دراسة تقول ان مرضى الصداع النصفي هم أكثر عرضة للسكتات الدماغية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16012017

مُساهمة 

دراسة تقول ان مرضى الصداع النصفي هم أكثر عرضة للسكتات الدماغية




دراسة تقول ان مرضى الصداع النصفي هم أكثر عرضة للسكتات الدماغية

خلصت دراسة حديثة، نشرت في دورية طبية بريطانية، إلى أن الأشخاص الذين يعانون الصداع النصفي أكثر عرضة للسكتات الدماغية بعد العمليات الجراحية.
وأوضحت الدراسة، أن “تاريخ الشخص مع الصداع النصفي، الذي يصيب واحدا من بين كل 5 أشخاص، يجب أن يأخذ في الحسبان عند تقييم مزايا وسلبيات إجراء عملية جراحية”.
وأشار باحثو الدراسة إلى أن انتشار الصداع النصفي في العالم، وارتباطه بالسكتات الدماغية “يحمل أهمية كبيرة للصحة العامة، وشارك في هذه الدراسة نحو 125 ألف مريض من الولايات المتحدة، والدنمارك، وألمانيا، كانوا قد خضعوا لعمليات جراحية ما بين عامي 2007 و2014”.
وبينت الدراسة أن من بين هذا العدد عانى 771 شخصاً، أو ما يوازي 0.6 في المائة من سكتة دماغية خلال 30 يوماً بعد إجراء العملية الجراحية، وكان أكثر من 8 في المائة ممن خضعوا لعمليات جراحية لهم تاريخ مرضي مع الصداع النصفي، مقارنة مع 11.5 في المائة من بين 771، الذين أصيبوا بسكتة دماغية.
وتوصل الفريق البحثي إلى أن خطر الإصابة بسكتة دماغية هو 2.4 من بين كل 1000 شخص يخضع لعملية جراحية، بينما رفع ذلك الرقم إلى 4.3 ممن لهم تاريخ مرضي مع الصداع النصفي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى