تحقيق غايات الجماهير..!!
* تخريمة أولى: ربع نهائي الأبطال هذا العام لن يكون سهلاً على القمة السودانية التي لا نستبعد وقوعها في مجموعة واحدة تنفيذاً لسياسة القناة الراعية التي تسعى للمزيد من الأرباح من خلال الديربيات الأفريقية..!!
* تخريمة ثانية: عبور المريخ للترجي يجب ان يفتح أعين لاعبينا أمام حقيقة أنهم لا يقلون عن نظرائهم في شمال القارة بشيء ولذلك لابد من وضع كأس البطولة هدفاً هذا الموسم..!!
* تخريمة ثالثة: الحمد لله والشكر لله على عبور المريخ والهلال إلى ربع نهائي الأبطال مع الأمنيات بمزيد من الانتصارات حتى تتواصل أفراح الكرة السودانية..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى